المحكمة الجنائية في البحرين تُعاقب خليجيَيْن بالسجن وغرامة 10 آلاف دينار
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

أمرت بإبعادهما عن البلاد بعد تنفيذ عقوبة جلب مواد مخدّرة

المحكمة الجنائية في البحرين تُعاقب خليجيَيْن بالسجن وغرامة 10 آلاف دينار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المحكمة الجنائية في البحرين تُعاقب خليجيَيْن بالسجن وغرامة 10 آلاف دينار

المحكمة الكبرى الجنائية
المنامة -البحرين اليوم

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة خليجيين اثنين بالسجن المؤبد والغرامة 10 آلاف دينار بتهمة جلب مواد مخدرة، وأمرت بإبعادهما عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة.

وقضت المحكمة بإعفاء 3 متهمين «بحرينيين وخليجي» من العقاب عن تهمة الاتجار بالمواد المخدرة فيما قضت على اثنين منهم بالحبس لمدة 3 سنوات عن تهمة التعاطي وغرمتهم ألف دينار والإبعاد للمتهم الخليجي بعد تنفيذ العقوبة.
تفاصيل القضية تعود إلى ورود معلومات إلى ملازم بإدارة مكافحة المخدرات أكدتها تحرياته بأن المتهم الأول يحرز المواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي وعليه قام بمزيد من التحريات وبعد التأكد منها تم إعداد الكمين اللازم لضبط المتهم الأول متلبسًا ببيع المواد المخدرة فاتفق مع أحد المصادر السرية لإعداد كمين للمتهم الأول والاتفاق معه على شراء مادة الحشيش المخدرة بمبلغ 300 دينار بحريني.

وتم ضبط المتهم الأول بعد إتمام عملية الاستلام والتسليم وبدوره قرر المتهم الأول أنه يستلم الحشيش من المتهم الثاني والذي تم إجراء التحريات بشأنه وتم التوصل لبياناته وتم الاتصال به هاتفيًا عن طريق المتهم الأول تحت إشراف الملازم سالف الذكر واتفق معه على أن يقوم الثاني بتسليم مادة الحشيش بمبلغ وقدره 3900 دينار للأول.

وفي يوم تسجيل الواقعة وقبل الاستلام والتسليم تم رصد المتهم الثاني وتم استغلال فرصة وقوفه بسيارته وتم التوجه للقبض عليه إلا أنه لاذ بالفرار وتم ضبطه إبان تفتيش مركبته وتم العثور على مادة الحشيش المتفق عليها بحوزته وأثناء تواجد المتهم الثاني في الإدارة الأمنية ورد إليه اتصال عبر وسائل التواصل الاجتماعي سناب شات من المتهم الثالث.

وقرر المتهم الثالث أنه استلم أوامر من المتهم الرابع أن يقوم بتسليمه كيلوجرامًا من الحشيش واتفقا على مكان التسليم تحت مسمع وإشراف الملازم سالف الذكر وبيوم الواقعة تم رصد المتهم الثالث متواجدًا بسيارته وتم استيقافه وإعلامه بهوية رجال الشرطة وبسؤاله عن سبب تواجده قرر أنه في انتظار المتهم الثاني لتسليمه كيلو جرامًا من الحشيش وبالفعل تم العثور على تلك الكمية في سيارته والمخبأة في فلتر الهواء بمركبة المتهم الثالث.
وفي التحقيق وبسؤاله قرر المتهم الثالث أنه جلبها عن طريق جسر الملك فهد بأمر من المتهم الرابع ليسلمها للمتهم الثاني وعليه وحيث إن التحريات دلت على أن المتهم الرابع يقوم بتوفير المواد المخدرة للمتهم الثالث لنقلها لمملكة البحرين وبيعها بقصد الاتجار والترويج بالاستعانة بالمتهم الثاني وأن المتهم الثالث يقوم بتسليمها للمتهم الثاني حتى يتولى عملية توزيعها في البلاد كما دلت التحريات أن سبب تواجد بصمة المتهم الخامس أنه يقوم بتغليف المواد المخدرة التي يقوم المتهم الثالث بنقلها عبر إدخالها للبلاد من جسر الملك فهد.

وأسندت النيابة للمتهم الأول أنه وفي غضون عام 2019 حاز وباع بقصد الاتجار مادتين مخدرتين (حشيش) و(نبات ماريجوانا) في غير الأحوال المرخص بها قانون، حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة مخدرة حشيش، ووجهت للمتهم الثاني تهمة أنه حاز وباع بقصد الاتجار مادة الحشيش المخدرة في غير الأحوال الرمخص بها قانونًا.
وأسندت للمتهم الثالث أنه جلب بقصد الاتجار مادتين مخدرتين (حشيش) و(نبات ماريجوانا)، كما حاز وأحرز بقصد التعاطي مخدر المورفين والمؤثر العقلي الميتامفيتامين.

ووجهت للمتهمين الرابع والخامس أنهما اشتركا بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الثالث في جلب مادتين مخدرتين حشيش وماريجوانا في غير الأحوال المرخص بها قانونًا بأن حرض المتهم الرابع المتهم الثالث على جلب المواد المخدرة إلى مملكة البحرين بقصد الاتجار واتفق معه على ذلك وساعده على توفير وتجهيز تلك المادتين المخدرتين له وإخفائها في سيارته ليتمكن من جلبها إلى مملكة البحرين وساعده المتهم الخامس في تجهيز تلك المادتين وتغليفها للمتهم الثالث تمهيدًا لجلبها، وذلك في غير الأحوال المصرح بها قانونًا فتمت الجريمة بناء على ذلك التحريض والاتفاق وتلك المساعدة.

قد يهمك ايضا 

الحبس 5 سنوات لمتهمين أجبروا فتاة على ممارسة "الدعارة" في البحرين

المحكمة الجنائية الكبرى في البحرين تُحقق بقضية متطرف هارب في إيران

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المحكمة الجنائية في البحرين تُعاقب خليجيَيْن بالسجن وغرامة 10 آلاف دينار المحكمة الجنائية في البحرين تُعاقب خليجيَيْن بالسجن وغرامة 10 آلاف دينار



GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 11:20 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

قصائد الشاعر محمود درويش تُحلق مرسومة في كندا

GMT 05:48 2018 الإثنين ,11 حزيران / يونيو

من سيرة أبي عبيدة ابن الجراح رضيَ الله عنه

GMT 18:46 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مقتل 52 شخصًا إثر حريق على متن حافلة في كازاخستان

GMT 06:09 2012 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مواد مشعة في ميناء الأدبية تهدد السويس بكارثة

GMT 19:23 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض عالمي للفيلم الروماني «زافيرا» السبت

GMT 02:21 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أفضل روايات عام 2018 في قائمة الـ"نيويوركر"

GMT 14:28 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة حديثة تكشف عن قدرات ملاحية خارقة لـ"تنين الكومودو"

GMT 04:43 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن هيونداي النترا سبورت 2019 بتصميم اكثر اناقة

GMT 09:15 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد زيت السمسم للشعر تغذيه وتمنعه من للتساقط

GMT 00:56 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تيسلا تطلق ميزة "Summon" لاستدعاء السيارة

GMT 17:15 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أجمل التصاميم العصرية لطاولات غرف المعيشة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates