أزارينكا تطيح بسيرينا ويليامز وتتأهل لمواجهة أوساكا في نهائي فلاشينج ميدوز
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

أزارينكا تطيح بسيرينا ويليامز وتتأهل لمواجهة أوساكا في نهائي فلاشينج ميدوز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أزارينكا تطيح بسيرينا ويليامز وتتأهل لمواجهة أوساكا في نهائي فلاشينج ميدوز

التنس
واشنطن-البحرين اليوم

صعدت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا للمرة الأولى منذ عام 2013 إلى الدور النهائي في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، بعدما تغلبت على الأميركية سيرينا وليامز 1 / 6 و6 / 3 و6 / 3 صباح الجمعة في الدور قبل النهائي لبطولة أميركا المفتوحة للتنس "فلاشينج ميدوز"، حيث بددت أزارينكا فرصة سيرينا في التتويج بلقب البطولة ومعادلة الرقم القياسي لبطولات جراند سلام المتمثل في إحراز 24 لقبا، وقد حققت اللاعبة البيلاروسية الانتصار الخامس خلال 23 مباراة جمعتها بسيرينا والأول في سجل المباريات التي جمعت بينهما في البطولات الكبرى.

وتلتقي أزارينكا في النهائي، النجمة اليابانية ناومي أوساكا التي تأهلت بالفوز على الأمريكية جينيفر برادي 7 / 6 (7 / 1) و3 / 6 و6 / 3 في المباراة الأولى في الدور قبل النهائي، وسيكون النهائي هو الثاني على التوالي لأزارينكا أمام أوساكا، حيث وصلت اللاعبتان إلى نهائي بطولة "ويسترن آند ساذرن" التي أقيمت في نيويورك قبل بطولة أميركا المفتوحة، وقد انسحبت أوساكا قبل المباراة النهائية بداعي الإصابة، وذلك قبل يومين من انطلاق منافسات فلاشينج ميدوز.

وتتأهب أزارينكا /31 عاما/ إلى المواجهة الرابعة في مسيرتها أمام أوساكا التي تتفوق 2 / 1 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات السابقة بينهما.

وقالت أزارينكا :"متحمسة للغاية إزاء اللعب أمامها، لأننا لم نلعب أمام بعضنا البعض في الأسبوع الماضي."

وأضافت :"سيكون الأمر ممتعا للغاية. هي تلعب بشكل مذهل، فقد تابعت بعضا من مباراتها في الدور قبل النهائي... هي لاعبة قوية للغاية، لذلك سيكون علي الحفاظ على قوتي والاستمتاع بالمواجهة. اللعب في مباراة نهائية بمثابة نعمة وسأسعى للاستمتاع بها لأقصى حد."

ورفعت أزارينكا، المصنفة الأولى على العالم سابقا والمتوجة بلقب أستراليا المفتوحة مرتين، عدد انتصاراتها المتتالية إلى 11 وتأهلت إلى نهائي أميركا المفتوحة للمرة الثالثة في مسيرتها.

وتجدر الإشارة إلى أن الفوز هو الأول لأزارينكا خلال 11 مباراة جمعتها بسيرينا في بطولات جراند سلام، حيث كانت أزارينكا قد باتت على بعد نقطتين فقط من الفوز على سيرينا في نهائي أميركا المفتوحة عام 2012، لكن الفوز كان من نصيب سيرينا في النهاية حينذاك.

وقالت أزارينكا بشأن تلك المواجهة :"كنت صغيرة، وغروري كان كبيرا، لكنه الآن أقل وأصبحت أحقق النتائج، وباتت سيرينا وليامز مضطرة للانتظار لوقت أطول قبل معادلة الرقم القياسي المسجل باسم مارجريت كورت، التي أحرزت 24 لقبا في بطولات "جراند سلام".

وقالت سيرينا وليلامز /38 عاما/ :"هو أمر مخيب للأمال بالطبع. لكن في نفس الوقت، قدمت كل ما لدي في هذه المباراة. في أوقات أخرى، شعرت بأنني قريبة وكان يتحتم علي تقديم الأفضل. لكن في هذه المباراة، شعرت بأنني قدمت الكثير."

وفي وقت سابق من مساء الخميس، صعدت النجمة اليابانية أوساكا إلى النهائي للمرة الثانية في سجل مشاركاتها في بطولة أميركا المفتوحة وللمرة الثالثة في بطولات "جراند سلام"، وذلك على حساب الأمريكية برادي المصنفة 28 للبطولة.

ورفعت أوساكا، المصنفة الأولى على العالم سابقا والمتوجة بلقب أميركا المفتوحة عام 2018، عدد انتصاراتها المتتالية إلى عشرة كما رفعت عدد انتصاراتها في بطولة أمريكا المفتوحة إلى 20 مقابل ثلاث هزائم.

وقالت أوساكا /22 عاما/ عقب الفوز :"هذا يعني الكثير بالنسبة لي. اعتبر نيويورك وطني الثاني. أشعر حقا بأن هذا الملعب يتناسب معي بشكل جيد، حيث احتاجت أوساكا إلى ساعتين وثماني دقائق لحسم المباراة والتأهل إلى النهائي في إحدى بطولات جراند سلام للمرة الأولى منذ تتويجها بلقب أستراليا المفتوحة قبل 20 شهر.

قد يهمك ايضا 

ميديفيديف يتقدم في سينسيناتي وكفيتوفا تخرج مبكرا

فينوس ويليامز تودع بطولة «ويسترن آنذ ساذرن» المفتوحة من الدور الأول

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزارينكا تطيح بسيرينا ويليامز وتتأهل لمواجهة أوساكا في نهائي فلاشينج ميدوز أزارينكا تطيح بسيرينا ويليامز وتتأهل لمواجهة أوساكا في نهائي فلاشينج ميدوز



GMT 01:13 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 من كبار الصحافيين الذكور في BBC يُرحبون بخفض مرتباتهم

GMT 07:06 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

١٠ ألاف لكل لاعب بالمصري عقب الفوز على الزمالك

GMT 01:36 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

تعرف على هذه الحيوانات االتي نقرضت في 2017

GMT 09:04 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على كيفية إدراج اللون الأزرق في الديكور الداخلي

GMT 08:40 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

أودي تخطط لوقف إنتاج "R8" في 2020

GMT 15:47 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

نادية رشاد تصوّر "نصيبي وقسمتك" الجزء الثاني في المنصورية

GMT 21:17 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان حميد الشاعري يصنع طفرة موسيقية لا ينساها جيل التسعينات

GMT 00:38 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

بدء تنفيذ مشاريع متحفية وتراثية بـ 433 مليون ريال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates