الجيش السوري يعتبر رد فعل تركيا توجهًا إلى توتير الأوضاع الحدودية
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

إشتباكات متفرقة وغارات جوية نظامية عدة على دمشق وريفها

الجيش السوري يعتبر رد فعل تركيا توجهًا إلى توتير الأوضاع الحدودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش السوري يعتبر رد فعل تركيا توجهًا إلى توتير الأوضاع الحدودية

اشتباكات متفرقة وغارات جوية نظامية عدة على دمشق
دمشق - جورج الشامي

قال بيان صادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن حوامة عسكرية فقدت، ظهر الاثنين، السادس عشر من أيلول/سبتمبر الجاري، أثناء تنفيذها إحدى الطلعات الاستطلاعية، لمراقبة تسلل "الإرهابيين" عبر الحدود التركية، في منطقة اليونسية، قرب قرية بداما في ريف إدلب. وأضاف البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، بعد منتصف ليل الاثنين، "بعد التدقيق تبين أن الحوامة دخلت، عن طريق الخطأ، المجال الجوي التركي، لمسافة قصيرة، ثم خرجت في اتجاه الأراضي السورية، فور تلقي الأمر من مركز التوجيه المختص، وفي أثناء خروجها، قام الطيران الحربي التركي باستهدافها مباشرة، لتسقط داخل الأراضي السورية".
وتابع بيان القيادة العامة أن "رد الفعل المتسرع من الجانب التركي، لاسيما أن الطائرة كانت في طريق العودة، ولم تكن مكلفة بأية مهام قتالية، وهو دليل على النوايا الحقيقية لحكومة أردوغان تجاه سورية، والسعي إلى توتير الأجواء، وتصعيد الموقف على الحدود بين البلدين".
يأتي هذا فيما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الاشتباكات في محافظة الحسكة استمرت في قرية علوك، الواقعة إلى الشرق من مدينة رأس العين، على طريق الدرباسية، بين مقاتلي وحدات "حماية الشعب الكردي" من طرف، ومقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" و"جبهة النصرة" والكتائب المقاتلة من طرف آخر، وأنباء عن تدمير مقاتلي وحدات "حماية الشعب الكردي" لدبابة تابعة لمقاتلي "جبهة النصرة"، و"دولة الإسلام في العراق والشام"، وأنباء كذلك عن خسائر بشرية في صفوف "الدولة الإسلامية" و"جبهة النصرة" والكتائب المقاتلة، ترافق مع إعطاب الكتائب المقاتلة لعربة تقل مقاتلين من وحدات "حماية الشعب الكردي"، وملعومات عن خسائر بشرية في صفوفها.
كذلك دارت اشتباكات متقطعة، فجر الثلاثاء، بين الطرفين، في محيط بلدة اليعربية، قرب قرية الصديدية، وفي محيط قريتي كرهوك واليوسفية في الريف الجنوبي لناحية جل آغا الجوادية، كما دارت اشتباكات في محيط قرية تل عيد في الريف الجنوبي لمدينة القامشلي، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.
وفي محافظة درعا، أضاف المرصد أن "الطيران الحربي نفذ غارات جوية عدة على المنطقة الواقعة بين حي طريق السد وأحياء درعا البلد في مدينة درعا، ومناطق في بلدتي عتمان وطفس، ما أدى لسقوط جرحى، وتهدم في بعض المنازل، كما تتعرض مناطق في بلدة الجيزة لقصف من قبل القوات النظامية، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا".
وفي محافظة دمشق، أكد المرصد أن "مناطق في حي القابون تتعرض لقصف بقذائف الهاون، ما أدى لسقوط جرحى، وتضرر في بعض المنازل"، وتابع أنه "في محافظة ريف دمشق قتل 4 مواطنين، هم طفل وثلاثة رجال، نتيجة قصف القوات النظامية مناطق في بلدة دير العصافير، فيما نفذ الطيران الحربي غارة جوية على مناطق في الغوطة الشرقية، وسيطرت القوات النظامية على مناطق في بلدة شبعا، من جهة طريق مطار دمشق، وسط استمرار الاشتباكات العنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب في المنطقة".
ونفى مقاتلون من المنطقة أن "تكون القوات النظامية، مدعمة بقوات الدفاع وقوات من حزب الله اللبناني، قد تمكنت من السيطرة على كامل بلدة شبعا".
وتتعرض مناطق في زملكا، والزبداني، وعين ترما لقصف بقذائف الهاون، من قبل القوات النظامية، ما أدى لسقوط جرحى، كما تدور اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب، عند أطراف مدينة حرستا، دون أنباء عن خسائر بشرية، وسط استهداف الكتائب لإدارة المركبات في مدينة حرستا بالمدفعية، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية.
هذا، وقصفت القوات النظامية مناطق في مدينتي معلولا وجبعدين، والجبال الشرقية لمدينة دير عطية، ومنطقة ريما، قرب مدينة يبرود، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، كما قتل رجل من بلدة رنكوس تحت التعذيب في سجون القوات النظامية، الثلاثاء.
وعن محافظة إدلب، قال المرصد "استشهد إعلامي في  كتيبة مقاتلة، أثناء الاشتباكات، التي دارت بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب في منطقة جبل الأربعين، بعد منتصف ليل الاثنين".

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش السوري يعتبر رد فعل تركيا توجهًا إلى توتير الأوضاع الحدودية الجيش السوري يعتبر رد فعل تركيا توجهًا إلى توتير الأوضاع الحدودية



GMT 02:55 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

إدارة النادي الأهلي المصري تهنئ الإمارات بيومها الوطني

GMT 08:04 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

راغب علامة يؤكد أن إليسا ستتراجع عن قرار الاعتزال

GMT 21:13 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قماش الجلد أكثر القطع فخامة في إطلالاتك الشتوية

GMT 19:54 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

4 لاعبين يمثلون الإمارات في "قوى آسياد جاكرتا"

GMT 21:50 2018 الخميس ,01 آذار/ مارس

طريقة تحضير مخبوزات بالكاكاو والشوكولاتة

GMT 21:55 2013 الأحد ,07 تموز / يوليو

إثيوبيا تعتزم بناء أطول برج في إفريقيا

GMT 13:12 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

أسباب متعددة لغياب نجوم كبار عن دراما رمضان 2018

GMT 16:21 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

أرماني يحلق في السماء بمجموعة الهوت كوتور صيف 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates