فرقة إسماعيل دوّاس تفتتح نشاط مهرجان صيف البحرين «أقرب عن بعد»
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

فرقة إسماعيل دوّاس تفتتح نشاط مهرجان صيف البحرين «أقرب عن بعد»

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرقة إسماعيل دوّاس تفتتح نشاط مهرجان صيف البحرين «أقرب عن بعد»

فرقة إسماعيل دوّاس
المنامة ـ البحرين اليوم

انطلق مهرجان صيف البحرين في نسخته الثانية عشرة مساء أمس على وقع الألحان والأنغام البحرينية الأصيلة، والتي قدّمتها فرقة إسماعيل دوّاس خلال حفل نظّمته هيئة البحرين للثقافة والآثار في مواقف سيارات متحف موقع قلعة البحرين، وذلك بحضور الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة الثقافة.

وأتاحت هيئة الثقافة للجمهور حضور الحفل مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا (Covid-19)، حيث تمت مشاهدته من داخل السيارات. كما تم بث الحفل مباشرة على تلفزيون البحرين وعلى الموجتين الإذاعيتين (98.4 FM) و (95 FM). 

واستحضرت فرقة إسماعيل دوّاس نماذج لأغنيات من الموروث الفني والسماعي الشعبي لمملكة البحرين ومدينة المحرّق على وجه الخصوص، مستعيدة بذلك جزءاً مهماً من الموروث الثقافي البحريني الأصيل، ومقدّمة للجمهور تجربة فنية وسماعية أصيلة. 

ومن بعد هذا الحفل، يتواصل مهرجان صيف البحرين بشعار «أقرب عن بعد» حتى 31 أغسطس الجاري، حيث ينتقل بنشاطه إلى الفضاء الإلكتروني. ويمكن للجمهور متابعة نشاط المهرجان من خلال قنوات مواقع التواصل الاجتماعي على العنوان @Nakhoolbah، كما يمكن الحصول على برنامج صيف البحرين وكافة تفاصيل الأنشطة ومواعيد عرضها على الموقع الإلكتروني www.bahrainsummer.bh. 

ويقدّم مهرجان صيف البحرين توليفة من الأنشطة والفعاليات التي تلائم مختلف الأذواق والأعمار وتتنوع ما بين ورش العمل الفنية والإبداعية والرياضية، والجولات إلى المواقع الثقافية، والعروض الفنية والموسيقية القادمة من مختلف أنحاء العالم، وأنشطة سرد القصص والمسابقات. 

وفي أسبوعه الأول ما بين 3 و10 أغسطس، سيكون روّاد مهرجان صيف البحرين على موعد مع حفلات تبث عبر الإنترنت تبدأ يوم 6 أغسطس مع عرض فرقة محمد بن فارس وعرض «جين روسّو» الغنائي بالتعاون مع السفارة الإيطالية. ويوم 7 أغسطس يقدّم مهرجان صيف البحرين عرض مجموعة نينغشيا للفنون الأدائية بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية. أما يوم 9 أغسطس فسيكون الجمهور على موعد مع عرض فنون شعبية من تقديم فرقة قلالي للفنون الشعبية. وتبدأ ورش العمل يوم 3 أغسطس مع ورشة عمل «أضف لمسة فرنسية على منزلك» بالتعاون مع السفارة الفرنسية وورشة «دمى الحيوانات الورقية» بالتعاون مع السفارة اليابانية. ويوم 4 أغسطس يقدم المهرجان ورشة عمل «زخارف ورقية» بالتعاون مع السفارة الفلسطينية وورشة عمل «أقنعة الوجه» بالتعاون مع السفارة الإندونيسية. ويوم 5 أغسطس سيتعلم الأطفال صناعة دمى ورقية في ورشة «حِرف ورقية». أما يوم 10 أغسطس فتنطلق ورش عمل مسرح ميسولا للأطفال بالتعاون مع السفارة الأمريكية وتقام ورشة عمل «فن الفسيفساء». 

وفي مجال أنشطة الطبخ المباشرة، سيكون أصدقاء مهرجان صيف البحرين على موعد يوم 8 أغسطس مع فرح أبو ميزر لابتكار المثلجات الصحية المنزلية.. فيما ستقام فعالية سرد القصص يوم 7 أغسطس للأطفال ما بين 6 و12 عاماً وسيتم تقديم قصة «ياسمين وزهرة دوّار الشمس» بالتعاون مع «سرد» بيت الطفل الثقافي، وسيتبع النشاط إنتاج أعمال إبداعية مستوحاة من القصة.

وفي مجال الأنشطة الرياضية، يقدّم المهرجان نشاط «اللياقة والمرونة» بالتعاون مع أكاديمية سوبر سوكر لتعلم مهارات اللياقة وكيفية تطبيقها في المنزل وذلك يوم 8 أغسطس. وأخيراً سيكون جمهور المهرجان يوم 9 أغسطس على موعد مع جولة في متحف البحرين الوطني مع شخصيات صيف البحرين المحبوبة «نخول ونخولة» للتعرف على المتحف واللقى الأثرية لبعثات التنقيب المتتالية على البحرين.  وللتعرف على المواعيد المحددة لبث هذه الأنشطة وأكثر يمكن متابعة قنوات المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي على العنوان @Nakhoolbah، كما يمكن الحصول على برنامج صيف البحرين وكافة تفاصيل الأنشطة على الموقع الإلكتروني www.bahrainsummer.bh.  هذا وتتوجه هيئة البحرين للثقافة والآثار بجزيل الشكر والامتنان إلى داعمي مهرجان صيف البحرين 2020م، بداية من وزارة الداخلية التي تشارك في المهرجان عبر كل من الفرقة الموسيقية للشرطة ومجلة وطني، ووزارة شؤون الإعلام والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان. 

كما تشكر الهيئة السفارات التي أسهمت في إثراء برنامج المهرجان وهي سفارات كل من: الجمهورية الفرنسية، الجمهورية الإيطالية، دولة الكويت، ماليزيا، جمهورية إندونيسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، فلسطين، اليابان، جمهورية الصين الشعبية، الاتحاد الروسي، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية تركيا، المملكة المغربية، بروناي دار السلام وجمهورية الفلبين. كذلك تعرب الهيئة عن شكرها لكل من شركة mii2 للإنتاج ومايسترو لمعدات الصوت وشركة G-Clef للإنتاج. وتشكر هيئة الثقافة أيضاً كل من أسهم في إنجاح مهرجان صيف البحرين هذا العام من كوادر وموظفي الهيئة ومقدّمي ورش العمل والأنشطة من فنانين ومبدعين. 

وللمزيد من المعلومات حول مهرجان صيف البحرين وفعالياته المختلفة يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على الانترنت culture.gov.bh، أو تصفّح منصات هيئة الثقافة على مواقع التواصل الاجتماعي على العنوان @culturebah.

قد يهمك ايضا 

خالد بن عبدالله يُعلن عن طفرة ملحوظة في البنية التحتية نتيجة المشاريع الأخيرة

نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني يشيد بمشاركة الإمارات في برنامج تنمية الخليج

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرقة إسماعيل دوّاس تفتتح نشاط مهرجان صيف البحرين «أقرب عن بعد» فرقة إسماعيل دوّاس تفتتح نشاط مهرجان صيف البحرين «أقرب عن بعد»



GMT 16:33 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

شريهان تحتفل بتخرُّج ابنتها وتثير إعجاب روّاد مواقع التواصل

GMT 05:39 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«جامعة الشارقة» تحصل على المركز الأول في التنمية المستدامة

GMT 09:26 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الملك سلمان يأمر بتنفيذ وصية سوار الذهب

GMT 04:09 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

مدافع الوحدة سالم سلطان يتعرّض لإصابة طفيفة

GMT 09:24 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

مصابيح رشيقة في الجيل الجديد من "بي إم دبليو "X1

GMT 09:23 2012 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

مركز خليجي للطوارئ في الكويت

GMT 23:07 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الحمل

GMT 16:16 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

100منحة تعليمية مجانية من المركز الثقافي الروسي

GMT 12:46 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

سوسن بدر تشارك جمهورها بصورة جديدة من داخل الاستديو

GMT 02:44 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الرياض تحتضن مهرجان MDL Beast للموسيقى

GMT 05:07 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أمير كرارة يتخلى عن «شنب باشا مصر» من أجل «الاختيار»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates