مقترح بلدي لتخفيض الرسوم البلدية على سكن الإيجار المؤثث للأسر البحرينية
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

لمعاملتهم كالمواطنين الذين يقيمون في وحدات مملوكة لهم

مقترح بلدي لتخفيض الرسوم البلدية على سكن الإيجار المؤثث للأسر البحرينية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقترح بلدي لتخفيض الرسوم البلدية على سكن الإيجار المؤثث للأسر البحرينية

السيدة زينة جاسم
المنامة - البحرين اليوم

قالت رئيسة اللجنة المالية والقانونية بالمجلس البلدي الشمالي السيدة زينة جاسم إن اللجنة تقدمت بمقترح شمول تخفيض الرسوم البلدية للمباني والشقق المؤثثة المؤجرة للأسر البحرينية، ومعاملتهم معاملة الأسر البحرينية التي تقيم في مساكن مملوكة لهم.

وأوضحت زينة أن بعض المواطنين تقدموا بطلب تخفيض الرسوم البلدية على الشقق والفلل المؤثثة والمستأجرة من قبلهم -كسكن وحيد- عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، لكن طلبهم تم رفضه بحجة أن التخفيض لا يشمل العقارات المؤثثة تأثيثاً كاملاً.

وذكرت زينة أن اللائحة التنفيذية لقانون البلديات نصت في المادة رقم (49) بالبند (أ) على فرض الرسوم البلدية على المباني والشقق المفروشة المؤجرة، وفي البند (ب) حددت نسبة الرسوم ولم تستثن الأسر البحرينية، وعليه -في الوقت الحالي- لا يمكن مخالفة اللائحة وبالتالي يصعب تحقيق رغبة هؤلاء المواطنين.

لكن زينة استدركت بالقول إن اللجنة رأت أنه يمكن تحقيق تلك الرغبة بتعديل بعض البنود في المواد (48) و(49) من اللائحة التنفيذية بحيث يتم معاملتهم معاملة الأسر البحرينية التي تقيم في مساكن مملوكة لهم.

وأشارت زينة إلى أن البند (ب) من المادة رقم (48) من اللائحة التنفيذية ينص أنه «مع مراعاة أحكام قرار وزير الإسكان والبلديات والبيئة رقم (3) لسنة 1999 بشأن تخفيض بعض الرسوم البلدية، تعامل المباني والشقق غير المؤثثة المؤجرة لأسر بحرينية معاملة الأسر البحرينية التي تقيم في مساكن مملوكة لهم..»، أيّ أن المباني والشقق المؤثثة والتي يزيد إيجارها الشهري على 200 دينار شهرياً -وإن كانت مستأجرة لأسر بحرينية ويعتبر مسكنها الوحيد- فإنه لا يشملها قرار التخفيض من الرسوم البلدية، وبالتالي تكون مضطرة إلى دفع ما نسبته 7% إلى 7.5%.

قد يهمك ايضاً

زينة جاسم تؤكّد أن تعديل قانون البلديات يسمح بالاجتماع عن بعد

زينة جاسم تصرح بأن يجري إجراءات تنظيمية لـ "سوق دمستان "

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقترح بلدي لتخفيض الرسوم البلدية على سكن الإيجار المؤثث للأسر البحرينية مقترح بلدي لتخفيض الرسوم البلدية على سكن الإيجار المؤثث للأسر البحرينية



GMT 17:57 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

هزة ارضية تضرب مناطق بغداد

GMT 00:18 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على النصائح العشر للتخلص من جفاف العين

GMT 16:37 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

النصائح الخاصة بإدخال اللون الذهبي إلى ديكور المنزل

GMT 11:46 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

إيل فانينغ تبدو أنيقة في فستان باللون الكريمي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates