الهلال الأحمر تسلم 10 مدارس لمنكوبي إعصار هايان في الفلبين
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

"الهلال الأحمر" تسلم 10 مدارس لمنكوبي إعصار "هايان" في الفلبين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الهلال الأحمر" تسلم 10 مدارس لمنكوبي إعصار "هايان" في الفلبين

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي
مانيلا ـ جميل الأسدي

سلم وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور حمدان مسلم المزروعي أمس الخميس 10 مدارس للحكومة الفلبينية في غرب مقاطعة سومار، وذلك ضمن برنامج الهيئة الإغاثي والذي يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة ،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في شأن المساعدات الإنسانية بقيمة 10 ملايين دولار لإغاثة ضحايا إعصار "هايان" ومنها صيانة وتأهيل المستشفيات والمدارس المتضررة ولاسيما البنية التحتية في إقليم سامار جنوب شرق الفلبين.

وسجلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي رقمًا قياسيًا في سرعة الاستجابة لنداء الإغاثة بعد ساعات قليلة من إعصار هايان الذي ضرب أجزاء كبيرة في الفلبين في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي، إضافة إلى سرعتها في البدء بتنفيذ المشروعات التنموية.

حضر الافتتاح حاكم إقليم سامار الغربي شاري آن تان وكونراد نيكارت حاكم إقليم سامار الشرقي وموسى عبد الواحد الخاجة سفير دولة الإمارات لدى الفلبين.

وتنوعت المدارس ما بين المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وهي مدرسة كان آباي الوطنية الابتدائية والثانوية ومدرسة باسي الوطنية ومدرسة أوسمينا ومدرسة سان فيرناردو، ومدرسة لاوان الابتدائية والثانوية ومدرسة جيبرلوس ومدرسة مالاباج وأخيرا مدرسة لوجيرو.
ويأتي افتتاح المدارس ضمن جهود الهيئة بمتابعة أوضاع منكوبي الإعصار والاطلاع على نتائج الجهود التي بذلتها عدة وفود إغاثية زارت الفلبين بعد وقوع إعصار هايان، وبالتنسيق مع السلطات المحلية وبالتعاون مع سفارة الدولة في مانيلا.

وجاءت المشاريع ضمن ثلاث اتفاقيات وقعتها الهيئة مع الحكومة الفلبينية خلال أيلول/ سبتمبر الماضي تتعلق بإعادة إعمار وتأهيل عدد من المستشفيات والمدارس التي تضررت خلال إعصار هايان الذي ضرب الفلبين في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2013.

وفي ختام الجولة أقام ممثلو الحكومة الفلبينية برئاسة كونرادو نيكارت، حاكم إقليم سامار الشرقية حفل استقبال لوفد الهلال الأحمر في مدرسة سان فيرناردو الابتدائية تخلله عروض فنية وموسيقية لطلاب المدارس، وعقب الحفل تقًدم  نائب حاكم سامار، ستيفن جيمس تان،بالشكر والتقدير إلى حكومة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في هيئة الهلال الأحمر على جهودها في تقديم يد العون والمساعدة عقب إعصار هايان.
وفي كلمته خلال الحفل أعرب الدكتور حمدان مسلم المزروعي عن سعادته بهذا الإنجاز الخاص بانتهاء المرحلة الأولى من البرنامج الإغاثي لدولة الفلبين وأوضح " ما سأقوله اليوم لا يمكن أن أصف به سعادتي وأشعر بالفخر أن فريق الهلال الأحمر ساهم بشكل فعال في بناء هذه الجزيرة وأود أن أشكرهم كثيرا على هذه الجهود التي رسمت البهجة على الأطفال وذويهم".
وأضاف المزروعي أنه عقب وقوع الإعصار بدأ فريق الهلال الأحمر وبتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، وبدعم من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان  وبمتابعة حثيثة من  ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان تنفيذ خطة محكمة تتضمن عودة الحياة لإقليم سامار الجزء الأكبر من الفلبين والذي تعرض للعديد من الأضرار الجسيمة.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر تسلم 10 مدارس لمنكوبي إعصار هايان في الفلبين الهلال الأحمر تسلم 10 مدارس لمنكوبي إعصار هايان في الفلبين



GMT 23:23 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل

GMT 02:55 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

إدارة النادي الأهلي المصري تهنئ الإمارات بيومها الوطني

GMT 08:04 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

راغب علامة يؤكد أن إليسا ستتراجع عن قرار الاعتزال

GMT 21:13 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قماش الجلد أكثر القطع فخامة في إطلالاتك الشتوية

GMT 19:54 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

4 لاعبين يمثلون الإمارات في "قوى آسياد جاكرتا"

GMT 21:50 2018 الخميس ,01 آذار/ مارس

طريقة تحضير مخبوزات بالكاكاو والشوكولاتة

GMT 21:55 2013 الأحد ,07 تموز / يوليو

إثيوبيا تعتزم بناء أطول برج في إفريقيا

GMT 13:12 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

أسباب متعددة لغياب نجوم كبار عن دراما رمضان 2018

GMT 16:21 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

أرماني يحلق في السماء بمجموعة الهوت كوتور صيف 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates