الانتهــــاء مــــن أعمــــال تطــــوير حديقـــة المحرق الكبــــرى
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الانتهــــاء مــــن أعمــــال تطــــوير حديقـــة المحرق الكبــــرى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الانتهــــاء مــــن أعمــــال تطــــوير حديقـــة المحرق الكبــــرى

محافظة المحرق
المحرق-البحرين اليوم

كشف المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عن اكتمال أعمال التطوير لحديقة المحرق الكبرى، والتي تقام على مساحة 90,692 مترًا مربعًا، وهي أكبر الحدائق في البحرين حتى الآن.
وأوضح خلف أن أعمال التطوير تمت بالكامل متضمنة العديد من العناصر الجمالية والمرافق والخدمات والنصب التذكارية، الأمر الذي يجعل لهذه الحديقة إضافة نوعية مهمة.
جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها بحضور وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، وعضو مجلس النواب النائب محمد عيسى العباسي، والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة شوقية حميدان، ومدير عام بلدية المحرق المهندس إبراهيم الجودر، ورئيس مجلس بلدي المحرق غازي المرباطي، وعضو الدائرة الثالثة في مجلس بلدي المحرق باسم المجدمي، وعدد من مسؤولي الوزارة.
وقال الوزير خلف إن مشروع تطوير حديقة المحرق الكبرى الحديقة أضاف معلمًا جديدًا لمحافظة المحرق، من خلال موقعها الحيوي لوقوعها بالقرب من مطار البحرين الدولي، وتعد إحدى المشروعات الرئيسة بالنسبة لشؤون البلديات بالوزارة، ويتم تنفيذها بتوجيه من الحكومة الموقرة وبالتنسيق مع مجلس بلدي المحرق.
وتابع خلف «تم مراعاة جميع احتياجات الأهالي في الحديقة وبالتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المحرق، حيث أنشئت منطقتي ألعاب مظللتين للأطفال تحتوى على مختلف الألعاب التي تم توزيعها وفقًا لشروط السلامة العالمية».
وأضاف: «كما تم مراعاة دمج ألعاب ذوي الهمم انطلاقًا من مراعاة حقوقهم في الدمج مجتمعيًا، وتبلغ مساحة منطقة الألعاب حوالي 2000 متر مربع، مغطاة بأرضية مطاطية حسب المواصفات العالمية، تضمن على سلامة الأطفال في أثناء استخدامهم للألعاب».
وأشار الى أن الحديقة تحتوي على ما يقارب 23 جهاز للتمارين الرياضية، موضحًا من أنه تم وضع مجموعة منها تحت منطقة كبيرة ومظللة، بينما توزعت الأخرى على امتداد الممشى لتعطي للجميع فرصة الاحماء قبل ممارسة الرياضة.
وأكد خلف أن «الأجهزة الرياضية مزوّدة برمز إلكتروني (باركود) بتقنية تؤدي إلى موقع على الفضاء الالكتروني، لمشاهدة فيديو قصير جدًا يشرح طريقة استخدام كل الجهاز الرياضي، بالإضافة إلى لوحة تعليمات تعرض طريقة الاستخدام مع عدد السعرات الحرارية المبذولة لكل جهاز».
وأردف «تحتوي الحديقة على ممشى يمتد على طول الحديقة، في نموذج فريد يربط بين مختلف مكونات الحديقة، يبلغ عرضه حوالي 8 أمتار بطول 1000 متر تقريبًا، كما يتم تركيب نظام الرذاذ على امتداد الممشى باستخدام ما يقارب 60 عمودًا، بمعدل 7 مرشات في كل عمود، لإضفاء جو منعش في أثناء ممارسة رياضة المشي عليه».
وفي السياق نفسه، قال خلف: «لم نغفل تضمين الحديقة على الاستراحات العائلية المظللة، حيث تم توزيعها في مختلف أنحاء الحديقة، كما تم توفير مجموعة كبيرة من الكراسي بتصاميم جديدة ومتميزة، ومرافق عامة بما فيها مواقف السيارات والتي يبلغ عددها 525 موقفًا، كما تم تركيب 33 كاميرا أمنية في الحديقة» وأضاف الوزير: «لقد كان لعنصر الماء حضور جمالي مهم في الحديقة، حيث تضمن المشروع نافورة جدارية بارتفاع 4 أمتار تتوسط المشروع كعنصر استراتيجي في الحديقة، بتقنية حديثة يمكن استخدامها في المناسبات ومختلف الأوقات كلوحة عرض كبيرة لعبارات ارشادية متنوعة وصور ملونة، كما تتوسط الحديقة نافورة راقصة تتوسط الحديقة بمساحة 350 مترًا مربعًا تضفي أجواء عائلية ممتعة ليستمتع الأطفال باللعب حولها.
قد يهمك أيضا:

المرباطي" عدم افتتاحها قبل تحديد نظام للدخول الي حديقة المحرق الكبرى"
"وزير الإسكان البحريني" تنفيذ 522 وحدة سكنية في المحرق

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الانتهــــاء مــــن أعمــــال تطــــوير حديقـــة المحرق الكبــــرى الانتهــــاء مــــن أعمــــال تطــــوير حديقـــة المحرق الكبــــرى



GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 02:51 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

أسباب رائعة لقضاء شهر العسل في بورتوريكو

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 23:17 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

نجاة محافظ صلاح الدين من محاولة اغتيال في العراق

GMT 16:07 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

موديلات فساتين للمحجبات من موضة خريف 2018

GMT 01:15 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على هذه الحيوانات االتي نقرضت في 2017

GMT 03:51 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

فريق بايرن ميونخ يفتتح ثالث مدارسه في الصين

GMT 19:52 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 16:23 2016 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

استعينِ بتصميم المطاعم والمتاجر عند تجديد ديكور منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates