جامعة بريطانية توفر السعرات الحرارية للوجبات المقدمة في مطاعمها
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

جامعة بريطانية توفر السعرات الحرارية للوجبات المقدمة في مطاعمها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة بريطانية توفر السعرات الحرارية للوجبات المقدمة في مطاعمها

وجبات المقدمة في جامعة بريطانية
لندن ـ كاتيا حداد

ررت جامعة "إكستر" البريطانية، توفير المعلومات الغذائية لكل وجبة مقدمة في قوائم الطعام، التي تعرضها المطاعم في جميع أنحاء الحرم الجامعي، وذلك منذ شهر كانون الثاني/ يناير 2015
ويمثل هذا القرار، خبرًا عظيمًا بالنسبة للطلاب الذين يتبعون نظامًا غذائيًا، له متطلبات محددة، بينما يعد خبرًا سيئًا لأولئك الذين يعانون بالفعل من اضطرابات غذائية، تلزمهم بتناول عدد محدد من السعرات الحرارية.

بطبيعة الحال، فإنه من المنطقي أن يتتبع الجميع السعرات الحرارية للوجبات التي يتناولوها، وفضلًا عن الدعم الذي يقدمه توفير المعلومات الغذائية لكل وجبة، لاسيما لأولئك الذين يعانون من أمراض الحساسية والسكر، إلا أنَّها تساعد على تسليط الضوء على خيارات معقولة لأولئك الذين يريدون خفض السعرات الحرارية.

ولكن يبقى السؤال، هل سيساعد تحديد السعرات الغذائية لكل وجبة، على تشجيع الأشخاص على إتباع عادات غذائية صحية؟، فبالنسبة لطالب يعاني من اضطراب في الأكل، من المعروف جيدًا مخاطر الحياة التي تمليها السعرات الحرارية، ومن المعروف أنه وبمجرد أن تتكون عادات غذائية صحيحة ودقيقة، تسمح باستهلاك عدد السعرات الحرارية المعينة والمسموحة في اليوم الواحد، فإنه لن يتم خرقها بسهولة.

وكشفت دراسة استقصائية أجرتها الجامعة في أيار/ مايو الماضي، أنَّ أكثر من ثلثي طلاب الجامعة يشعرون بالقلق إزاء عادات الأكل الغير الصحية للأصدقاء، ويبدو أنَّ قرار الجامعة يأتي، في الوقت الذي أصبح الطلاب فيه أكثر عرضة لاضطرابات تناول الطعام.

وتحمل هذه الخطوة الكثير من الفوائد، إلا أنَّه لا يمكن التغاضي عن خطر تشجيع الطلاب على الالتزام بالسعرات الغذائية، لاسيما عندما يتم تقديم الطعام للطلبة.

وأوضح رئيس خدمات الرفاهية في جامعة "أكستر"، مارك سوير، عند سؤاله بشأن فوائد عرض السعرات الحرارية والتي تفوق المخاطر المحتملة، أنَّه يُعد الفهم المتعمق لمحتوى الوجبات من السعرات الحرارية أمرًا طبيعيًا.

وتُعد المعلومات الواردة بشأن الوجبات، بالنسبة للطلاب الذين يعانون من اضطرابات في الأكل، هي معروفة بالفعل، لأنَّهم يبحثون ويحفظون المعلومات الغذائية، والسعرات الحرارية للوجبات التي تقدمها معظم المطاعم التي زاروها، ولكن بعد شفائهم، يمتنعون عن الالتزام بالسعرات الحرارية، ويأكلون الطعام دون أي قيود، ويسهل غياب عدد السعرات الغذائية، من تناول الطعام الدسم، بدلًا من التقيد بوجبات معينة
 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة بريطانية توفر السعرات الحرارية للوجبات المقدمة في مطاعمها جامعة بريطانية توفر السعرات الحرارية للوجبات المقدمة في مطاعمها



GMT 23:23 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل

GMT 02:57 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين من بلدة سلوان

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 23:29 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يُعرب عن أمله في تحقيق بطولة رفقة "ليفربول"

GMT 01:00 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

مجلس دبي الرياضي يكشف عن موازنات الأندية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates