تنسيق الجامعات 2019 فرصة أخيرة للتحويل بين الكليات والمعاهد حتى مساء غد
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

تنسيق الجامعات 2019 فرصة أخيرة للتحويل بين الكليات والمعاهد حتى مساء غد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنسيق الجامعات 2019 فرصة أخيرة للتحويل بين الكليات والمعاهد حتى مساء غد

التعليم العالي
القاهرة ـ الامارات اليوم

عطا لـ"الشروق": 5 آلاف طالب أزهري سجلوا رغباتهم للالتحاق بكليات ومعاهد التعليم العالي

قال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد إنه سيتم إعادة فتح باب التحويل الإلكتروني، كفرصة أخيرة، حتى مساء غد السبت للطلاب خريجي الثانوية العامة والفنية للتحويل الإلكترونى، بين الكليات.

وناشد مكتب التنسيق الطلاب استغلال هذه الفرصة باعتبارها الفرصة الأخيرة التي تتاح للطلاب للتحويل الإلكتروني، وفقا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن، والمتضمنة أن التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات، وأن التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة، وهي 10%.
وأكد على عدم التنازل أو الاستثناء لقواعد التوزيع الجغرافي، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط، وأنه لا توجد تحويلات ورقية، ولابد من استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، مثل اجتياز اختبار القدرات.

ونوه إلى أنه يكون تحويل الطالب لمرة واحدة فقط يتم باستيفاء الحد الأدني للكلية أو المعهد المراد التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.

من جانبه، قال رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، المشرف على قطاع التنسيق، إن أعداد الطلاب حاملي شهادة الثانوية الأزهرية المتقدمين برغبات للالتحاق بكليات ومعاهد التعليم العالي تخطى 5 آلاف طالب وطالبة.

وأكد عطا، في تصريحات لـ"الشروق"، استمرار خدمات تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية المتقدمين للكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالى، وإتاحة تسجيل رغباتهم على مدار الأسبوع الجاري، مضيفًا أنه لا وقت معين لغلق باب القبول نظرًا لاستمرار توافد الطلاب وبكثرة على مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة لسحب ملفات التقديم.

وأشار إلى السماح بقبول الحاصلين على هذه الشهادة من القسمين العلمى والأدبى بالمعاهد الخاصة بعد استيفاء المواد المؤهلة لكل معهد بشرط ألا يقل المجموع الاعتبارى عن 50% بعد استبعاد درجات المواد الشرعية فقط، بالإضافة إلى مراعاة الحد الأدنى للثانوية العامة فى نفس عام التقدم لمكتب التنسيق، وبنسبة 10% من العدد المقرر للمعهد طبقا لقرار المجلس الأعلى للمعاهد الخاصة.

وأكد على شرط المجلس الأعلى للمعاهد الخاصة الخاص بقبول طلاب الثانوية الأزهرية بتلك المعاهد العالية الخاصة باللغات حصولهم على 55% فى اللغتين الأجنبيتين أو إحداهما في حالة دراسة الطالب لغة واحدة، مضيفًا أن المجموع الإعتبارى للدرجات في الثانوية الأزهرية هو أساس المفاضلة بين الطلاب فى القبول.

وشدد على أن موقع ومكتب التنسيق ليس لهما أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى، مهيبًا بأولياء الأمور تحري الدقة والرجوع إلى مكتب التنسيق تجنبًا للنصابين، وضرورة إبلاغ الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي عن أي مخالفات تعليمية.

قد يهمك ايضاً :

أماكن خالية بالجامعات والكليات المصرية لطلاب تنسيق المرحلة الثانية

"موسكو" تحتل المرتبة 38 في قائمة أفضل جامعات العالم في 2019

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنسيق الجامعات 2019 فرصة أخيرة للتحويل بين الكليات والمعاهد حتى مساء غد تنسيق الجامعات 2019 فرصة أخيرة للتحويل بين الكليات والمعاهد حتى مساء غد



GMT 02:07 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تعاون بين «مبادلة» و«جامعة خليفة» في الأبحاث والتطوير

GMT 09:34 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

ذراع "قف" نظام آلي لحماية أطفال المدارس

GMT 21:40 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أجراس المدارس تقرع من جديد في الأردن

GMT 20:29 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج العذراء

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 16:04 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الجدي

GMT 08:53 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الجدي

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 19:50 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الجوزاء

GMT 16:29 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إليكم زلاقة بطول 388 مترًا وقاع زجاجي لمحبي المغامرة

GMT 16:46 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

الأصفر يتصدر موضة ديكورات المنزل خلال موسم 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates