فريق الدراجين السبعة يختتم رحلته في أبو ظبي
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

قادم من الفجيرة بالتزامن مع اليوم الرياضي

فريق الدراجين السبعة يختتم رحلته في أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فريق الدراجين السبعة يختتم رحلته في أبو ظبي

فريق الدراجين السبعة
دبي صوت الامارات

اختتم فريق الدراجين السبعة رحلتهم التي جابوا خلالها جميع إمارات الدولة، وانتهت في أبوظبي صباح أمس الجمعة، عند سارية العلم على كاسر الأمواج، وذلك بالتزامن مع اليوم الرياضي الوطني.

وجرى تنظيم هذه الرحلة برعاية هيئة تنمية وتطوير السياحة في رأس الخيمة، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وهيئة الفجيرة للسياحة والآثار، ودائرة التنمية السياحية في عجمان، ودائرة السياحة والترويج التجاري في دبي، واتحاد الدراجات واللجنة العليا للحدث، ومجلس أبوظبي الرياضي، ومجلس دبي الرياضي، ووزارة الداخلية - القيادات العامة للشرطة - ورجل الأعمال عبد الله سعيد النعيمي.

وتضمنت هذه المبادرة تنظيم رحلة بالدراجات الهوائية، انطلاقًا من إمارة الفجيرة حتى أبوظبي، قطع خلالها الدراجون السبعة مسافة 460 كلم، وقد تم اختيار 7 دراجين تجسيدًا لاتحاد الإمارات السبع، وينتمي الدراجون إلى جنسيات مختلفة من بريطانيا وجنوب أفريقيا وفرنسا والدنمارك ونيبال، حيث هدفت إلى تبني المجتمع ممارسة الرياضة والتقليل من السمنة وتبعاتها، باعتبار أن الرياضة مصدر رئيسي للسعادة، وهذا يدخل ضمن مفهوم أسعد شعب وأسعد مجتمع.

ويترجم اختيار أعضاء الفريق نهج التعايش بين مختلف الجنسيات في الدولة التي تعتبر نموذجًا يحتذى به في العالم أجمع وتسامح الأديان والتعايش المجتمعي في الدولة.

يذكر أنّ أعلى ارتفاع لمسار الرحلة هو 850 مترًا في الفجيرة، مرورًا بشتى التضاريس الجغرافية للإمارات من جبال وبحر وصحراء وداخل بمعدل 155 كلم يوميًا على مدار ثلاثة أيام خلال ساعات النهار لمراعاة الأمن والسلامة، وكانت البداية من موقع علم الدولة في كل إمارة، واختتمت في موقع علم الدولة في أبوظبي.

وخلال الرحلة كان هناك تنسيق مع جميع الهيئات والدوائر السياحية في كل إمارة لتحديد المعالم الثقافية والتراثية والتعليمية والرياضية، ليتم التوقف عند هذه المعالم للشرح والتفصيل.

ويتألف فريق الدراجين السبعة من جنسيات مختلفة، وهم فيصل النعيمي "الإمارات"، ونيكولاس وراوث أستوبري "المملكة المتحدة"، ورينيت راينور وديسموند "جنوب أفريقيا"، وأنا هانا "فرنسا"، وهيلي "الدنمارك".

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، هيثم مطر، أن الهيئة قامت خلال الأشهر الماضية باستضافة مجموعة كبيرة من الأحداث الرياضية العالمية في جميع أنحاء الإمارة، بما في ذلك جولة التحدي الأوروبي للغولف، وبطولة المسير الجبلي لدول مجلس التعاون، وطواف دبي العالمي، مضيفًا أنه ستتم استضافة العديد من الأحداث الرياضية الكبرى لجذب عشاق الرياضة والمغامرات من مختلف أنحاء العالم.

وتأتي مشاركة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في هذا الحدث إيمانًا من أنّ اليوم الرياضي الوطني يبرز قيم المحبة والمودة بين شرائح المجتمع كافة، بما يعكس مشاعر الألفة والانسجام والتمازج بين الثقافات المتعددة وتفاعلها الإيجابي البناء الذي يعكس بالتالي مدى ترابط إماراتنا من أجل الحفاظ على نمط حياة صحي وعملي، خاصة أنّ هذه المبادرة ترسخ ثقافة المسؤولية المجتمعية لدى الأفراد والجهات والمؤسسات والهيئات المختلفة لتحفيز الوعي بأهمية الرياضة لدى الجميع.

وشهد نادي ضباط الشرطة في دبي تجمعًا رياضيًا مكثفاً في اليوم الرياضي الوطني، نظمه اتحاد الكاراتيه، حيث حضر وللمرة الأولى في تاريخ اللعبة 6800 لاعب.

حضر الاستعراض أمين عام مجلس دبي الرياضي سعيد حارب، ونائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس اتحاد الكاراتيه، اللواء ناصر الرزوقي، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وممثلون عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث يأتي هذا الاستعراض لعلاقات الاتحاد الممتدة مع الجاليات الموجودة على أرض الدولة، حيث تم استقطاب عدد كبير منها خاصة الهندية.

بدوره أشار المدير التنفيذي للاتحاد، محمد عباس بقوله :"الفرحة كانت كبيرة لحضور العدد الكبير من أبناء الوطن والجاليات في الحدث، حيث لبى الجميع النداء فرحة باليوم الرياضي الوطني"، مضيفًا :" منذ 7 سنوات ونحن نعمل في الاتحاد على استقطاب الجاليات لأنشطتنا من خلال فتح الأبواب وإقامة بطولاتهم تحت رعاية الاتحاد، عند تنظيم اليوم الرياضي الوطني تمت دعوتهم ولم يتأخروا، وهو ما يؤكد على الثقة المتبادلة في التعامل معًا".

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق الدراجين السبعة يختتم رحلته في أبو ظبي فريق الدراجين السبعة يختتم رحلته في أبو ظبي



GMT 15:50 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج العقرب

GMT 08:32 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج القوس

GMT 23:28 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

حظك اليوم الأثنين 28 شباط / فبراير 2021 لبرج الجوزاء

GMT 13:10 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

منازل الحاويات واسعة ومصممة بشكل معقد بنوافذ كبيرة

GMT 05:53 2018 الأحد ,03 حزيران / يونيو

دبي تعزّز التنمية النظيفة في محمية المرموم

GMT 21:32 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

صناعة القبّعات

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

ديان كروغر تخطف الأنظار بإطلالتها الرائعة

GMT 13:57 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

جنيفر لورانس تتألق في فستان بتنورة من الدانتيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates