توقّعات بزيادة إجمال الناتج القومي للإمارات بسبب مساهمة السياحة
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

بفضل الفوز بمعرض "إكسبو 2020" وارتفاع نسبة المستثمرين

توقّعات بزيادة إجمال الناتج القومي للإمارات بسبب مساهمة السياحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقّعات بزيادة إجمال الناتج القومي للإمارات بسبب مساهمة السياحة

المجلس العالمي للسفر يتوقع زيادة 4.5% في الناتج القومي الإماراتي
دبي - صوت الإمارات

توقعت أبحاث حديثة للمجلس العالمي للسفر والسياحة، أن تتجاوز مساهمة قطاع السفر والسياحة في إجمال الناتج القومي للإمارات قيمة تبلغ 122 مليار درهم، أو 8.5 % خلال عام 2014، أي بما يمثل زيادة سنوية قدرها 4.5 %، مقارنة بعام 2013.
وبالنظر إلى توقعات نمو مساهمة القطاع المباشرة في إجمالي ناتج الدخل القومي، فإن المساهمة مرشحة للارتفاع إلى 59 مليار درهم هذا العام، أي بواقع 4.7 %، مقارنة مع عام 2013، حيث بلغ حجم المساهمة 56.5 مليار درهم.
ومن المرتقب أن تزداد مساهمة القطاع المباشرة بنسبة 3.1 في المئة سنوياً، لتصل إلى 80.1 مليار درهم في حلول عام 2024، لتبقى حصة القطاع في إجمال ناتج الدخل القومي ضمن 4%. وفي هذا السياق، فإن من المتوقع أن ينمو مجموع إجمالي ناتج الدخل القومي للقطاع بنسبة 3.2%، ليصل إلى 167.4 مليار درهم في حلول عام 2024، أي 8.5 % من إجمال الناتج المحلي للبلاد.
وأعربت شركة "ألفا تورز"، المتخصصة في إدارة الوجهات السياحية في دول الخليج العربية، عن تفاؤلها الكبير حيال نمو القطاع، وأكدت أنها مهيّأة تماماً للعب دور محوري فعال في ذلك النمو. وتوفر الشركة خدمات استشارية وإدارية لوجهات الرحلات البحرية وعروض الطيران وبرامج السياحة البيئية والجولات المتنوعة وبرامج المجموعات الترفيهية والسياحة الطبية وحجوزات الفنادق.
وقال مؤسس شركة "ألفا تورز" ورئيسها التنفيذي، غسان العريضي، إن هناك مجموعة من العوامل التي تساند ازدهار القطاع ليحقق نمواً ملموساً. وقال: "لطالما كانت الإمارات واحدة من أكثر الوجهات السياحية التي تشهد إقبالاً حول العالم، وسيعمل التركيز المتواصل من قبل الحكومة على هذا الجانب في دعمه وتعزيز مكانة البلاد في المشهد السياحي".
وأضاف أن تدفق السياح مرشح للنمو على مدى من 5 إلى 10 سنوات، مؤكداً أن التقديرات المتحفظة تتوقع أن يبلغ عدد السياح الواصلين إلى الإمارات من مختلف أنحاء العالم إلى 39.9 مليون سائح في حلول 2024، ما يعني إنفاقاً يصل إلى 105 مليارات درهم تقريباً.
تأتي تلك الزيادة في أعقاب فوز دبي بحقوق استضافة معرض "إكسبو 2020"، وتزايد الاستثمارات التي يضخها القطاعان العام والخاص في إقامة الفنادق وموقع المعرض في دبي "وورلد سنترال". كما تشهد أبوظبي استثمارات مميزة تهدف إلى تعزيز المكانة السياحية للمدينة، ومنها إنشاء متحف "اللوفر" و"غوغنهايم" في جزيرة السعديات.
واختتم العريضي بالقول: "نرى أن التوجهات السائدة إيجابية عمومًا، ونتطلع إلى ازدهار ملموس في القطاع خصوصًا، وعلينا جميعاً الاطلاع على نتائج استضافة معرض "شنغهاي 2010" والذي استقبل أكثر من 79 مليون زائر، وساهم في دعم سوق السياحة الصيني وارتفاع إنفاق السياح، بالإضافة إلى دعم إجمال ناتج الدخل القومي للمدينة".

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقّعات بزيادة إجمال الناتج القومي للإمارات بسبب مساهمة السياحة توقّعات بزيادة إجمال الناتج القومي للإمارات بسبب مساهمة السياحة



GMT 19:38 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الاثنين 30 نوفمبر / تشرين الثاني لبرج الأسد

GMT 21:44 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج الأسد

GMT 14:57 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج القوس

GMT 10:35 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الأثنين 31 نوفمبر/ تشرين الثاني لبرج القوس

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 20:46 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 08:50 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

«جلفار» جهاز حقن أنسولين «قابل للارتداء» في أسواق الخليج

GMT 09:59 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

سيطرة أوروبية في قبل نهائي كأس العالم للبلياردو

GMT 12:57 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

هطول أمطار غزيرة على "دفتا" في رأس الخيمة

GMT 09:14 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يومي يضمن للمرأة الحفاظ على صحتها بعد الأربعين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates