انطلاق مؤتمر سلامة المرضى ومكافحة العدوى في البحرين الخميس
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

يُشارك فيه 16 مُتحدِّثًا بارزًا على مستوى المملكة والمنطقة والعالم

انطلاق مؤتمر "سلامة المرضى ومكافحة العدوى" في البحرين الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مؤتمر "سلامة المرضى ومكافحة العدوى" في البحرين الخميس

الدكتورة جميلة السلمان
المنامة - البحرين اليوم

يُنظّم مركز "بي دي إيه" للتدريب الطبي مؤتمر «سلامة المرضى» تحت شعار «الوقاية من العدوى ومكافحتها»، وبشراكة استراتيجية مع مركز كينجز الطبي في الإمارات العربية المتحدة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، ويقام هذا المؤتمر الأول من نوعه في البحرين ودول الخليج العربي خلال الفترة من 8 إلى 11 أكتوبر الجاري.

ويشارك في المؤتمر الذي يقام عن بعد 16 متحدثا بارزا على مستوى البحرين والمنطقة والعالم، من بينهم استشارية الأمراض المعدية الدكتورة جميلة السلمان عضو الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا «كوفيد-19» كمتحدث رئيسي خلال يوم المؤتمر الأول الذي جرى كاملا عن جائحة كوفيد-19 وآخر تحديثات الوقاية من عدوى هذا الفيروس.

ويتحدث في المؤتمر كل من د. أزهار نصيب ونهاد الشيراوي وسمية حسين ود. أمل الصباغ من مملكة البحرين، ومن المملكة المتحدة البروفيسور فاري جيفري ود. هالة عفيفي، ومن السعودية د. بشر عدنان، ومن ليبيا البروفيسور خميس جاب الله، ومن الولايات المتحدة د. هاوارد سكوت ود. مارك شنيتزر ود. أدم جيوريكي، ومن لبنان د. جورج أبو زيد، ومن الأردن د. حليمة الصباح، ومن العراق د. ريم سعيد، ومن فلسطين د. ليلى عياش.

أكد البروفيسور فاري جيفري رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر «سلامة المرضى» أهمية هذا الحدث في تحسين مجالات الرعاية الصحية، وقال إنه يواكب احتفاء منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي لسلامة المرضى وميثاق سلامة العاملين الصحيين، مشيدا بالدور الرائد والالتزام القوي لمملكة البحرين في تعزيز سلامة المرضى.

وأضاف: «نحن متحمسون أيضا لترويج للمفهوم المهم لسلامة المرضى باعتباره المحور الرئيسي لتنفيذ مبادئ الجودة في الرعاية الصحية، ومحظوظون بوجود متحدثين معنا من جميع أنحاء العالم لمشاركة خبراتهم ووجهات نظرهم التي لا تقدر بثمن حول هذا الموضوع، وتحقيق الفائدة القصوى وتكوين بيئة رعاية صحية أكثر أمانًا نخلقها للأجيال الحالية والمستقبلية».

ويهدف مؤتمر «سلامة المرضى» إلى اكتساب رؤى حول التطورات الحالية في سلامة المرضى، ومناقشة سلامة المريض والأولويات المستقبلية وتعلم كيف تطبيقها على المؤسسات، وتقييم كيفية تطوير وتنفيذ ثقافة عادلة قائمة على التعلم والموثوقية، وفهم الحاجة إلى تحسين التحقيقات وتطوير أنظمة أكثر اتساقًا في مجال سلامة المرضى.

ويوفر المؤتمر منصة مواتية من أجل تبادل الأفكار حول الأولويات الحالية لسلامة المرضى، والتعرف على دور جمعية سلامة المرضى التعاونية، ومناقشة أهمية إشراك المرضى في المساعدة على تحسين الخدمات وضمان تحسين الجودة في الرعاية الصحية، والتواصل مع الزملاء وتبادل الخبرات والمساهمة في تفكير أوسع حول تحسين سلامة المرضى في جميع أماكن الرعاية الصحية.

والمؤتمر موجه بشكل خاص إلى مديري الجودة في المستشفيات والمنشآت الصحية والطبية، ورؤساء سلامة المرضى، والرؤساء التنفيذيين ورؤساء التمريض، ومديري الوقاية والسيطرة على العدوى، والممارسين الرئيسيين لمكافحة العدوى، والممرضات المتخصصات، ورؤساء الصيدلة، والجراحين، ومديري المخاطر، والمهتمين بسلامة المرضى والجودة وإدارة المخاطر، إضافة إلى الأكاديميين والباحثين والمهتمين.

قد يهمك ايضاً

جميلة السلمان تُؤكِّد أنّ كبار السنّ محطّ عناية صحية في البحرين

جميلة السلمان تُؤكِّد أنّ ثُلث سُكان البحرين أجري لهم فحص "كورونا"

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مؤتمر سلامة المرضى ومكافحة العدوى في البحرين الخميس انطلاق مؤتمر سلامة المرضى ومكافحة العدوى في البحرين الخميس



GMT 21:31 2019 السبت ,04 أيار / مايو

كيف تحمى نفسك وطفلك من متلازمة داون؟

GMT 14:07 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

الانتهاء من تصوير 40% من مسلسل "خط ساخن" لسلاف فواخرجى

GMT 13:16 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

لوكاكو يتعرض لإصابة قوية تفقده الوعي أمام ساوثهامبتون

GMT 11:55 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

"فيات كرايسلر" تستعد للكشف عن جيب شيروكي 2019 قريبًا

GMT 22:52 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

علي معلول وحسام عاشور يستعدان للمشاركة في مباراة سموحة

GMT 10:40 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

أيمن زبيب يهتم بالمزاج الشعبي في اختيار أغنياته

GMT 02:43 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates