علاج ارتفاع ضغط الدم بالشوفان
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

علاج ارتفاع ضغط الدم بالشوفان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علاج ارتفاع ضغط الدم بالشوفان

الشوفان
القاهرة - صوت الامارات

يحتوى الشوفان على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامينات E, B والمعادن، كالكالسيوم، والبوتاسيوم، وبعض المعادن النادرة كالسلينيوم والنحاس، والزنك، والحديد،وغيرها من العناصر الغذائية التى تجعله يتدخل كطب بديل لعلاج بعض الأمراض، يوضح موقع الأمريكى "lifehack " فوائد الصحية للشوفان منها :

1. يحافظ على ثبات الوزن:
وفقا لدراسة بحثية نشرت في أكتوبر 2009 بعنوان "التغذية الجزيئية والأغذية البحوث" مركب فى دقيق الشوفان المعروف باسم β جلوكان يقلل الشهية.

بسكويت-الشوفان-مع-قطع-الشوكولاتة  
2. يخفض من ارتفاع ضغط الدم:
ووجدت إحدى الدراسات التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن النظام الغذائى الذي يتضمن الكثير من الحبوب الكاملة (مثل الشوفان أو الخبز الكامل) يعمل بنفس فعالية تناول الأدوية خفض ضغط الدم.

3. يخفض نسبة الكولسترول فى الدم:
يحتوى الشوفان على أعلى جزء من الألياف القابلة للذوبان. التى تساعد على تخفيض الكولسترول فى الدم. وتظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم الذين يأكلون فقط 3 جرام من الألياف القابلة للذوبان في اليوم الواحد يمكن أن تقلل من الكوليسترول الكلى بنسبة 8٪ إلى 23٪ .

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاج ارتفاع ضغط الدم بالشوفان علاج ارتفاع ضغط الدم بالشوفان



GMT 21:37 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج السرطان

GMT 08:14 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج العقرب

GMT 14:28 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفضل تصفيفات وتسريحات الشعر الكيرلي

GMT 16:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"

GMT 19:00 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

الإثارة الجنسية عند المرأة

GMT 16:47 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات سيارة بورش " 911 GT2 " الجديدة

GMT 22:57 2021 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

وزير الأشغال يؤكد تحويل دوار بوري لإشارات ضوئية

GMT 18:33 2020 الأحد ,08 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 23:25 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

ميزة جديدة ستظهر في "واتساب" قريباً

GMT 08:09 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

طريقة منع الغبار من الدخول للمنزل

GMT 01:36 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

حزب اليسار الملكي في اسبانيا؟!!

GMT 09:39 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

أفكار ديكور جلسات خارجية مميزة وراقية

GMT 15:37 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

تعرف على طرق بسيطة لحساب "فوائد البنوك"

GMT 07:56 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحلى بسبوسة بالزبادى وجوز الهند

GMT 06:18 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

"صحة دبي" تسجل رقماً قياسياً في "غينيس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon