الرئيس اليمني ينفي شائعات التعديل الوزاري ويؤكد أن باسندوة في الخارج للعلاج
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

مسلحون يفجرون أنبوبًا للنفط تزامنًا مع عودة المبعوث الأممي إلى صنعاء

الرئيس اليمني ينفي شائعات التعديل الوزاري ويؤكد أن باسندوة في الخارج للعلاج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس اليمني ينفي شائعات التعديل الوزاري ويؤكد أن باسندوة في الخارج للعلاج

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
صنعاء ـ علي ربيع

وضع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، خلال ترؤسه اجتماع الوزراء الأسبوعي، الثلاثاء، حداً للشائعات التي كانت ترددت، في الأيام الماضية بشأن اعتزامه إجراء تعديل وزاري على حكومة باسندوة  الموجود حالياً في الخارج، في حين عاد إلى صنعاء، مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بنعمر، لتقييم أعمال مؤتمر الحوار الوطني الذي تشرف عليه الأمم المتحدة، بالتزامن مع تجدد الهجمات التخريبية على المصالح الحيوية في البلاد.
وقال الرئيس اليمني طبقاً لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية(سبأ)" إن رئيس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة في رحلة علاجية حيث ستجرى له عمليه جراحية ونتمنى له الشفاء العاجل والعودة بسلامة الله لممارسه مهامه الوطنية".
وبشأن الهجمات المستمرة  التي يشنها مسلحو القبائل في مأرب "شرق صنعاء"، على أنابيب تصدير النفط وخطوط نقل الطاقة، أكد الرئيس اليمني أنها أفعال إجرامية، وطلب من وزرائه ملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للقضاء، وقال"هؤلاء المخربون الذين يتسببون بأضرار بالغة على مستوى الوطن كله وبحجج واهية يرتكبون الأخطاء الفاحشة والإجرامية ولا بد من ملاحقتهم حتى ينالوا جزائهم العادل والرادع الذي يحفظه الشرع والقانون".
في غضون ذلك، فجر مسلحون قبليون، الاثنين، أنبوباً رئيسياً لتصدير النفط في مأرب، وقالت مصادر محلية في تصريحات صحافية: إن مسلحين قبليين فجروا أنبوب تصدير النفط في منطقة الدماشقة في محافظة مأرب، على خلفية مطالب رفضت الحكومة تلبيتها، ما أدى إلى اشتعال النار في الأنبوب وتوقف عملية ضخ النفط المقبل من حقول صافر باتجاه ميناء تصديره في "رأس عيسى" على البحر الأحمر".
وكان مسلحون قبليون،  شنوا هجوماً ، الأحد، على خطوط نقل الطاقة القادمة  من محطة التوليد في مأرب نفسها،  في منطقة "آل شبوان" القبلية ما أدى إلى انقطاع مستمر للتيار الكهربائي، عن العاصمة صنعاء ومناطق أخرى، حتى ليل الثلاثاء، في وقت عجزت السلطات الحكومية  عن وضع حد لهذه الهجمات المستمرة، على الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها منذ بدء أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل قبل قرابة ستة أسابيع في العاصمة صنعاء.
وانتقد الرئيس اليمني أداء وسائل الإعلام في بلاده واتهمها بالإساءة لدول الجوار ورعاة اتفاق نقل السلطة في بلاده، وقال" إنها تتبارى للإساءة إلى سمعة اليمن وإن الذي يقرأها خارج البلد يعتقد بأن البلد في حالة حرب وفي حاله استنفار وفي حالة تعارك، هناك من يسيء للجيران وهناك من يختلق الأخبار الكاذبة وهناك من يسيء لرعاة المبادرة والمانحين وهو ما يجعلنا نخرب اليمن بأيدينا".
وهاجمت صحف محلية ومواقع إليكترونية يمنية، خلال الأسابيع الأخيرة الحكومة السعودية، واتهمتها بـالتوغل في الأراضي اليمنية، وانتهاك حقوق العمال اليمنيين العاملين على أراضيها، فضلا عن اتهامها بمحاولة السيطرة على مستقبل اليمن.
في السياق نفسه، عاد الاثنين ، مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بنعمر، إلى صنعاء، في سياق  تقييمه لمجريات مؤتمر الحوار الوطني الدائر في صنعاء منذ  الـ18 من آذار/ مارس الماضي، بين مختلف القوى السياسية اليمنية، بموجب ما نص عليه اتفاق نقل السلطة الذي اقترحته دول الخليج وقضى برحيل الرئيس السابق علي عبدالله صالح عن السلطة إنهاء للأزمة التي نشبت في 2011  وكادت أن تعصف باليمن.
ومن المرتقب أن يلتقي المبعوث الأممي مختلف الأطراف السياسية المشاركة في الحوار، كما يجري مشاورات مع الرئيس هادي حول لقاء القاهرة المرتقب بين قادة المعارضة اليمنية الجنوبية في الخارج، والذي ينعقد برعاية بنعمر، لتوحيد مواقف هذه القيادات بشأن مستقبل جنوب اليمن، وحثها على الانخراط في الحوار الدائر في صنعاء.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس اليمني ينفي شائعات التعديل الوزاري ويؤكد أن باسندوة في الخارج للعلاج الرئيس اليمني ينفي شائعات التعديل الوزاري ويؤكد أن باسندوة في الخارج للعلاج



GMT 02:57 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين من بلدة سلوان

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 23:29 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يُعرب عن أمله في تحقيق بطولة رفقة "ليفربول"

GMT 01:00 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

مجلس دبي الرياضي يكشف عن موازنات الأندية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates