تناول الخضراوات والفواكه يحد من الخرف
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

تناول الخضراوات والفواكه يحد من الخرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الخضراوات والفواكه يحد من الخرف

تناول الخضراوات والفواكه يحد من الخرف
دبي - صوت الإمارات

أفادت دراسة صينية حديثة، بأن تناول الخضراوات والفاكهة 5 مرات يومياً، يقلل من مخاطر الإصابة بالخرف العقلي الذي يداهم كبار السن.

وأجرى الدراسة باحثون بقسم الطب النفسي بالجامعة الصينية في هونغ كونغ، ونشروا نتائجها في دورية Age and Ageing العلمية.

وقام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 17 ألف من كبار السن والبالغين في الصين، غير المصابين بمرض الخرف العقلي، في دراسة استمرت 6 سنوات.

وتابع فريق البحث العادات الغذائية للمشاركين، وخاصة الخضراوات والفواكه، حيث وجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا خمس حصص يومية من الخضراوات والفواكه هم أقل عرضة للإصابة بالخرف.

وعن السبب في ذلك، قال الباحثون إن الفواكه والخضراوات تحتوى على فيتامينات (B.E) بالإضافة إلى مواد مضادة للأكسدة. وأشار الباحثون إلى أن منظمة الصحة العالمية توصي كبار السن بتناول 400 غرام من الخضراوات والفواكه يوميًا، أي ما يعادل 5 حصص يومياً، وذلك للحد من الإصابة بأمراض الشيخوخة المعروفة مثل أمراض القلب والسرطان والزهايمر.

ومرض الخرف، هو حالة شديدة جداً من تأثر العقل بتقدم العمر، وهو مجموعة من الأمراض التي تسبب ضموراً في الدماغ، ويعتبر الزهايمر، أحد أشكالها، ويؤدي إلى تدهور متواصل في قدرات التفكير ووظائف الدماغ، وفقدان الذاكرة.

ويتطور المرض تدريجياً لفقدان القدرة على القيام بالأعمال اليومية، وعلى التواصل مع المحيط، وقد تتدهور الحالة إلى درجة انعدام الأداء الوظيفي. ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن عدد المصابين بالخرف في 2015، بلغ 47.5 مليوناً، وقد يرتفع بسرعة مع زيادة متوسط العمر وعدد كبار السن.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الخضراوات والفواكه يحد من الخرف تناول الخضراوات والفواكه يحد من الخرف



GMT 11:20 2018 الخميس ,12 تموز / يوليو

ممارسة الرياضة تقي من حصوات المرارة

GMT 09:01 2018 الثلاثاء ,29 أيار / مايو

12 طريقة تساعد في مقاومة عطش الصيام

GMT 10:01 2017 الثلاثاء ,30 أيار / مايو

أطعمة هامة تمنع السرطان تعرف عليها

GMT 09:30 2017 الخميس ,25 أيار / مايو

نصائح مطبخية سريعة لتوفير الوقت فى رمضان

GMT 16:04 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الحوت

GMT 11:16 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

عرض سيارة مارادونا الفاخرة للبيع في مزاد علني

GMT 08:08 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

4 نصائح في كرة القدم من صلاح لناشئات ليفربول

GMT 02:15 2013 الخميس ,25 تموز / يوليو

فندق "لاندمارك" عمان يقيم حفل إفطار لموظفيه

GMT 23:34 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

تسلا Model X تنطلق في كندا كسيارة شرطية مميزة

GMT 16:15 2012 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

توقيع رواية "تانجو وموال" لمي خالد في دار ليلت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon