نكافح الفساد بالتحصيل الإلكترونى لرسوم الخدمات بنسبة 100
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

نكافح الفساد بالتحصيل الإلكترونى لرسوم الخدمات بنسبة 100%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نكافح الفساد بالتحصيل الإلكترونى لرسوم الخدمات بنسبة 100%

رئيس جامعة الاسكندرية
القاهرة ـ الامارات اليوم

زيادة عدد حجرات المدن الجامعية إلى 4000.. ورفع عدد المنح المقدمة للطلاب الأفارقة إلى 130أكد رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردى، أن لجنة مكافحة الفساد المشكلة بالجامعة وضعت خطة للعام الدراسى الجديد تتضمن تنظيم ندوات ولقاءات للتوعية بأنواع الفساد وطرق مكافحته، كما بدأنا فى التحصيل الإلكترونى لرسوم الخدمات هذا العام بنسبة 100% كوسيلة من وسائل مكافحة الفساد، لافتا إلى استمرار عمل لجنة الكشف عن تعاطى المخدرات بين العاملين فى الجهاز الإدارى.

وقال الكردى، فى تصريحات لـ«الشروق»: إن العام 2020 سيشهد إنشاء كلية الطب الدولى ببرج العرب بالتعاون مع جامعة مانشستر فى إنجلترا لحصول الطلاب على درجة مزدوجة من بكالوريوس الطب، قائلا: «إن ذلك يأتى بالتزامن مع التطورات التى شهدها مستشفى برج العرب وزيادة طاقاته الاستيعابية إلى 50 سريرا».
وأوضح، أن الدراسة بكلية الحاسبات وعلوم البيانات هذا العام بدأت باستيعاب 190 طالبا، لافتا إلى عدم وجود البرامج الدراسية بالكلية فى كل جامعات مصر، مشيرا إلى تطبيق برنامج جديد يتم تدريسه لأول مرة مع بداية العام الدراسى الحالى فى كلية الهندسة باسم برنامج الهندسة الطبية، والذى يشارك فى تدريسه أساتذة من كليات الطب.
وقال: إن جامعة الإسكندرية تعد أول جامعة تنضم إلى مبادرة الحزام والطريق، كما تم إنشاء قسم اللغة الصينية بكلية الآداب الذى يستوعب 150 طالبا، معلنا عن إنشاء مركز «كونفوشيوس بلاس» بالتعاون مع القنصلية الصينية فى مجمع العلوم الإنسانية لتعليم اللغة الصينية.
ونوه إلى أنه سيتم نقل كليات رياض الأطفال والتربية النوعية لتهالك المبانى الحالية، لافتا إلى أنه تم استكمال أعمال الصيانة وتطوير الكاميرات لمعامل الكليات العملية ومعامل الحاسب الآلى، مشيرا إلى استعداد الجامعة للتصفيات النهائية لأكبر مسابقة عالمية لريادة الأعمال فى فنلندا والتى ينظمها الاتحاد الأوروبى فى مجال نشر ريادة الأعمال من خلال ما يقدمه مركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال لصقل مهارات الطلاب.
ولفت إلى أهمية مركز التميز لأبحاث المياه الذى تم إنشاؤه بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بتكلفة 30 مليون دولار ليخدم جميع محافظات مصر، قائلا: «إن المركز يتبنى الأبحاث المشتركة فى كيمياء وتحلية المياه بالإضافة إلى الشق التدريبى».
وأشار إلى التطورات التى شهدها مستشفى الشاطبى ودخول خدمة جديدة تتمثل فى القسطرة الدماغية لتشخيص السكتة الدماغية لأول مرة فى مصر وعلاجها فى 6 ساعات دون مضاعفات، لافتا إلى زيادة عدد المنح المقدمة للطلاب الأفارقة إلى 130 منحة، قائلا: إن الجامعة استقبلت 1400 طالب منهم هذا العام».
وعن المدن الجامعية، أوضح الكردى، أنه تم زيادة عدد الحجرات إلى 4000 حجرة مع تجديد الفرش والانتهاء من أعمال الصيانة.
وتابع أنه جار الإعداد لمؤتمر كبير يحمل عنوان «التسامح والتعايش» بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية والمحافظة ورابطة الجامعات الإسلامية فى إبريل المقبل، وذلك حرصا على شغل أوقات فراغ الطلاب من خلال منهج فكرى جديد يحصنه من الاستقطاب ويمكنه من التفريق بين المعلومة الصحيحة والمغلوطة بطريقة علمية.
وأضاف، أن مصر شهدت نقلة نوعية فى تاريخ البنية التحتية والطرق والمياه والكهرباء، قائلا: «إن ما يحدث من بناء بمصر يكفيها لمدة 50 سنة».
وأشار الكردى، إلى ما وصفه بعشوائية وسائل التواصل الاجتماعى وخطورتها على تزييف العقول، متابعا أن الجامعة تتصدى لذلك عمليا من خلال مركز جامعة الإسكندرية لرصد الشائعات وكشف الحقائق؛ حيث نفى المركز أخيرا شائعة اقتحام قوات الأمن لكلية العلوم، وأن الأمن يجرى تفتيشا عشوائيا للطلبة وتصفح هواتفهم المحمولة.

قد يهمك ايضاً :

"دبي" ومنارة التعليم العالي وقِبلة الجامعات العالمية
خالد عبدالغفار يؤكد أن الجامعات التكنولوجية امتداد لمسار طلاب التعليم الفني في مصر

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نكافح الفساد بالتحصيل الإلكترونى لرسوم الخدمات بنسبة 100 نكافح الفساد بالتحصيل الإلكترونى لرسوم الخدمات بنسبة 100



GMT 02:07 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تعاون بين «مبادلة» و«جامعة خليفة» في الأبحاث والتطوير

GMT 09:34 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

ذراع "قف" نظام آلي لحماية أطفال المدارس

GMT 21:40 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أجراس المدارس تقرع من جديد في الأردن

GMT 20:29 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج العذراء

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 16:04 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الجدي

GMT 08:53 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الجدي

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 19:50 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الجوزاء

GMT 16:29 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إليكم زلاقة بطول 388 مترًا وقاع زجاجي لمحبي المغامرة

GMT 16:46 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

الأصفر يتصدر موضة ديكورات المنزل خلال موسم 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates