نقابات مصرية تُخاطب منظمات حقوقية عالمية لتدويل قضية المعتقلين في إسرائيل
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

طالبوا مرسي والخارجية بالكشف عن ملابسات اعتقال 63 شخصًا في تل أبيب

نقابات مصرية تُخاطب منظمات حقوقية عالمية لتدويل قضية المعتقلين في إسرائيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نقابات مصرية تُخاطب منظمات حقوقية عالمية لتدويل قضية المعتقلين في إسرائيل

عبدالله الكريونى الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء
القاهرة ـ أكرم علي

أعلنت لجان الحريات في 24 نقابة مهنية مصرية مخطابتها لـ 100 منظمة حقوقية عالمية لتدويل قضية "المعتقلين المصريين في السجون الإسرائيلية والذي يتجاوز عددهم 63 شخصًا، بالإضافة إلى 15 مسجونا أيضا في السجون الإماراتية. وقال الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء الكريوني، ومقرر لجنة الحريات بها، أن لجان الحريات بالنقابات المهنية خاطبات المنظمات الحقوقية الدولية، وأبرزها منظمة العفو الدولة والعدل و"هيومان رايتس واتش"، لتدويل قضية المعتقلين المصريين في السجون الإسرائيلية.
أضاف الكريوني في مؤتمر صحافي في القاهرة مساء الجمعة، أن النظام السابق فرط في حقوق المصريين المسجونين في الخارج، لافتا إلى أنهم طالبوا رئاسة الجمهورية والخارجية بالكشف عن ملابسات سجن المصريين بإسرائيل والمطالبة بالإفراج عنهم وعدم التفريط في حقوقهم.
وأكد أمين عام مساعد نقابة أطباء أن النقابة العامة لم تتلق أي ردود على الخطابات، التى وجهتها إلى رئاسة الجمهورية ووزارة الخارجية للكشف عن ملابسات اعتقال 63 مصرياً فى السجون الإسرائيلية معظمهم من أبناء وعرب سيناء ورفح الحدودية، مشيراً إلى أن لجان الحريات ستعيد مخاطبة الرئاسة والخارجية مرة أخرى للإسراع فى كشف ظروف اعتقالهم، وما إذا كانوا معتقلين على ذمة قضايا جنائية أو سياسية.
ومن جانبه رفض أمين عام مساعد نقابة العلاج الطبيعي محمد هيبة، ما عرضته إسرائيل مؤخراً على لسان مسؤولين في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، فى الصحف العبرية، بأن تل أبيب على استعداد لإطلاق سراح عدد من السجناء المصريين لديها، بشرط الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي في مصر عودة الترابين.
وطالب هيبة إسرائيل باحترام معاهدات حماية الأسرى ومواثيق معاملة المعتقلين الجنائيين فى السجون وعدم ربط مبادلتهم بالجواسيس والعملاء المقبوض عليهم فى مصر، داعياً الرئيس محمد مرسي للتدخل لإنهاء معاناتهم في السجون، مشيراً إلى أن اللجنة التنسيقية للجان حريات النقابات المهنية كلفت نقابة المحامين باتخاذ إجراءاتها لرفع عدد من القضايا أمام المحاكم الدولة للإفراج عن المعتقلين المصريين.
وقال مساعد وزير الخارجية الأسبق نبيل العرابي لـ"مصر اليوم" إنه ينبغي على وزارة الخارجية المصرية مخاطبة نظيرتها الإسرائيلية بشأن المعتقلين المصريين بأسرع وقت بعد الكشف عن معاناة الكثير منهم هناك.
أضاف العرابي أن اللجوء إلى مبادلة السجناء ربما يعتبر حلا مناسبا ولكن يفضل الإفراج عن المعتقلين المصريين عبر الطرق الدبلوماسية.
وكان المجلس القومي لحقوق الإنسان طالب مرسي، بسرعة التدخل للإفراج عن المعتقلين في السجون الإسرائيلية مهددين باللجوء إلى المحاكم الدولية والمنظمات الحقوقية للضغط على إسرائيل للإفراج عن 63 معتقلاً.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقابات مصرية تُخاطب منظمات حقوقية عالمية لتدويل قضية المعتقلين في إسرائيل نقابات مصرية تُخاطب منظمات حقوقية عالمية لتدويل قضية المعتقلين في إسرائيل



GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 13:21 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 23:23 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

حظك اليوم الأثنين 28 شباط / فبراير 2021 لبرج الثور

GMT 07:26 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

الكاراتيه المصري على قمة العالم لعام 2019

GMT 17:55 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

موجة صقيع قطبية تضرب الولايات المتحدة وكندا

GMT 19:42 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

11 قتيلاً بانهيار جليدي في كشمير

GMT 19:01 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

صديقة أحمد الفيشاوي الجديدة تثير جدلاً واسعًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates