علاج مناعي جديد يبشر بالقضاء على مرض السرطان
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

علاج مناعي جديد يبشر بالقضاء على مرض السرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علاج مناعي جديد يبشر بالقضاء على مرض السرطان

صحيفة "نيويورك تايمز"
القاهرة - صوت الامارات

للسرطان قدرة خارقة على التهرب من الدفاعات الطبيعية للجسم قبل تدميرها والقضاء على صحة الإنسان، مما يجعل المرض الخبيث قاهرا وقاتلا، لكن ماذا لو نجح العلم في إيجاد طرق جديدة لتعزيز النظام المناعي وتقوية قدرته على التصدي؟   قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن "العد العكسي للقضاء على السرطان قد بدأ"، مشيرة إلى أن العلاج المناعي يغير بشكل جذري صحة المرضى، الذين عانوا من الأورام الخبيثة لمدة طويلة.   وجاء في مقال افتتاحي صدر مؤخرا في صحيفة "JAMA" الطبية، أن المرضى المصابين بسرطان متقدم يعيشون أطول لسنوات وليس لأشهر كما كان يعتقد، مضيفا أن "العلاج المناعي يمثل الكثير من التقدم في هذا المجال، بالرغم من أنه لا يساعد الجميع، كما أن آثاره قد تكون صعبة".   ولا يزال "مجال العلاج المناعي" في بدايته، إذ يواصل الباحثون والعلماء إجراء أبحاث وتجارب سريرية من أجل إيجاد أفضل وأنجع الطرق لتحسينه، خاصة وأنه أثبت نجاحه في أقل من نصف المرضى.   ويقول الخبراء إنهم يحاولون إيجاد صيغة جديدة للعلاج المناعي بحيث لا يستهدف الخلايا، وهي المشكلة التي تشدد عليها إدارة الغذاء والدواء الأميركية.   وأضافوا: "نحاول حاليا التركيز على علاج جديد سيركز على جزء آخر من جهاز المناعة، وهو البلعم". والبلعم هي الخلايا المشتقة من الخلايا الوحيدة أحد أنواع الخلايا البيضاء.   ويساهم البلعم في المناعة اللانوعية والمناعة الخلوية النوعية، من خلال التهام وتدمير الميكروبات والفيروسات والمواد الغريبة الأخرى.   وأجريت تجاربة أولية في هذا السياق، إلا أن الباحثين لا يزالون متحفظين على النتائج والتفاصيل، معتبرين أن "الوقت مبكر"، وأنهم "بحاجة إلى التحقق أكثر من النتائج"، وفق ما نقلت مجلة نيو إنغلاند الطبية.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاج مناعي جديد يبشر بالقضاء على مرض السرطان علاج مناعي جديد يبشر بالقضاء على مرض السرطان



GMT 02:57 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين من بلدة سلوان

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 23:29 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يُعرب عن أمله في تحقيق بطولة رفقة "ليفربول"

GMT 01:00 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

مجلس دبي الرياضي يكشف عن موازنات الأندية

GMT 05:14 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

التنورة الماكسي زيّ تحتاجه كل امرأة في خزانتها

GMT 23:53 2018 السبت ,03 شباط / فبراير

تقديم "بشتري راجل" في مهرجان جمعية الفيلم

GMT 14:20 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

تحذيرات مِن خطورة انهيار القطاع الصحي في قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates