دراسة دانماركية تؤكد أن المضادات الحيوية مرتبطة بزيادة مخاطر السكر
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

دراسة دانماركية تؤكد أن المضادات الحيوية مرتبطة بزيادة مخاطر السكر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة دانماركية تؤكد أن المضادات الحيوية مرتبطة بزيادة مخاطر السكر

المضادات الحيوية
كوبنهاجن - أ.ش.ا

 حذرت دراسة طبية دانماركية من ان تناول المضادات الحيوية قد يزيد من خطر الإصابة مرض السكر النوع الثانى، وفقا لأحدث الأبحاث الطبية التى أجريت فى هذا الصدد.

فقد وجد الباحثون الدانماركيون أن الأشخاص الذين أصيبوا مرض السكر النوع الثانى، كانوا قد تناولوا كميات كبيرة من المضادات الحيوية فى السنوات التى سبقت تشخيص المرض .

وقال الدكتور سعيد كريستيان ميكلسن، الباحث فى مركز أبحاث السكر فى مستشفى "جونتوفتى" وجامعة "كوبنهاجن"، أن مرضى السكر النوع الثانى قد يتناولون جرعات مبالغ فيها من المضادات الحيوية مقارنة بالأصحاء .

وعلى الرغم من أن الباحثين قد كشفوا على العلاقة بين استخدام المضادات الحيوية ومرض السكر، إلا أنهم لم يؤكدوا على السببية المباشرة بينهما.

وفى هذه الدراسة، عكف الباحثون على مراقبة وتحليل معدلات تناول المضادات الحيوية بين أكثر من 170,000 دانماركى ممن يعانون من مرض السكر النوع الثانى ونحو 1.3 مليون من البالغين، ليتم تتبعهم خلال الفترة من عام 1995 – 2012 .

وأشارت المتابعة إلى أن مرضى السكر النوع الثانى قد تناولوا مضادات حيوية بمعدل 0,8% سنويا ، مقارنة بنحو 0,5% بين الأشخاص الذين لم يصابوا بمرض السكر .

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة دانماركية تؤكد أن المضادات الحيوية مرتبطة بزيادة مخاطر السكر دراسة دانماركية تؤكد أن المضادات الحيوية مرتبطة بزيادة مخاطر السكر



GMT 16:04 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الحوت

GMT 11:16 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

عرض سيارة مارادونا الفاخرة للبيع في مزاد علني

GMT 08:08 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

4 نصائح في كرة القدم من صلاح لناشئات ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon