اعتماد 3 مراحل تأهيلية في الأولمبياد المدرسي
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

اعتماد 3 مراحل تأهيلية في الأولمبياد المدرسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتماد 3 مراحل تأهيلية في الأولمبياد المدرسي

اعتماد 3 مراحل تأهيلية
دبي ـ صوت الإمارات

أكد مدير الشؤون الفنية والرياضية للجنة الأولمبية الوطنية، أحمد الطيب، أن النسخة الرابعة من برنامج الأولمبياد المدرسي ستعتمد آلية جديدة، و 3 مراحل من المنافسات التأهيلية، من أجل الارتقاء بمستوى جميع الطلاب والطالبات المنتسبين إلى المشروع.

وأشار إلى أن تفعيل دور الشركاء الإستراتيجيين للبرنامج، والتواصل معهم بصفة مستمرة، سيخلق بيئة نموذجية لتبادل المقترحات ووجهات النظر، بما يحقق الهدف الأسمى للبرنامج، وهو الكشف عن المواهب الكامنة على مستوى الدولة، بالإضافة إلى اتباع نظام جديد في المنافسات يعتمد على إقامة مسابقتين تمهيديتين، قبل تدشين المرحلة النهائية من البرنامج في الإمارة التي سيتم الكشف عنها لاحقاً من قبل اللجنة العليا.

جاء ذلك في الاجتماع التنسيقي الذي عقد بمقر اللجنة الأولمبية الوطنية أول من أمس، بحضور كل من أحمد الطيب مدير الشؤون الفنية والرياضية للجنة الأولمبية، وأحمد عبد الرحمن رئيس قسم التربية الرياضية بمنطقة دبي التعليمية، عضو مجلس إدارة اتحاد الرياضة المدرسية، وعدد من الفنيين المختصين باللجنة ووزارة التربية والتعليم.

وأشار الطيب إلى أن التأكيد على ضرورة التواصل الفعال مع الشركاء كافة، إنما هو ترجمة لرؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من خلال بحث أوجه التعاون بين الأطراف كافة، والاستفادة من الخبرات العلمية والعملية، لاسيما أن برنامج الأولمبياد المدرسي مشروع قومي في المقام الأول، يستثمر قدرات النشء ويصقل مهاراتهم.

وكشف الطيب أن المنافسات التأهيلية ستجرى لقياس القدرات الفنية والتنافسية للطلبة، واختبار أدائهم في أكثر من محطة لمنحهم متسعاً وفرصاً إضافية لإثبات القدرات، على أن تكون المنافسات الأولى من خلال التجمعات لكل لعبة أما النهائيات فستجمع الرياضات كافة.

وتناول الحضور عدداً من الموضوعات المدرجة في مستهل لقاءاتهم المشتركة، للإعداد للنسخة الجديدة من برنامج الأولمبياد المدرسي، حيث ترتكز المحاور الأساسية التي سيتم على ضوئها تطبيق خطة العمل الفنية، سواء بمراكز التدريب أو خلال المراحل الحاسمة من عمر البرنامج، على تقييم مستوى المدرسين ممن سيتولون مهمة تدريب الطلاب، وذلك عبر تدشين ورش العمل، والتعرف عن قرب على مدى كفاءة المدرس وجاهزيته لخوض العملية التدريبية.

من جانبه أوضح أحمد عبد الرحمن، رئيس قسم التربية الرياضية بمنطقة دبي التعليمية، عضو مجلس إدارة اتحاد الرياضة المدرسية، أن الجميع يضع مصلحة البرنامج ونجاحه فوق كل اعتبار، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن وزارة التربية والتعليم ستذلل كافة العقبات والصعوبات، التي من الممكن أن تواجه الطلاب أو الفنيين خلال الفترة المقبلة.

وخلص الحضور إلى ضرورة عقد اجتماعات دورية أسبوعية للوقوف على كافة المستجدات والتطورات، بشأن فعاليات النسخة الرابعة من برنامج الأولمبياد المدرسي. وكانت الإمارة الباسمة قد استضافت فعاليات النسخة الثالثة من برنامج الأولمبياد المدرسي، والتي شهدت مشاركة 1746 طالباً وطالبة من مختلف مناطق الدولة التعليمية، مقدمة بذلك مستوى تنظيمياً فريداً نال استحسان الجميع.

واستعرض الحضور كيفية تقديم برنامج غذائي صحي، لطلاب وطالبات الأولمبياد المدرسي، بحيث ينعكس على أدائهم الذهني ودرجة لياقتهم البدنية، إلى جانب غرس ثقافة الحياة الرياضية في نفوسهم في تلك المرحلة المبكرة، عن طريق التعريف بالأهداف النبيلة للمشروع والذي لا يقتصر على حصد ميدالية أو تتويج منطقة تعليمية بصدارة جدول الترتيب في ختام منافسات النسخة، بل يجعل الجميع على موعد مع التعرف على القدرات الذاتية، والكشف عن أهم ما يتميز به البعض من أبناء وبنات الوطن.

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد 3 مراحل تأهيلية في الأولمبياد المدرسي اعتماد 3 مراحل تأهيلية في الأولمبياد المدرسي



GMT 02:55 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

إدارة النادي الأهلي المصري تهنئ الإمارات بيومها الوطني

GMT 08:04 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

راغب علامة يؤكد أن إليسا ستتراجع عن قرار الاعتزال

GMT 21:13 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قماش الجلد أكثر القطع فخامة في إطلالاتك الشتوية

GMT 19:54 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

4 لاعبين يمثلون الإمارات في "قوى آسياد جاكرتا"

GMT 21:50 2018 الخميس ,01 آذار/ مارس

طريقة تحضير مخبوزات بالكاكاو والشوكولاتة

GMT 21:55 2013 الأحد ,07 تموز / يوليو

إثيوبيا تعتزم بناء أطول برج في إفريقيا

GMT 13:12 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

أسباب متعددة لغياب نجوم كبار عن دراما رمضان 2018

GMT 16:21 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

أرماني يحلق في السماء بمجموعة الهوت كوتور صيف 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates