3 بحرينيات ضمن أقوى سيدات أعمال الشرق الأوسط 2021
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

3 بحرينيات ضمن أقوى سيدات أعمال الشرق الأوسط 2021

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 3 بحرينيات ضمن أقوى سيدات أعمال الشرق الأوسط 2021

سيدات أعمال الشرق الأوسط
المنامة-البحرين اليوم

تضمنت القائمة السنوية لأقوى سيدات الأعمال في الشرق الأوسط والتي تصدرها مجلة فوربس، 3 سيدات بحرينيات ضمن أقوى سيدات أعمال الشرق الأوسط للعام 2021، في القائمة ضمت القائمة 50 سيدة أعمال يمثلون 19 دولة، يعملن في 16 قطاعاً.وجاء في ترتيب قائمة سيدات الأعمال البحرينيات على التوالي: منى المؤيد بالمرتبة العاشرة ، تلتها نجلاء الشيراوي بالمرتبة 42، ونرجس فروخ جمل بالرتبة الـ 46.ويستنند التصنيف السنوي لأقوى 50 سيدة أعمال في الشرق الأوسط للعام 2021 على عدة معايير أهمها: حجم الأعمال، والإنجازات المتحققة خلال العام الماضي ومبادرات المسؤولية الإجتماعية، فضلاً عن إظهار المرونة والقوة في مواجهة المصاعب غير المسبوقة، سواء في أماكن العمل أو في مجتمعاتهن.

- منى المؤيد بالمرتبة العاشرةوفي قائمة سيدات الأعمال البحرينيات تصدرت منى المؤيد والتي تشغل المدير الإداري بمجموعة يوسف خليل المؤيد وأولاده القائمة بالمرتبة العاشرة، وجاء اختيارها ضمن تنوع الأعمال إذ تعمل مجموعة يوسف خليل المؤيد وأولاده في قطاعات مختلفة، تشمل: السيارات والإلكترونيات والسلع الفاخرة.كما تمثل المجموعة أكثر من 300 علامة تجارية عالمية، بما في ذلك: نيسان وفورد وسوني وتوشيبا، و تعمل منى المؤيد لدى الشركة منذ 20 عامًا. في ديسمبر 2018،

كما شغلت عضوية مجلس الشورى البحريني بتكليف من الملك حمد بن عيسى آل خليفة. وهي أيضًا عضو في لجنة المرافق العامة والبيئة، وتختص بدراسة الموضوعات المتعلقة بالإسكان والبريد والكهرباء والماء والزراعة والمواصلات، والطرق والبلديات.


- نجلاء الشيرواي بالمرتبة الـ 42

وحلت الرئيس التنفيذي لشركة سيكو، نجلاء الشيراوي في المرتبة الـ 42، ضمن قطاع البنوك والخدمات المالية، إذ تشغل الشيراوي منصب الرئيس التنفيذي لبنك «سيكو» الاستثماري منذ العام 2014، وتمتلك خبرة تتجاوز الـ 20 عاماً في القطاع المالي.
كما هي عضو فاعل في مجالس إدارة العديد من المنظمات واللجان، بما في ذلك مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، وبنك الإسكان، وبرنامج حماية أموال المودعين، وجمعية مصارف البحرين، معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية.
وحققت شركة سيكو إجمالي دخل قيمته 21.5 مليون دولار خلال الأشهر الـ9 الأولى من عام 2020. في حين ركزت الشيراوي على جهود التوسع، حيث حصلت SICO على موافقة هيئة السوق المالية في السعودية، لتقديم خدمات إدارة الأصول في المملكة عام 2019. وفي العام التالي، وقعت SICOاتفاقية مع بنك مسقط، للاستحواذ على حصة أغلبية بنسبة %72.71 في شركة مسقط المالية في السعودية. كما أطلقت منصة للأسواق العالمية.


- نرجس جمال بالمرتبة الـ 46

وحلت الرئيس التنفيذي للعمليات في بورصة البحرين، نرجس فروخ جمال المرتبة الـ 46 ضمن ضمن أقوى سيدات أعمال الشرق الأوسط للعام 2021، وتكون بذلك 3 سيدة بحرينية يتم اختيارها في القائمة.
وترأس نرجس جمال قسم التحول الرقمي في بورصة البحرين، كما هي عضو مجلس إدارة شركة البحرين للمقاصة. وتبلغ القيمة السوقية لبورصة البحرين 9 مليارات دينار بحريني ( 24 مليار دولار إمريكي).
ودشنت بورصة البحرين برنامجًا مدته 6 أشهر (TradeQuest) من أجل تعليم طلاب المدارس في المرحلة المتوسطة مهارات مثل الاستثمار والتداول.


- مصر تتصدر القائمة بـ 7 سيدات

وبحسب القائمة السنوية لمجلة فوربس للعام 2021، تصدرت مصر قائمة الدول الممثلة بواقع 8 سيدات، تليها الإمارات بـ7 سيدات، ثم الأردن والسعودية والكويت والمغرب بـ4 سيدات لكل منها.

وتصدرت السعودية أول 10 مراكز في القائمة، حيث تحتل أبرز 3 سيدات في المملكة مواقع ضمن المراكز الـ5 الأولى «رانيا نشار الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة سامبا المالية، وسارة السحيمي رئيس مجلس إدارة السوق المالية السعودية «تداول»، ولبنى العليان، رئيس مجلس إدارة بنك ساب».

كما ظهر في قائمة هذا العام اسمان جديدان «مارزينا كوليس المدير الإداري لشركة (Johnson & Johnson Medical Devices)، وزينب الكفيشي مديرة الأعمال المؤسسية في الشرق الأوسط وأفريقيا، والمسؤول التنفيذي الأول في شركة انفسكو دبي.
كذلك برز اسم آخر لأول مرة في المراكز الـ10 الأولى، حيث احتلت هناء الرستماني المركز 3 في قائمة العام، بعد أن حلت في المركز 49 ضمن تصنيف عام 2020.

وشغلت 16 سيدة من بين 50 سيدة في القائمة، مناصب تنفيذية في قطاع البنوك والخدمات المالية- القطاع الأكثر مشاركة في القائمة.
بينما تم تمثيل قطاعات: التجارة الإلكترونية والقانون والتأمين والخدمات اللوجستية، والأدوية والاتصالات، من خلال سيدة واحدة لكل قطاع.

قد يهمك ايضا 

"فوزية" اجراءات توظيف مستشار اجنبي بالمجلس قانونية

مجلس النواب يعقد جلسته السابعة عشرة برئاسة رئيسة المجلس

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 بحرينيات ضمن أقوى سيدات أعمال الشرق الأوسط 2021 3 بحرينيات ضمن أقوى سيدات أعمال الشرق الأوسط 2021



GMT 02:07 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروتي يؤكد تجديد تعاقده مع ناديه روما حتى ٢٠٢١

GMT 11:50 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 09:58 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

"الحبة الصفراء" من "سياليس" تُنافس الفياغرا

GMT 23:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

مجمع دبي للاستثمار يُحقّق نمو 36% في عقود التأجير

GMT 19:12 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

زيت الخروع فوائد صحية مذهلة قد لا يعلمها الكثيرون

GMT 12:34 2012 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

"آمازون" تضيف "007Legends" لقائمة ألعاب الـ"Wii U"

GMT 16:42 2013 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح أول مطعم لونج هورن ستيك هاوس في الشرق الأوسط

GMT 11:42 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

بشرى تركز هذا العام على الأعمال الدرامية التي تخص المرأة

GMT 17:34 2013 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

فتيات "صنع في تشيلسي" في ملابس ساخنة على "تويتر"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates