علامة في العين تحذر من نقص فيتامين د
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

علامة في العين تحذر من نقص فيتامين "د"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علامة في العين تحذر من نقص فيتامين "د"

فيروس كورونا
القاهرة -البحرين اليوم

علامة في العين تحذر من نقص فيتامين (د)!يقول خبراء إنه إذا كنت شخصا يميل إلى تجنب أشعة الشمس، أو يعاني من حساسية الحليب، أو يلتزم بنظام غذائي نباتي صارم، فقد تكون معرضا لخطر الإصابة بنقص فيتامين (د). وسُردت العلامات الموجودة في العينين، والتي تحذر من أنك قد تعاني من نقص فيتامين (د)، ومنها التهاب القزحية، وهو تورم يشمل القزحية والجسم الهدبي والأوعية الدموية التي تبطن الجزء الخلفي من العين.

وقال مركز Sight: "هذه المشكلة لها عدد من الأسباب المحتملة، بما في ذلك العدوى، وأمراض الجهاز الهضمي، ومضاعفات ما بعد جراحة العيون، وصدمات العين، والحالات الالتهابية، وأمراض المناعة الذاتية" . وتابع الموقع الصحي: "الحساسية للضوء والرؤية الضبابية، والألم و/أو الاحمرار، هي أعراض التهاب القزحية".

وفي إحدى الدراسات، تم التحقق من الصلة بين التهاب القزحية وفيتامين (د).

وقام الباحثون بقياس مستويات فيتامين (د) في الدم، وكذلك تناول فيتامين (د) والتعرض له.

ويوجد لدى الأشخاص الذين يعانون من التهاب القزحية النشط، مستويات أقل من هذا الفيتامين في دمائهم من أولئك الذين يعانون من التهاب القزحية غير النشط.

وخلص الباحثون إلى أن مكملات فيتامين (د) قد تساعد في منع انتكاس التهاب القزحية. وهناك حاجة إلى علاج طبي صارم لالتهاب القزحية للوقاية من الجلوكوما وتندب الهياكل داخل العين واحتمال الإصابة بالعمى. وللتأكد من حصول الجسم على ما يكفي من فيتامين (د) خلال أشهر الشتاء، يوصي مسؤولو الصحة بتناول مكمل يومي.

ولكن تناول الكثير من مكملات فيتامين (د) يمكن أن يؤدي إلى مشاكل، وفقا لمايو كلينك. ويُعرف فيتامين (د) بأنه قابل للذوبان في الدهون، ما يعني أنه لا يمكن إفرازه عن طريق التبول. وإذا كنت تأخذ الكثير، يمكن أن يؤدي ذلك إلى احتفاظ الدم بالكالسيوم، ما يؤدي إلى حالة تعرف باسم فرط كالسيوم الدم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى كثرة التبول.

ويحتاج معظم الناس إلى حوالي 10 ميكروغرامات من فيتامين (د) يوميا، بما في ذلك النساء الحوامل والمرضعات. ويحتاج أي طفل أصغر من عام واحد إلى ما بين 8.5 و10 ميكروغرامات يوميا. وخلال أواخر الربيع إلى أوائل الخريف، يجب أن يحصل معظم الناس على ما يكفي من فيتامين (د) من خلال ممارسة حياتهم اليومية.

قد يهمك ايضاً

الصين توبخ الغرب بسبب منشأ فيروس كورونا

تونس تؤجل الدفعة الأولى من التطعيم إلى مارس

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علامة في العين تحذر من نقص فيتامين د علامة في العين تحذر من نقص فيتامين د



GMT 07:16 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

ثراء جبيل ضيفة "الراديو بيضحك" على راديو 9090

GMT 01:41 2018 الأحد ,03 حزيران / يونيو

وفاة شاب عربي إثر حادث دهس شنيع في مدينة العين

GMT 10:11 2018 السبت ,07 إبريل / نيسان

5 أسباب لزيارة مونتينيغرو قدمها خبراء السفر

GMT 18:38 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

الهدف 103 يبقي آمال فريق الوحدة في الصدارة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates