أشكال التنورة  وكيفية اختيار المناسبة لجسمك
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

أشكال التنورة وكيفية اختيار المناسبة لجسمك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أشكال التنورة  وكيفية اختيار المناسبة لجسمك

اختيار التنورة
القاهرة - البحرين اليوم

على مدار فترة طويلة كانت الفساتين هى الزي الأساسي للمرأة، وبعدها الجيبات أو التنانير. ومع تغير اتجاهات الموضة أصبحت الملابس العملية هى السائد وأصبحت البنطلونات هى القطعة العملية أكثر للخروج اليومي. ولكن لا شك أن العودةالتنورة من آن لآخر أمر يُشعرنا بالأنوثة والرقة،فالتنورة من القطع الأساسية في خزانة الملابس التي تجعل إطلالتنا مليئة أنثوية ورقيقة

أكثر، والتي توفر لنا تنوع رائع من الإطلالات الكاجوال وحتى الكلاسيك. وقد تواجه الكثير من الفتيات صعوبة في اختيار التنورة  المناسبة لشكل الجسم، وصعوبة في اختيار شكل التنورة  المناسب أيضا. فهناك الكثير من القصات والأشكال وكلها تصلح للمناسبات المختلفة. لذا تعرفي معنا على أشكال التنورة  المتنوعة وكيف تختارين الأنسب لكِ... أسماء موديلات التنورة  شاهدي بالصور أشهر الأشكال المعروفة للجيبات وكيف يُمكنكِ تنسيقها... 
1-التنورة  A-Line 
تُسمى هذه القصة بهذا الاسم لأنها تُشبه حرف الـ A. حيث تكون ضيقة عند الوسط والأرداف وتتسم بالوسع قليلا من الأسفل.  مُميزات هذه القصة: أنها تُخفي عيوب الجسم في منطقة الوسط والأرداف. أكثر الأقمشة التي تناسب هذه القصة: الحرير والقطن والصوف والكتان والدانتيل. الأطوال المناسبة: هذه القصة تكون بطول الركبة، أو بطول الساق أي متوسطة الطول، أو طويلة تصل لكعب القدم. تناسب هذه القصة: الكاجوال والفورمال. تناسب هذه القصة الأجسام: من أشكال الجسم التي يُمكنها ارتداء هذه القصة من التنورات  الجسم الكيرفي، والجسم على شكل الساعة الرملية، والجسم الكمثري والجسم على شكل التفاح.


2- التنورة الماكسي Maxi Skirt تُعتبر الجيبة الماكسي من أسماء وموديلات الجيبات المشهورة. فهى قطعة لا غنى عنها خاصةً في فصل الصيف تحديدا. وتمتاز قصة هذه الجيبة بأنها واسعة وفضفاضة من الوسط وحتى القدم. وتأتي هذه الجيبة بأشكال مختلفة وألوان متنوعة.  مُميزات هذه القصة: أنها لا تُقيدك بستايل مُعين. أكثر الأقمشة التي تناسب هذه القصة: القطن والكتان والشيفون والدانتيل. الطول المناسب لهذه القصة: طويلة وتصل لكعب القدم. تناسب هذه القصة المناسبات: الكاجوال. تناسب هذه القصة الأجسام: الطويلة، والساعة الرملية.

3- التنورة  بقصة القلم الرصاص 
Pencil Skirt واحدة من أساسيات الخزانة أيضا هى التنورة الـ Pencil بالقصة المستقيمة، وتكون ضيقة قليلا من الوسط وحتى الرُكبة. والأفضل أن يكون شكل الجسم يسمع بارتداء مثل هذا الستايل. مُميزات هذه القصة: تشد الجسم وتجعله يبدو ممشوق. أكثر الأقمشة التي تناسب هذه القصة: الصوف والقطن والكتان والحرير. الطول المناسب لهذه القصة: تأتي هذه القصة مع الأطوال الثلاثة، للركبة، وطول الساق، والطول الذي يصل لكعب القدم. تناسب هذه القصة المناسبات: الحفلات والمناسبات الفورمال. تناسب هذه القصة الأجسام: الأجسام الرفيعة الممشوقة، والجسم بشكل الساعة الرملية.


4- التنورة  بخصر مرتفع High-Waisted Skirt تفصيلة بسيطة تجعل التنورة بخصر مرتفع مُميزة للغاية. فهى بخصر عالي وضيق ثُم تختلف القصة من الأسفل فأحيانا تكون مستقيمة وأحيانا ضيقة وأحيانا واسعة.  مُميزات هذه القصة: تحتضن مُحيط الخصر وتجعله يبدو ممشوق. أكثر الأقمشة التي تناسب هذه القصة: القطن والكتان والصوف والستان. الطول المناسب لهذه القصة: تأتي بكل الأطوال. تناسب هذه القصة المناسبات: الفورمال والكاجوال. تناسب هذه القصة الأجسام: شكل الساعة الرملية، والأجسام التي تتمتع بخصر ممشوق ومثالي.

5- التنورة البليسيه Pleated Skirt من أكثر أشكال التنانير التي تنتشر هذه الأيام في الكثير من المتاجر. ولكنها ليس جديدة، فقصة التنورة البليسيه التي تتسم بكُسر طولية موجودة منذ الكثير وتُحب الفتيات اقتناءها باستمرار. مُميزات هذه القصة: يُمكنكِ ارتداءها في أي وقت ولكل مناسبة، فهى من القطع المرنة التي تجعل ستايلك مُميزا. أكثر الأقمشة التي تناسب هذه القصة: الحرير والستان والدانتيل، والقطن والكتان. الطول المناسب لهذه القصة: للرُكبة، وللساق ولكعب القدم. تناسب هذه القصة المناسبات: الحفلات والملابس الكاجوال. تناسب هذه القصة الأجسام: تناسب كل أشكال الأجسام المختلفة.


6- التنورة Flare Skirt ستبدين وكأنكِ عروس في قصة هذه التنورة، فهى أحد أشكال التنورة الـ A-Line ولكنها أوسع قليلا. فالجيبة الـ Flare تتميز بأنها ضيقة على الوسط، وواسعة من الأسفل. مُميزات هذه القصة: تجعل الجسم يبدو مرتفعا وممشوقا. أكثر الأقمشة التي تناسب هذه القصة: الحرير والستان والدانتيل، والقطن والكتان. الطول المناسب لهذه القصة: للرُكبة، وللساق ولكعب القدم. تناسب هذه القصة المناسبات: الحفلات والملابس الفورمال، والملابس الكاجوال. تناسب هذه القصة الأجسام: البنات قصيرة القامة، والأجسام الكيرفي قليلا.


7- التنورة  Asymmetrical Skirt هى التنورة بقصة غير موحدة، فمثلا يُمكن أن تكون بكشكشة جانبية تجعلها أقصر من جنب وأطول من الجنب الآخر. أو بقصة A- Line ولكن بأطوال مختلفة من الأسفل. أو حتى قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف. مُميزات هذه القصة: أنيقة ومُميزة جدا لأي خروجة. أكثر الأقمشة التي تناسب هذه القصة: القطن والكتان والستان والدانتيل والحرير والشيفون. الطول المناسب لهذه القصة: أطوال مختلفة. تناسب هذه القصة المناسبات: المناسبات الكاجوال، وإطلالات البحر، والحفلات النهارية. تناسب هذه القصة الأجسام: الفتيات صاحبات القامة الطويلة، والقوام الممشوق، والجسم المثلث.

8- التنورة ذيل السمكة Mermaid Skirt قصة الميرميد أو ذيل السمكة من أشهر قصات التنانير، فهى تجعل الجسم يبدو مثالي، كما أنها قصة أنثوية جدا. مُميزات هذه القصة: أنثوية ومفعمة بالأناقة والحيوية. أكثر الأقمشة التي تناسب هذه القصة: الحرير والكتان والجورجيت. الطول المناسب لهذه القصة: للركبة، وللساق. تناسب هذه القصة المناسبات: الحفلات والإطلالات الفورمال. تناسب هذه القصة الأجسام: الفتيات صاحبات القوام على شكل الساعة الرملية، والفتيات ببطن فلات وقوام ممشوق.

9- التنورة  Tutu Skirt تُشبه هذه التنورة تنانير راقصات الباليه، وتشتهر باستخدام التل كقماشة أساسية في صناعتها. وهى أنيقة للغاية وتصلح لإطلالات مختلفة. مُميزات هذه القصة: تُضيف حجم إضافي للجسم من أسفل الوسط. أكثر الأقمشة التي تناسب هذه القصة: الحرير والكتان والستان والدانتيل. الطول المناسب لهذه القصة: للركبة، أعلى أو أسفل الركبة، ويُمكن أن تصل أيضا لكعب القدم. تناسب هذه القصة المناسبات: الحفلات والإطلالات الكاجوال. تناسب هذه القصة الأجسام: الفتيات صاحبات القوام على شكل الساعة الرملية، والجسم الكمثري والمثلث المقلوب.


10- التنورة Broomstick Skirt تُشبه كثيرا التنورة البليسيه ولكنها بكشكشة أضيق قليلا. وهى أنيقة جدا وتصلح لإطلالات مختلفة. مُميزات هذه القصة: تجعلك تبدين أكثر نحافة. أكثر الأقمشة التي تناسب هذه القصة: القطن والكتان. الطول المناسب لهذه القصة: لكعب القدم. تناسب هذه القصة المناسبات: الإطلالات الكاجوال. تناسب هذه القصة الأجسام: الفتيات صاحبات القوام على شكل الساعة الرملية، والجسم الكمثري، والقوام النحيف.

ما هى التنورة المناسبة لشكل  جسمك مثلما تتميز الجيبات بقصات مختلفة، فكل جسم له شكله أيضا. وبعض القصات تكون مناسبة لأجسام أكثر من أخرى، ولكن كل هذا مجرد أفكار. فأنتِ من تُحددين الأنسب لكِ وكيف ترتديه...
1- الجسم الكمثري يُعتبر الجسم الكمثري من الأشكال الكيرفي التي تتميز بأن الجزء الأسفل من الجسم يكون كبيرا وخاصةً الأرداف والجزء العلوي يكون صغيرا تماما مثل الكمثرى. وهذا الشكل من الجسم  يتناسب معه الجيبات بخصر عالي وبقصة القلم الرصاص، والجيبات الجينز أيضا.
 2- الجسم على شكل التفاحة في هذا الشكل من الأجسام يكون الجزء العلوي أعرض قليلا وأقرب للجزء السفلي حيث يكون هناك توازن. وهذا الشكل يتناسب معه الجيبات الـ A-Line والماكسي والـ Wrap أو الملفوفة والجيبات البليسيه أيضا.
 3- الجسم على شكل الساعة الرملية هذا الجسم مُميز للغاية حيث يتميز بالتوازن بين الجزء السفلي والعلوي من الجسم بينما الخصر نحيف، وهو يُشبه جدا ستايل الساعة الرملية. وهذا الجسم يُناسبه تقريبا كل شىء، وخاصةً الجيبات بقصة القلم الرصاص، والـ A-Line. 4- الجسم المستطيل هذا الجسم يتميز بشكل مستقيم يُشبه المسطيل، أي أن الجزئين العلوي والسفلي متوازيان. ويتناسب معه الجيبات الماكسي والبليسيه.
 5- الأجسام الصغيرة بعض الأجسام وبغض النظر عن شكلها، تتسم بأنها صغيرة، ولهذه الأجسام تكون قصات الجيبات البيلسيه والـ A-Line والـ Flared هى الأنسب، لأنها تُضيف حجما إضافيا للجسم.

قد يهمك ايضا 

تعرفي على أحدث تصاميم فساتين المحجبات ونصائح تنسيقها

خيارات جديدة من "الجلابيات" من وحي مدّونة الموضة العُمانية الخنساء

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشكال التنورة  وكيفية اختيار المناسبة لجسمك أشكال التنورة  وكيفية اختيار المناسبة لجسمك



GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 02:51 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

أسباب رائعة لقضاء شهر العسل في بورتوريكو

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 23:17 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

نجاة محافظ صلاح الدين من محاولة اغتيال في العراق

GMT 16:07 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

موديلات فساتين للمحجبات من موضة خريف 2018

GMT 01:15 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على هذه الحيوانات االتي نقرضت في 2017

GMT 03:51 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

فريق بايرن ميونخ يفتتح ثالث مدارسه في الصين

GMT 19:52 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 16:23 2016 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

استعينِ بتصميم المطاعم والمتاجر عند تجديد ديكور منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates