انطلاق البرنامج التدريبي لأطباء الامتياز في الخدمات الطبية الملكية
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

انطلاق البرنامج التدريبي لأطباء الامتياز في الخدمات الطبية الملكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق البرنامج التدريبي لأطباء الامتياز في الخدمات الطبية الملكية

انطلاق البرنامج التدريبي لأطباء الامتياز في الخدمات الطبية الملكية
‏المنامة - البحرين اليوم

انطلق البرنامج التدريبي لأطباء الامتياز في الخدمات الطبية الملكية (المستشفى العسكري ) وذلك بمركز ولي العهد للتدريب والبحوث  الطبية حيث يقوم  بتوفير فرص التدريب للأطباء البحرينيين ودعم الأطباء حديثي التخرج من مختلف الجامعات الطبية المعتمدة في مملكة البحرين وخارجها لضمان حصولهم على الفرص التدريبية الملائمة لانخراطهم في مهماتهم الوطنية الطبية.
 وسيتم اخضاع المتدربين المسجلين في البرنامج والبالغ عددهم 25 متدربا لخطة تدريبية شاملة لجميع التخصصات الطبية وكيفية التعامل مع المرضى واتقان وسائل التواصل معهم.
 وفِي بداية اللقاء رحب العميد الطبيب خالد عبدالغفار مدير مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية بالمستشفى العسكري، بالطلبة الملتحقين بالبرنامج، ونقل لهم توجيهات اللواء بروفيسور خالد بن علي آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية، لتحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج التدريبي، وتمنياته لهم بالتوفيق طوال فترة البرنامج.


 من جانبه قال العقيد طبيب نايف عبد الرحمن لوري ‏مدير برنامج سنة الامتياز ورئيس التعليم الطبي المستمر في الخدمات الطبية الملكية استشاري جراحة تجميل الحروق الطبية، ‏إن البرنامج وبحلته الجديدة  للعام الحادي عشر على التوالي والذي يستمر سنة كاملة من ١/٨/٢٠٢٠حتى ٣١/٧/٢٠٢١ يتضمن العديد من المحاضرات والورش القيمة لتأسيس واعداد كوادر طبية مؤهلة تسهم بالشكل المطلوب لتمثيل مملكة البحرين بشكل عام والمؤسسة الطبية العسكرية بشكل خاص.


 واضاف أنه سيتم استخدام أجهزة المحاكاة واستحضار البيئة الطبية في غرف العمليات والاقسام الطبية نفسها وهو ما يمكنهم من تعزيز مهاراتهم من خلال نظام المحاكاة السريرية باستخدام دمى قادرة على التنفس واعداد السيناريوهات لحالات طبيعية تحاكي الواقع وذلك لتقليل نسبة الاخطاء في بيئة المستشفى.
 وأوضح لوري أن المستشفى العسكري يقدم برنامجا تدريبيا بهدف الارتقاء بالمستوى التعليمي والتدريبي للكوادر الطبية من خريجي المؤسسات التعليمية ومستمر في تدريب الخريجين وفق خطة تدريبية معتمدة.
 كما قدمت السيدة نادية مظفر منسقة ومؤسسة البرنامج بجانب الدكتور لوري محاضرة توعوية، بالإضافة إلى تقديم عروض تعريفية إرشادية.
 وتناولت مظفر في محاضرتها، أهمية وأهداف البرنامج والسبب الرئيسي لعمل البرنامج بهذه الصورة التفصيلية ليواكب كافة التطورات الراهنة في المجال الطبي، وقالت إن تميز التدريب في المستشفى العسكري في مشاركة المتدربين في الأنشطة التعليمية الطبية المستمرة والأنشطة الأكاديمية في مركز البحوث الطبية، كما أن تقييم المتدرب ومتابعته عن قرب واعداد المحاضرات الأسبوعية له أكبر الأثر على استفادة المتدرب، مشيرة الى أن التدريب لا يخلو من دورات تدريبية للتعامل مع الحالات القائمة لفيروس كورونا، موضحة بان البرنامج التأهيلي لأطباء سنة الامتياز سوف يستمر لمدة ثمانية ايام.
 واشادت السيدة نادية مظفر بالدعم اللامحدود من قائد الخدمات الطبية الملكية اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة لفريق العمل المشرف على البرنامج الذي أصبح أحد البرامج الرائدة والمعتمدة دوليا واقليميا.

قد يهمك ايضا :

الخدمات الطبية الملكية توفر أحدث الغرف المتنقلة لعزل المشتبه بكورونا

غرف متنقلة لعزل المشتبه في إصابتهم بفيروس "كوفيد 19" في البحرين

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق البرنامج التدريبي لأطباء الامتياز في الخدمات الطبية الملكية انطلاق البرنامج التدريبي لأطباء الامتياز في الخدمات الطبية الملكية



GMT 22:39 2017 الإثنين ,31 تموز / يوليو

سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان يعزي حمد جمعة

GMT 03:04 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

إبداع وعروض رائعة في الملتقى الإماراتي الأفريقي

GMT 20:20 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

إلغاء مئات الرحلات في مطارات ألمانيا

GMT 15:24 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

شركة مرسيدس الألمانية تشوقنا لسيارتها الجديد "CLA Class"

GMT 08:17 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

جيمي فاردي مصدر رعب للستة الكبار في البريميرليغ

GMT 11:45 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

مصر تتهم شركة آبل بانتهاك قانون حماية المستهلك

GMT 09:48 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

عام 2030 ستصبح الطاقة المتجددة فيه البديل عن التقليدية

GMT 19:15 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالات "منى زكى" تتوجها أيقونة للموضة

GMT 16:19 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة سهلة لتنظيف أقمشة الكنب بخلطات منزلية رائعة

GMT 02:52 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

هنا زايد تضع نفسها في موقف محرج بسبب التقليد الأعمى

GMT 00:51 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة الفنان أحمد السقا تنفي إصابة ابنها بالاكتئاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates