استقبال مهيب بحضور العاهل البحريني لجثمان الأمير خليفة بن سلمان
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

قادمًا من الولايات المتحدة حيث وافته المنية هناك

استقبال مهيب بحضور العاهل البحريني لجثمان الأمير خليفة بن سلمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استقبال مهيب بحضور العاهل البحريني لجثمان الأمير خليفة بن سلمان

الملك حمد بن عيسى آل خليفة
المنامة - البحرين اليوم

وارت البحرين الثرى اليوم الجمعة، جثمان الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أطول رؤساء الوزراء بقاء في السلطة في العالم، بعد عودة الجثمان من الولايات المتحدة التي توفي فيها يوم الأربعاء، وشغل خليفة (84 عاما)، وهو عم ملك البحرين الحالي، حمد بن عيسى آل خليفة، المنصب منذ الاستقلال عن بريطانيا عام 1971. وتحكم عائلة آل خليفة البحرين منذ عام 1783.

وعين الملك حمد يوم الأربعاء ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة (51 عاما) رئيسا جديدا للوزراء خلفا للأمير الراحل، وأوردت وكالة أنباء البحرين أن الراحل دفن في جبانة الحنينية في الرفاع في مراسم حضرها أعضاء بالأسرة الحاكمة وكبار ممثلي الدفاع والداخلية والحرس الوطني.

وأعرب الملك حمد بن عيسى "عن خالص شكره وتقديره للجميع على تعازيهم ومواساتهم، سائلا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد فقيد الوطن بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته".

 ووصل جثمان الأمير خليفة بن سلمان، رئيس وزراء البحرين الراحل، مساء أمس الخميس، إلى الأراضي البحرينية، قادما من الولايات المتحدة، بعد أن وافته المنية هناك.

وأعلن، الأربعاء، في البحرين عن وفاة رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عن 84 عاما في الولايات المتحدة، بعد أن أمضى تسعة وأربعين عاما في منصبه، وهي الولاية الأطول لرئيس حكومة على مستوى العالم، كما أمر الملك بإعلان الحداد الرسمي أسبوعًا مع تنكيس الأعلام وتعطيل العمل في الدوائر الحكومية لمدة ثلاثة أيام، ابتداءً من يوم غد الخميس.

نعى مركز عيسى الثقافي، في بيان، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، الذي وافته المنية الأربعاء، بعد مسيرة حياة مفعمة بالإنجازات الوطنية والعالمية الخالدة، رافعًا أحر التعازي والمواساة إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس الوزراء، وإلى أنجال سموه والأسرة المالكة الكريمة، وإلى شعب البحرين كافة، بهذا المصاب الجلل.

وقال المركز: «إنه ليحزننا رحيل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إذ فقدت مملكة البحرين اليوم قامة من قاماتها، وقدوة من قدواتها التي شكلت شخصية البحريني المعطاء الوفي، التي أضحت مضرب الأمثال ومحط الإعجاب في كل مكان»، مستذكرًا مناقب سموه رحمه الله التي تمثلت في شخص سموه الكريم، مشيرًا إلى جوانب الحكمة والحزم، وكيف كان رجل دولة من الطراز المتفرد، وشاهدًا على عصر النهضة والتقدم، وراعيًا للعلم ومسيرة التنمية والازدهار طوال حياته المفعمة بالإنسانية، المليئة بالعطاء والجد والاجتهاد في سبيل خدمة مملكة البحرين وشعبها الوفي.

وأشار المركز إلى مدى الثراء القيمي والأخلاقي في شخصية سموه، وحازته تلك الشخصية العظيمة من الصفات العربية الأصيلة، كالشهامة والغيرة على المصلحة العامة وعلى الوطن، وبما كان عليه صاحبها من التفرد في جوانب الحكمة والوعي الإداري والحنكة السياسية التي شهدت بها سيرته العملية الثرية ومواقفه وقرارته الرشيدة على مدار تلك السيرة العظيمة.

كما نوه المركز بمواقف سموه الإنسانية، رحمه الله، المشهود لها على المستويات المحلي والإقليمي، والعالمي، والتي شكلت ملامح المملكة في عصرها المعاصر.

قد يهمك ايضاً

ملك البحرين يؤدّي صلاة الجنازة على الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

حمد بن عيسى يتلقى برقية تعزية من الرئيس التركي

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استقبال مهيب بحضور العاهل البحريني لجثمان الأمير خليفة بن سلمان استقبال مهيب بحضور العاهل البحريني لجثمان الأمير خليفة بن سلمان



GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:42 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

حظك اليوم الأثنين 28 شباط / فبراير 2021 لبرج الحمل

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 15:40 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الميزان

GMT 04:31 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

معرض كتب خاص لإصدارات قصور الثقافة في كفر شكر

GMT 15:24 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

فاطمة نصر تكشف أسرار مجموعتها الجديدة للأزياء

GMT 16:44 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد القتلى إلى 26 في هجوم انتحاري مزدوج وسط بغداد

GMT 18:05 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

الثلوج الكثيفة تحاصر 430 شخصا داخل قطار باليابان

GMT 14:47 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

مي سليم تؤكّد شخصيتها في "الكهف" ستكسب تعاطف الجمهور

GMT 20:00 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

موكب استعراضي في الأردن احتفالًا بأعياد رأس السنة

GMT 11:36 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

ساموزين ينضم لأبطال فيلم رومانسي كوميدي الفترة المقبلة

GMT 15:32 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

آبل تُطلق وحشها الجديد iMac Pro الأقوى على الإطلاق

GMT 15:00 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

طائرة العين وبني ياس "كلاكيت" ثاني مرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates