الإسباني باو جاسول يُطيح بالفرنسي باركر في بطولة أمم أوروبا للسلة
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

أصبح الهداف التاريخي وحافظ على سجلّ بلاده خاليًا من الهزائم

الإسباني باو جاسول يُطيح بالفرنسي باركر في بطولة أمم أوروبا للسلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإسباني باو جاسول يُطيح بالفرنسي باركر في بطولة أمم أوروبا للسلة

النجم الإسباني باو جاسول
القاهرة – محمد عبد الحميد

كان النجم الإسباني باو جاسول على موعد مع صناعة التاريخ، الخميس، بعدما أصبح الهداف التاريخي لبطولات كأس الأمم الأوروبية لكرة السلة، عقب قيادته منتخب بلاده للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في النسخة الحالية للمسابقة. وسجل جاسول رمية ثلاثية في الربع الثاني خلال فوز المنتخب الإسباني 87 / 64 ،على نظيره المجري في المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة، ليطيح بالفرنسي طوني باركر من صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة.

وأحرز جاسول 20 نقطة خلال المباراة، ليرفع إجمالي النقاط التي سجلها خلال مسيرته في البطولة إلى 1111 نقطة، بفارق سبع نقاط أمام باركر. وقال جاسول، الذي توج بثلاثة ألقاب في البطولة، ونال جائزة اللاعب الأكثر قيمة في المسابقة مرتين "إنني سعيد للغاية وأشكر الجميع على مساعدتي للقيام بشيء رائع، هذا يعني أنني كنت جزءا ضمن عدد من فرق ضخمة مثلت إسبانيا في البطولة. كان برفقتي زملاء عظماء، ولعبت تحت قيادة مدربين كبار وأطقم فنية اتسمت بالتميز".

وأضاف جاسول "إنني ممتن للغاية لجميع الفرق التي كنت جزءا منها. إنهم سمحوا لي باللعب وتحقيق هذا الإنجاز، لكن الأمر الأكثر أهمية يتمثل في الفوز بالبطولات والتتويج بالميداليات، إنه أمر لطيف، ولكننا جئنا إلى هنا لإنجاز المزيد". وتألق خلال المباراة أيضا الثنائي ويلي هرنانجوميز وسيرخيو رودريجيز، حيث سجل كل منهما 15 نقطة. وأحكم المنتخب الإسباني قبضته على صدارة المجموعة، بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي، محققا العلامة الكاملة، فيما حل المنتخب الكرواتي في المركز الثاني، وجاء منتخبا الجبل الأسود (مونتنيجرو) والمجر، في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، ليتأهلوا جميعا إلى دور الستة عشر للمسابقة، التي ستبدأ بعد غد السبت.

وأطاح المنتخب الكرواتي بنظيره التشيكي من البطولة رسميا، بعدما تغلب عليه 107 / 69، ليضمن بذلك حصوله على المركز الثاني في جدول الترتيب، بعدما حقق انتصاره الرابع مقابل خسارة وحيدة. وفرض المنتخب الكرواتي سيطرته المطلقة على مجريات المباراة، التي شهدت تألق لاعبه بويان بوجدانوفيتش، نجم فريق انديانا بيسرز الأميركي، الذي أحرز 25 نقطة في سلة المنتخب التشيكي.

ويلتقي منتخب مونتنيغرو، الذي حقق انتصارين مقابل خسارتين، مع منتخب رومانيا، الذي خسر جميع مبارياته الأربع في المجموعة، في وقت لاحق اليوم بختام مباريات المجموعة. وتبدو جميع الخيارات مفتوحة في المجموعة الرابعة، بعدما واصل منتخبا روسيا وصربيا انتصاراتهما، ليحققا فوزهما الرابع مقابل خسارة واحدة، حيث يتعين عليهما الانتظار للتعرف على نتيجة المباراة الأخيرة في المجموعة، التي ستجرى في وقت لاحق بين منتخبي لاتفيا وتركيا، لحسم الموقف فيما يتعلق بالترتيب النهائي للفرق الأربعة الأولى بالمجموعة.

ففي حال فوز المنتخب اللاتفي، فإن منتخب صربيا سوف يتربع على الصدارة، يليه منتخب لاتفيا في المركز الثاني، ثم يليهما منتخبا روسيا وتركيا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، أما في حال انتصار المنتخب التركي، فإن الصدارة ستصبح للمنتخب الروسي، فيما سيحل منتخب صربيا ثانيا، ثم تركيا ولاتفيا في المركزين الثالث والرابع.

وأحرز أليكسي شفد 30 نقطة لمصلحة المنتخب الروسي، ليقوده لتحقيق فوز ثمين 82 / 70 على نظيره البريطاني، الذي تلقى خسارته الخامسة على التوالي، دون أن يحقق أي انتصار، في وقت سابق اليوم. وفاز المنتخب الصربي 74 / 54 على نظيره البلجيكي، حيث سجل بوبان مارجانوفيتش 22 نقطة، فيما أحرز زميله بوجدان بوجدانوفيتش 15 نقطة، بالإضافة لقيامه بتسع تمريرات حاسمة.

وأبدى ساشا دوردفيتش مدرب المنتخب الصربي سعادته البالغة بفوز فريقه، حيث قال عقب المباراة "كنا فريقا قويا للغاية حقا اليوم، واستحقينا الفوز عن جدارة، كنا مستعدين جيدا، وكان اللاعبون في قمة التركيز، واتسم أداءهم بالتنظيم الدفاعي الجيد، أعتقد أن هذه أفضل مباراة لنا في هذه المجموعة من الناحية الدفاعية".

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسباني باو جاسول يُطيح بالفرنسي باركر في بطولة أمم أوروبا للسلة الإسباني باو جاسول يُطيح بالفرنسي باركر في بطولة أمم أوروبا للسلة



GMT 02:07 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروتي يؤكد تجديد تعاقده مع ناديه روما حتى ٢٠٢١

GMT 11:50 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 09:58 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

"الحبة الصفراء" من "سياليس" تُنافس الفياغرا

GMT 23:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

مجمع دبي للاستثمار يُحقّق نمو 36% في عقود التأجير

GMT 19:12 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

زيت الخروع فوائد صحية مذهلة قد لا يعلمها الكثيرون

GMT 12:34 2012 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

"آمازون" تضيف "007Legends" لقائمة ألعاب الـ"Wii U"

GMT 16:42 2013 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح أول مطعم لونج هورن ستيك هاوس في الشرق الأوسط

GMT 11:42 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

بشرى تركز هذا العام على الأعمال الدرامية التي تخص المرأة

GMT 17:34 2013 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

فتيات "صنع في تشيلسي" في ملابس ساخنة على "تويتر"

GMT 00:22 2012 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

منزل عصري أنيق بألوان زاهية يعتمد الإضاءة الطبيعية

GMT 21:27 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

وزارة الصحة تؤكد سلامة مضاد الالتهاب "بروفين"

GMT 11:02 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"مزيكا" تطرح فيديو كليب نوال الزغبي "صوت الهدوء"

GMT 01:57 2016 الأربعاء ,16 آذار/ مارس

فساتين بلقيس تتلوّن بألوان الطيف

GMT 15:48 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

هيفاء وهبي تحتفل بـ"صقور العرب" بإطلالة المحاربة

GMT 06:33 2015 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض قائمة بأجمل تسعة منازل حول العالم تطل على البحر

GMT 13:55 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الإثنين

GMT 10:03 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إيران إلى 530 قتيلا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates