الشيخ ناصر بن حمد يتلقى إشادات واسعة بعد المشاركة في احتفالية أونام
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الشيخ ناصر بن حمد يتلقى إشادات واسعة بعد المشاركة في احتفالية أونام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ ناصر بن حمد يتلقى إشادات واسعة بعد المشاركة في احتفالية أونام

ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية
المنامة ـ البحرين اليوم

تلقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، إشادات واسعة بعد الاحتفالية التي أقامها سموه لمجموعة من العاملين بمناسبة احتفالية "أونام" للديانة الهندوسية.

وأشاد عدد من الشخصيات بالاحتفالية التي تجسد حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على المشاركة في احتفالات مختلف الأطياف ومنها احتفالية "أونام" للديانة الهندوسية، مؤكدين أن سموه سباق بالمشاركة في الاحتفالات مع جميع الأديان في ظل التعايش القائم على الاحترام المتبادل لحرية المعتقد في مملكة البحرين.

وقال بي في راداكريشنا بيلاي رئيس كيراليا سامجام ورئيس مجلس إدارة المدرسة الهندية سابقاً بالبحرين "كان من دواعي الفخر والسرور عندما عرفت الجالية الهندية وخاصة جالية كيرلا في البحرين بمشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في احتفالية أونام. ازدهرت الجالية الهندية في البحرين على مر السنين. بفضل خير ورعاية الأسرة الحاكمة".

وأضاف "ساهمنا أيضًا في تنمية هذا البلد العظيم. وقد أظهر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خلال مشاركته في احتفالات أونام تقديره للكيرالية وعبر عن تضامنه مع شعب الهند وحرصه على تعزيز العلاقات الهندية البحرينية. ونعرب عن امتناننا لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على لفتته النبيلة نيابة عن المجتمع".

أما كوشي سامويل رئيس الاتحاد الماليالي العالمي لفرع البحرين، قال: "كان من الرائع مشاهدة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وهو يحضر بفرح احتفالات أونام المنحدرة من ولاية كيرلا.. وهذا يعكس مبدأ مملكة البحرين في التعايش السلمي والوئام الديني. اسمحوا لي أن أعرب عن خالص امتناني لسمو الشيخ ناصر على لفتة المحبة، ونحن جميعًا سعداء بحضور سموه الكريم لاحتفال أونام".

من جانبه، قال ستالين جوزيف رئيس النادي الهندي في البحرين: "يُشرفنا ويسعدنا، نحن المالياليّون من سكان مملكة البحرين، أن نشهد مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع أنجال سموه الكرام، مدشّناً احتفالية حصاد كيرلا: الأونام، عبر إضاءة المصباح الترحيبي، والاحتفال بذلك مع موظفيه، وهو ما كان له الأثر الطيب والعميق علينا، حتى وإنا كنا لا نبارح منازلنا بسبب وضع الجائحة".

وأضاف "تأتي هذه اللفتة من سموه تعبيراً عن الحرية الدينية التي نتمتع بها في مملكة البحرين، حيث نستمتع بوجودنا في هذه الجزيرة الجميلة، وبهذه المناسبة، فإننا نود أن نعبر عن شكرنا الجزيل للقيادة الحكيمة لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين".

من جانبه، أكد برافين نير رئيس سامسكرتي البحرين أن هذه اللفتة من سموه الذي يمثل هذه البلاد المشرقة مع موظفيه ليست شيئاً يبعث على المفاجأة لأي مقيم في البحرين، ولكنها بالتأكيد مفاجأة في عالم اليوم، حيث يسعى الجميع لمكافحة عدو مشترك".

وقال: "تتشرف سامسكرتي البحرين بتسجيل سعادتها وفخرها بما قام به سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والذي شاركنا الاحتفالية مع جمع من موظفيه، موقداً المصباح التقليدي ومتمتعاً بالوجبة الشهية على ورق الشجر، إذ يعبر هذا عن التعايش السلمي الذي عُرفت به البحرين، خاصةً في العهد الزاهر لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه".

وأضاف "مع التشريفات الملكية، تأتي بعض الصفات التي لا يمكن التعبير عنها، على الرغم من كونها جلية. صاحب السمو: لقد قدمت لنا وأسرتك هذه اللفتة الذهبية، ونحن بالفعل فخورون".

باقافان أساربوتا نائب الرئيس لمجتمع تاتّاي الهندوسي في البحرين، قال: "إنه لأمر مفرح أن نرى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مع أنجال سموه، وهم يدشنون احتفال الحصاد (الأونام) الذي تحتفل به كيرلا سنوياً، عبر إضاءته للمصباح الترحيبي".

وأضاف "تأتي هذه اللفتة من سموه تعبيراً عن الحرية الدينية في مملكة البحرين حيث أننا كمغتربين نتمتع بهذا الأمر في المملكة الجميلة، مملكة البحرين، وبلا شك، فإن هذا هو السبب الرئيسي لكوننا لا نشعر بالاغتراب في البحرين، وبالنسبة لمعظمنا، فنحن نعتبرها بلدنا الثاني، بل الأم التي تبنتنا".

وتابع "إن النوايا الحسنة والأفعال الخيرة للعائلة المالكة، وهي تختلط مع الأشخاص العاديين، وخاصةً المغتربين، في الاحتفالات الهندوسية الرئيسية، مثل ديوالي، الأونام، وغيرها، تجعلنا فخورون بأن نكون جزءاً من هذه المملكة، ونود بهذه المناسبة أن نعيد التعبير عن انتمائنا للبحرين".

وواصل "في الواقع، يوجد تعبير في الهندوسية باسم "فاسوديفا كُتُمبَكَم"، حيث يعبر عن أن هذه الأرض، وكل من يسكنون فيها، هم عائلة كبيرة، عائلة واحدة. ويقارب هذا التعبير، التعبير الحديث "العالم قرية صغيرة". اليوم، وهنا في البحرين، نرى هذا المفهوم وهو يُطبق بكل ما يحمله من معاني، فيتسع لجميع الأشخاص من كل الأديان التي تمتزج معاً في هذه الجزيرة التي تسمح لهم بممارسة أديانهم ومعتقداتهم الخاصة".

وتابع قائلاً.. لطالما كان ولاؤنا للعائلة المالكة، لحكومة مملكة البحرين، وللشعب البحريني، ونود أن ننتهز هذه الفرصة للتعبير عن هذا الأمر مرةً أخرى، مؤكدين ولائنا التام وانتماؤنا للبحرين، قيادةً وشعباً. أما على الصعيد الشخصي، فلا زلت مرتبطاً بالمملكة منذ 51 سنة، وذلك منذ جئتها وكنت مسؤولاً عن شؤون شركة ب. هاريداس سنز كو ذ.م.م. كعضو منتدب، حيث دخل الجيل الخامس على الساحة.

قد يهمك ايضا 

ناصر بن حمد يتلقى تهنئة من رئيس المحكمة الدستورية

ناصر بن حمد يستقبل السفير المصري ويشيد بالعلاقات التاريخية بين البلدين

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ ناصر بن حمد يتلقى إشادات واسعة بعد المشاركة في احتفالية أونام الشيخ ناصر بن حمد يتلقى إشادات واسعة بعد المشاركة في احتفالية أونام



GMT 12:30 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 17:46 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

"خيرية الشارقة" تنظم حملة تيسير عمرة

GMT 11:57 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

حضري سوفليه الأوريو لأسرتك

GMT 13:48 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

رودريغيز يتحدث عن علاقته بمدربه الحالي والسابق

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

بوروسيا مونشنجلادباخ يعلن تمديد عقد لاعبه كرامر

GMT 08:47 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

٤ حفلات أسبوعية لـ«القومية للفنون» على مسرح البالون

GMT 02:20 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

بلوز يسحق شاركس ويتقدم في نهائي الغرب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates