تقرير يرصج مخاطر قيادة السيارة في الأجواء الحارة
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

خاصة النساء غير المعتادات على القيادة بتلك الأجواء

تقرير يرصج مخاطر قيادة السيارة في الأجواء الحارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقرير يرصج مخاطر قيادة السيارة في الأجواء الحارة

عالم السيارات
القاهرة -البحرين اليوم

مخاطر قيادة السيارة في الأجواء الحارة أكثر ما يحذر منه خبراء السيارات ومهندسو الصيانة، إذ أن قيادة السيارة في الطقس الحار، قد يحول رحلتك إلى كابوس، بسبب الحرارة التي لا تؤثر فقط على السائق، وإنما غالبا ما تتسبب أيضا في أضرار في السيارة.

 من هنا ننصح بضرورة الاستعداد جيدا للقيادة خلال أشهر أصيف الحارة، وخاصة النساء غير المعتادات على القيادة في الأجواء الحارة، أو النساء الحوامل، والأمر قد يزداد سوءا هذا الصيف، بسبب الإجراءات الوقائية التي نتخذها تجنبا للإصابة بعدوى فيروس كورونا.

طرق الاستعداد لقيادة السيارة في الحرارة العالية

أولا خططي لرحلتك قبل الانطلاق، لتكن في ذهنك خطة بديلة للطريق دائما، بحيث تضعي طرق بديلة للجوء إليها عند الحاجة، لضمان الوصول لوجهتك في أسرع وقت دون أن تضطري للتوقف، يمكنك الاستعانة يوميا بمحدد المواقع "جي بي اس" لمعرفة الطرق المزدحمة.

تأكدي من وضع السيارة جيدا، لجهة خزان الوقود ومستوى الزيت والمياه في السيارة، وكذلك تأكدي من الإطارات ومن جهوزية تكييف السيارة.

بعد أن خططت لرحلتك، قبل الانطلاق، لا تنسي أن تتخذي احتياطك الجسدي، عبر حماية نفسك من أشعة الشمس، وخاصة الأجزاء المكشوفة الأكثر تعرضا لحرارة الشمس أثناء القيادة، وذلك بوضع كريم واقي، وارتداء نظارات شمسية، وغلق نوافذ السيارة وتشغيل مكيف الهواء، وتحسبا لأي طارئ في الطريق، ليكن معك دائما زجاجة مياه، أطعمة خفيفة.

 

مخاطر قيادة السيارة في الطقس الحار

تجنبي ترك الأطفال أو الحيوانات في السيارة بمفردهم ولو لفترة قصيرة، درجات الحرارة تزداد أكثر أثناء وقوف السيارة، مما يشكل خطرا على صحة الأطفال أو الحيوانات بداخلها.

تجنبي احتراق الجسم بفعل ملامسته للأسطح الجلدية الساخنة لمقاعد السيارة، ينصح بتغطية الأجزاء المعدنية في السيارة مثل الحواف.

تجنبي انفجار إطارات السيارات في الطقس الحار، لأن الحرارة تؤثر عليها بشكل كبير، لذلك يجب التأكد من كمية الضغط فيها، واعلمي أن الهواء قد يتمدد داخل الإطارات الأمر الذي قد يتسبب في انفجارها إذا زاد عن الحد المعين والموصى به.

تجنبي ترك مواد تجميل أو مواد قابلة للاحتراق أو الانفجار من الولاعات داخل السيارة خصوصا إذا كانت متروكة على تابلوه السيارة بشكل مباشر، مما يزيد من خطرها.

قد يهمك ايضا 

شيري تُزيح الستار عن سيارتها الجديدة شبيهة رينج روفر

"فلوكس فاغن" تكشف عن نماذج جديدة من سيارات "أرتيون"

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يرصج مخاطر قيادة السيارة في الأجواء الحارة تقرير يرصج مخاطر قيادة السيارة في الأجواء الحارة



GMT 02:57 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين من بلدة سلوان

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 23:29 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يُعرب عن أمله في تحقيق بطولة رفقة "ليفربول"

GMT 01:00 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

مجلس دبي الرياضي يكشف عن موازنات الأندية

GMT 05:14 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

التنورة الماكسي زيّ تحتاجه كل امرأة في خزانتها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates