خطورة الوجبات السريعة على صحة الإنسان
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

خطورة الوجبات السريعة على صحة الإنسان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطورة الوجبات السريعة على صحة الإنسان

الوجبات السريعة
واشنطن – صوت الإمارات

كشفت دراسة حديثة أن الطعام المعد منزليًا يعد من أفضل الأطعمة الصحية، حيث إنه الطعام المثالي الذي يفيد صحة الإنسان، وذلك على الرغم من انتشار الوجبات السريعة، لكن يبقى الأطعمة المنزلية هي الأكثر صحيًا لأنها معدة بمكونات طبيعة، وفقا لما نشرته مجلة "الطعام الوقائي" الأمريكية. وأكدت الدراسة أن الأشخاص البالغين الذين لا يتناولون الوجبات السريعة ويفضلون تناول الأطعمة المنزلية، هم أكثر أشخاص يحظون بنظام غذائي متكامل.

وأضاف الباحثون من جامعة واشنطن الأمريكية، أن الطعام المنزلي يسمح للشخص بتناول كميات كبيرة من الخضراوات والفواكه، ما يجعله يفقد شهيته ضد الوجبات السريعة والتي لا يعرف مصدرها. وقال صاحب الدراسة البروفيسور أدم درونوسكي، إن كلما تناول الشخص الطعام المنزلي، حظي على نظام غذائي متكاملة، أما عند تناول الشخص الوجبات السريعة، فإنها تشكل خطرًا على صحته، وبالنظر إلى التكلفة فإن تكلفة الوجبات السريعة أكبر من تكلفة الطعام الصحي المعد بالمنزل".

وذكر الباحثون أنهم لم يجدوا علاقة بين دخل الفرد وقرارات تناول الطعام خارج المنزل. وأضاف البروفيسور درونوسكي، أن الأشخاص الذين لديهم انخفاض في مستوى الدخل يتناولون الاطعمة السريعة اكثر مما ينبغي.

وجدت دراسة أخرى من جامعة هارفارد، أن تناول الأطعمة المنزلية يساعد على الوقاية من الأمراض مثل السمنة والسكري، حيث إن الطعام المنزلي له قيمة غذائية كبيرة، والذي يتوافق مع المعدل الموصى به لتناول المواد الغذائية الصحية. وأكدت الدراسة أن الذين يتناولون الأطعمة المنزلية ينخفض لديهم خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 15%.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطورة الوجبات السريعة على صحة الإنسان خطورة الوجبات السريعة على صحة الإنسان



GMT 22:42 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

12 نوعًا من الطعام يسبب الصداع

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

8 أنواع من الأطعمة ترفع ضغط الدّم

GMT 00:29 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

تعرفي على الطريقة الصحيحة لتخزين المكسرات

GMT 12:32 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

ضرورة اختيار غذاء يلطف درجة حرارة الجسم

GMT 21:37 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج السرطان

GMT 08:14 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج العقرب

GMT 14:28 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفضل تصفيفات وتسريحات الشعر الكيرلي

GMT 16:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"

GMT 19:00 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

الإثارة الجنسية عند المرأة

GMT 16:47 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات سيارة بورش " 911 GT2 " الجديدة

GMT 22:57 2021 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

وزير الأشغال يؤكد تحويل دوار بوري لإشارات ضوئية

GMT 18:33 2020 الأحد ,08 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 23:25 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

ميزة جديدة ستظهر في "واتساب" قريباً

GMT 08:09 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

طريقة منع الغبار من الدخول للمنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon