أحمد بن سعيد يؤكد أن الإمارات تمتلك دفاعًا جويًّا بقدرات فائقة لحفظ أمنها واستقرارها
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

في كلمة افتتح بها "مؤتمر دبي الدولي لقادة القوات الجوية 2019"

أحمد بن سعيد يؤكد أن الإمارات تمتلك دفاعًا جويًّا بقدرات فائقة لحفظ أمنها واستقرارها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد بن سعيد يؤكد أن الإمارات تمتلك دفاعًا جويًّا بقدرات فائقة لحفظ أمنها واستقرارها

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم
دبى ـ صوت الامارات

أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لـ«مجموعة طيران الإمارات»، أن دولة الإمارات تمتلك دفاعاً جوياً بقدرات فائقة، يحفظ أمنها.

وأضاف سموه، في كلمة افتتح بها «مؤتمر دبي الدولي لقادة القوات الجوية 2019»، أمس، أن «التطور المستمر لقدرات القوات الدفاعية، يهدف إلى مواجهة التهديدات وخطر الإرهاب وحفظ أمن المنطقة».

إلى ذلك، قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، في كلمة له بمجلة «عبر دبي»، التي تصدر عن هيئة دبي للطيران المدني، إن «معرض دبي للطيران» يعد أحد أهم نجاحات دبي، وأكثرها تحدياً للتاريخ.

مؤتمر دولي
وتفصيلاً، افتتح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لـ«مجموعة طيران الإمارات»، بحضور قائد القوات الجوية، اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي، أمس، الدورة التاسعة لـ«مؤتمر دبي الدولي لقادة القوات الجوية 2019»، بمشاركة 500 من قادة القوات الجوية العسكرية، وممثلي القوات الجوية، ووفود عسكرية من دول العالم.

ورحب الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، بالمشاركين، نيابة عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأوضح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أن المؤتمر سيبحث التحول الكبير في قدرات القوات الجوية، وكيفية تعامل القوات الجوية مع التقنيات الحديثة والتطورات المستمرة في تلك التقنيات، معتبراً أن «التطور المستمر لقدرات القوات الدفاعية، يهدف إلى مواجهة التهديدات وخطر الإرهاب وحفظ أمن المنطقة».

وقال إن دولة الإمارات تمتلك دفاعاً جوياً بقدرات فائقة، يحفظ أمنها، والقوات الجوية وتحالفاتها تتصدى لخطر الإرهاب الذي يهدد السلم الدولي، وترحب بالشراكات بما يسهم في تطوير القوات الدفاعية، مشدداً سموه على أن دولة الإمارات حريصة على الأساليب الدبلوماسية والسلمية في التعامل مع أي خلاف، وتدعم المبادرات الدولية الداعية لاعتماد الوسائل السلمية في حل الخلافات.

طائرات مسيّرة
بدورهم، حذر قادة عسكريون وخبراء بمجال سلاح الجو، خلال المؤتمر، من خطر الطائرات المسيّرة، التي باتت تستخدم في ضرب أهداف مدنية وعسكرية بمنطقة الخليج، مشيرين إلى أن خطورة تلك الطائرات تكمن في تحليقها لمدى يصل إلى 1000 كيلومتر، حاملة نحو 10 كيلوغرامات من المتفجرات، وتحلق على مستويات منخفضة، لتستهدف منشآت مدنية واقتصادية، مخلفة قتلى وخسائر اقتصادية كبيرة.

وقال قائد القوات الجوية والدفاع الجوي في الإمارات سابقاً، اللواء خالد عبدالله المزروعي، إن العام الجاري شهد العديد من الهجمات باستخدام الطائرات المسيّرة الحاملة للمتفجرات في السعودية، لتصبح عنصراً مقاتلاً يتطلب من قوات الدفاع الجوي بالمنطقة تطوير قدراتها، لمواجهة هذا الخطر المستحدث. 

وأضاف: «لابد من إعادة صياغة استراتيجيات الدفاع الجوي في المنطقة، بما يشكل حائط صد لمنع وصول مثل هذه الطائرات لأهداف مدنية أو عسكرية».

معرض الطيران
وفي سياق معرض دبي للطيران، قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم إن المعرض أحد أهم نجاحات دبي، وأكثرها تحدياً للتاريخ، وهو الذي بدأ بشكل متواضع عام 1986، بمركز دبي التجاري العالمي، الذي بني ليكون أول مجمع مصمم خصيصاً لغرض تنظيم المعارض والمؤتمرات.

وأضاف، في كلمة له بمجلة «عبر دبي»، التي تصدر عن هيئة دبي للطيران المدني، أن المعرض شهد مسار نمو مذهلاً، منذ نقل تنظيمه إلى مطار دبي الدولي عام 1989، حيث تمتع وقتها بمساحة بلغت 7000 متر مربع، قبيل انتقاله مجدداً إلى موقعه الحالي.

وأكد، أن تنظيم دورة العام الجاري، من المعرض الذي يقام مرة كل سنتين، حقق نمواً مذهلاً، ما جعله ثالث أضخم معرض من نوعه في العالم.

وتابع: «سيتواصل هذا السجل التجاري المدهش في السنوات المقبلة، بالنظر إلى النمو السريع لصناعة الطيران. وعلى النقيض من الأماكن الأخرى التي يتم فيها تنظيم المعارض الجوية، فإن دبي تمثل قصة نجاح مختلفة تماماً على صعيد الطيران، فهي موطن المطار الأكثر ازدحاماً في العالم لجهة المسافرين الدوليين، منذ خمسة أعوام على التوالي، فيما تعتبر (طيران الإمارات)، درة شركات الطيران فيها، أضخم مشغل في العالم للطائرات من طرازي (إيرباص إيه 380)، و(بوينغ 777)».

وأشار إلى أن المعرض الجوي وصل إلى النضج الكامل، في ما يتعلق بتعزيز قدرات التنظيم وزيادة مشاركة الشركات والطائرات، وهو الأمر الذي يبدو بجلاء في دبي، التي تمثل مركز سوق سفر جوياً جديداً ومزدهراً، لافتاً سموه إلى أن قيادة دبي اتخذت قرارات عمل واعية برؤية واضحة، لتمكين المدينة من تطوير نفسها كمركز استقطاب قوي.

قد يهمك ايضاً :

فريق مُتميَّز نقل مظلة توت عنخ آمون إلى المُتحف الكبير

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد بن سعيد يؤكد أن الإمارات تمتلك دفاعًا جويًّا بقدرات فائقة لحفظ أمنها واستقرارها أحمد بن سعيد يؤكد أن الإمارات تمتلك دفاعًا جويًّا بقدرات فائقة لحفظ أمنها واستقرارها



GMT 02:07 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروتي يؤكد تجديد تعاقده مع ناديه روما حتى ٢٠٢١

GMT 11:50 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 09:58 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

"الحبة الصفراء" من "سياليس" تُنافس الفياغرا

GMT 23:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

مجمع دبي للاستثمار يُحقّق نمو 36% في عقود التأجير

GMT 19:12 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

زيت الخروع فوائد صحية مذهلة قد لا يعلمها الكثيرون

GMT 12:34 2012 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

"آمازون" تضيف "007Legends" لقائمة ألعاب الـ"Wii U"

GMT 16:42 2013 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح أول مطعم لونج هورن ستيك هاوس في الشرق الأوسط

GMT 11:42 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

بشرى تركز هذا العام على الأعمال الدرامية التي تخص المرأة

GMT 17:34 2013 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

فتيات "صنع في تشيلسي" في ملابس ساخنة على "تويتر"

GMT 00:22 2012 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

منزل عصري أنيق بألوان زاهية يعتمد الإضاءة الطبيعية

GMT 21:27 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

وزارة الصحة تؤكد سلامة مضاد الالتهاب "بروفين"

GMT 11:02 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"مزيكا" تطرح فيديو كليب نوال الزغبي "صوت الهدوء"

GMT 01:57 2016 الأربعاء ,16 آذار/ مارس

فساتين بلقيس تتلوّن بألوان الطيف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates