رؤساء الأندية في الوطن العربي يعبرون عن حزنهم تجاه فقيد الأمة
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الرياضيون في الخليج والسعودية يقدمون العزاء في وفاة الأمير سعود الفيصل

رؤساء الأندية في الوطن العربي يعبرون عن حزنهم تجاه فقيد الأمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رؤساء الأندية في الوطن العربي يعبرون عن حزنهم تجاه فقيد الأمة

وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل
الرياض - عبدالعزيز الدوسري

قدم منتسبو الوسط الرياضي في السعودية والخليج والوطن العربي أصدق التعازي والمواساة إلى القيادة السعودية ولجميع أبناء الشعب السعودي في وفاة الأمير سعود الفيصل الذي وفته المنية الخميس.

وتسابق الرياضيون من لاعبين ومسؤولين وكيانات رياضية في السعودية للتعبير عن مشاعرهم تجاه فقيد الوطن مقدمين أصدق التعازي والمواساة للأسرة المالكة ولأخوة وأبناء وأحفاد الفقيد سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، معبرين عن حزنهم في وفاة الأمير سعود الفيصل.

وكتب الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة السعودية الأولمبية الأمير عبد الله بن مساعد في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "غفر الله له ورحمه وأثابه على ما قدمه للمملكة وللأمة الإسلامية والعربية، من أعظم رجال هذا الوطن العظيم".

ووصف الأمير نواف بن فيصل الرئيس السابق للرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية بـ "سيد السياسة"، سائلًا الله له الرحمة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "اللهم أرحم سيد السياسة الأمير سعود الفيصل".

وأرسل رئيس نادي "النصر" الأمير فيصل بن تركي التعزية والمواساة للقيادة والشعب السعودي، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي: "أفتخر وأتشرف أنني عملت تحت إدارتك ورعايتك عندما عملت في وزارة الخارجية، رحمك الله وغفر لك".

وأوضح رئيس نادي "الهلال" السابق الأمير عبد الرحمن بن مساعد، "قدر الله وما شاء فعل، كل نفس ذائقة الموت، فقدت السعودية والأمة العربية والإسلامية والعالم بأسره رجلًا نادرًا فذًا حكيمًا خدم أمته لآخر يوم".

وعبّر عدد من اللاعبين السعوديين والخليجيين عن حزنهم على الفقيد الأمير سعود الفيصل، ومنهم سامي الجابر وياسر القحطاني فيما كتب مهاجم المنتخب السعودي نايف هزازي المنتقل حديثًا إلى نادي "النصر" على صفحته في "تويتر": "عميد السياسيين غادرنا، في ليلة نظنها ليلة القدر وفي ليلة الجمعة وفي العشر الأواخر من رمضان، رحم الله سعود الفيصل".

وانضم عدد من لاعبي الخليج لتقديم واجب العزاء في الفقيد الأمير سعود الفيصل تقدمهم لاعب المنتخب الإماراتي علي مبخوت الهاجري مستذكرًا عبارة للفقيد، "لسنا دعاة حرب ولكن إذا قرعت طبولها فنحن لها جاهزون"، معلقا عليها: "رحمك الله وغفر لك أيها الزعيم".

من جهتها أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، أن الراحل عرف بوصفه عميد وزراء الخارجية في العالم، وتوفي الخميس إثر إصابته بوعكة صحية، وفق ما أعلنت عائلته ومصدر رسمي، وذكرت مصادر سعودية متطابقة لـ "فرانس برس" أن الفيصل توفي في الخارج بعد إصابته بأزمة قلبية.

وولد الفيصل في العام 1940، وبقي وزيرًا للخارجية لخمسة عقود قبل تنحيه عن منصبه في نيسان / أبريل لأسباب صحية، وعانى من مشاكل صحية عدة، وخضع في كانون الثاني / يناير لعملية جراحية في ظهره في الولايات المتحدة.

وكتب ابن شقيقه سعود محمد العبد لله الفيصل على "تويتر": "إنا لله وإنا إليه راجعون، عظم الله أجر الوطن واسأل الله أن يغفر لسيدي الأمير سعود الفيصل وأن يتقبله قبولًا حسنًا وأن يرزقه الجنة".

وأعلن نواف الفيصل وفاة الفيصل على "فيسبوك"، في حين نعاه متحدث باسم وزارة الخارجية على "تويتر"، وذكر المتحدث أسامة أحمد نقلي، "كنت أتمنى أن انفي إشاعة خبر وفاتك هذه المرة أيضًا".

ونعى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، الفيصل وأعرب عن حزنه العميق لفقدان الدبلوماسية العربية والدولية فارسًا نبيلًا وشجاعًا، طالما دافع عن قضايا أمته بكل شجاعة وبسالة، وقاد دبلوماسية المملكة بكل كفاءة واقتدار على مدى أربعة عقود، فيما أعربت السفارة الألمانية في الرياض عن تعازيها ووصفت وزير الخارجية السابق بـ "رجل الدولة الذي يحظى بالتقدير".

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رؤساء الأندية في الوطن العربي يعبرون عن حزنهم تجاه فقيد الأمة رؤساء الأندية في الوطن العربي يعبرون عن حزنهم تجاه فقيد الأمة



GMT 09:17 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الحوت

GMT 06:05 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

إطلاق برنامج "Politics Live" السياسي للعصر الرقمي

GMT 17:24 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

اختراع كندي يجعل اللسان فرشة أسنان

GMT 11:58 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

إطلالات "كيت ميدلتون" التي أحدثت ضجة كبيرة وأثارت الجدل

GMT 17:16 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

أسماء أبو اليزيد تعرب عن سعادتها بمسلسل" الآنسة فرح"

GMT 17:13 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

العقوبات الأميركية تطال وزير الداخلية الكوبي

GMT 23:08 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيسبوك" ينقطع عن بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية

GMT 13:32 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدحت شلبي يبدي استيائه من هجوم جماهير الأهلي ضده

GMT 15:22 2018 السبت ,03 شباط / فبراير

"دريسكيل" واحدٌ من أغرب الفنادق في أميركا

GMT 12:42 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق توظيف "الدهان اللامع" في الديكور

GMT 10:41 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

3 وصفات طبيعية وفعالة لعلاج تساقط الشعر من الأمام

GMT 14:09 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الجمعة

GMT 01:33 2016 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الاربعاء ذكرى رحيل مدافع النادي المصرى "محمد عمر الأكو"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates