وصول أول رحلة تجارية منتظمة من دبي إلى تل أبيب
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

بعد شهرين على تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل

وصول أول "رحلة تجارية" منتظمة من دبي إلى تل أبيب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وصول أول "رحلة تجارية" منتظمة من دبي إلى تل أبيب

شركة الطيران «فلاي دبي»
تل أبيب - البحرين اليوم

وصلت رحلة تابعة لشركة الطيران «فلاي دبي» للرحلات المنخفضة الكلفة الخميس إلى مطار تل أبيب آتية من دبي في أول رحلة مباشرة منتظمة بين المدينتين بعد شهرين على تطبيع العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل برعاية الولايات المتحدة. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي حضر إلى مطار بن غوريون عند وصول الطائرة بعد رحلة استغرقت حوالي أربع ساعات، «هذه لحظة تاريخية».

واستهل نتنياهو كلامه في استقبال الوفد الاماراتي الذي جاء بالطائرة بعبارة «السلام عليكم» باللغة العربية. وأكد «إنه تحقيق حلم نأتي بالمستقبل إلى الحاضر»، مشددا على أن الإسرائيليين والإماراتيين سيتمكنون قريبا من السفر بين الدولتين «من دون تأشيرة». وكانت الامارات وقعت في سبتمبر اتفاقا برعاية الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في أول خطوة من نوعها لدولة خليجية ثم تلتها البحرين.

 وغرد رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان معلقا على الاتفاق أمس الخميس بقوله إنه «رافد من روافد السلام لتحقيق الرخاء والتقدم» لشعوب المنطقة. تتطلع الإمارات وإسرائيل إلى جني ثمار الاتفاق سريعا في قطاعات السياحة والتكنولوجيا والتجارة، وخصوصا أن الدولتين تشهدان مصاعب اقتصادية على خلفية الاغلاقات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي» الحكومية في بيان عند الإعلان عن تسيير هذا الخط «سيساهم بدء الرحلات المنتظمة في التنمية الاقتصادية وخلق المزيد من الفرص للاستثمار وتحقيق مصالحنا». وكانت شركة فلاي دبي أعلنت في مطلع الشهر الجاري انها ستقوم بتسيير رحلتين يوميا بين إمارة دبي وتل أبيب.

وقد أعلنت شركة الاتحاد للطيران التي يقع مقرها في ابوظبي عاصمة الامارات أنها ستبدأ رحلاتها إلى تل ابيب في مارس 2021. في 20 أكتوبر الماضي اتفقت الدولتان بعد عدد محدود من الرحلات المباشرة على متن طائرات تجارية، على إعفاء مواطنيهما من تأشيرات السفر، لتكون الإمارات أول دولة عربية يستثنى مواطنوها من هذا الإجراء لدخول الدولة العبرية.

وسجل تقارب بين دول خليجية وإسرائيل في السنوات الماضية. وذكرت تقارير صحفية أن نتنياهو التقى الأحد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مدينة نيوم السعودية على البحر الأحمر. إلا أن الرياض نفت أن يكون لقاء كهذا قد عقد. وقال نتيناهو الخميس إن «حلقة التطبيع ستتسع وستنضم دول أخرى في الأشهر المقبلة إليها».

وبعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الاتفاق بين الامارات وإسرائيل في اغسطس، نقلت شركة العال الإسرائيلية وفدا من المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين إلى ابوظبي في أول رحلة مباشرة تجارية بين البلدين. وبعد ذلك قام وفد إماراتي بزيارة رسمية لتل أبيب الشهر الماضي كما نظمت سلسلة رحلات أقلت رجال أعمال.

قد يهمك أيضًا

التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

منير قارة يُعلِن رضاه عن أداء الأهلي ويُؤكّد أن بني جمرة أعجبه

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصول أول رحلة تجارية منتظمة من دبي إلى تل أبيب وصول أول رحلة تجارية منتظمة من دبي إلى تل أبيب



GMT 16:33 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

شريهان تحتفل بتخرُّج ابنتها وتثير إعجاب روّاد مواقع التواصل

GMT 05:39 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«جامعة الشارقة» تحصل على المركز الأول في التنمية المستدامة

GMT 09:26 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الملك سلمان يأمر بتنفيذ وصية سوار الذهب

GMT 04:09 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

مدافع الوحدة سالم سلطان يتعرّض لإصابة طفيفة

GMT 09:24 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

مصابيح رشيقة في الجيل الجديد من "بي إم دبليو "X1

GMT 09:23 2012 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

مركز خليجي للطوارئ في الكويت

GMT 23:07 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الحمل

GMT 16:16 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

100منحة تعليمية مجانية من المركز الثقافي الروسي

GMT 12:46 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

سوسن بدر تشارك جمهورها بصورة جديدة من داخل الاستديو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates