إنجاز المشروع الفني التجميلي لأجل أبوظبي
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

إنجاز المشروع الفني التجميلي "لأجل أبوظبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنجاز المشروع الفني التجميلي "لأجل أبوظبي"

دائرة التخطيط العمراني والبلديات
أبوظبي - صوت الامارات

أنجزت دائرة التخطيط العمراني والبلديات، من خلال بلدية مدينة أبوظبي، المشروع الفني التجميلي الخدمي «لأجل أبوظبي» الذي استهدف تطوير وتحسين المظهر العام للمنطقة رقم 10 فأبوظبي، وإضافة لمسات جمالية فنية ومرافق خدمية لإسعاد المجتمع.

ويأتي هذا المشروع ضمن إطار سعي الدائرة لإبراز السمات الجمالية والحضارية لمدينة أبوظبي وتكريسها كأجمل مدن العالم وأكثرها تطوراً و تناسقاً والارتقاء بالمظهر العام للمدينة، حيث تشكل هذه الخطوة تجربزة سوف يتم تعميمها على العديد من المناطق لاحقاً، وستشكّل معلماً حضارياً من خلال الأعمال الفنية التي نفذتها مجموعة من الفنانين المحترفين عبر الجداريات واللوحات الكبيرة والمجسمات الفنية الإبداعية.

أقرأ أيضًا : التخطيط العمراني" تشغل تجريبًا "منصة متابعة ومراقبة الأداء التفاعلية"

 

وقالت بلدية مدينة أبوظبي إن من ضمن أهداف مشروع «لأجل أبوظبي» الإسهام في تطوير وتحسين المظهر العام لإمارة أبوظبي، وإحياء الأحواض السكنية، من خلال إضافة عناصر تجميلية واستخدامات تكميلية لخدمة المجتمع، وإسعادهم وتوفير بيئة عيش راقية وحضارية.

وتنفذ البلدية مشروع «لأجل أبوظبي»، من خلال شركة متخصصة بالأعمال الفنية والتجميلية، التي من شأنها إعطاء المنطقة المستهدفة بهاء فنياً أخّاذاً، سيكون له شأن في تغيير المشهد الجمالي للمنطقة بشكل كلي.

وبشأن وصف عناصر المشروع ومحتوياته، أشارت البلدية إلى أن مشروع «لأجل أبوظبي» يعد بداية رحلة تحسين وتطوير للمظهر العام لإمارة أبوظبي ولخدمة أفراد المجتمع وتوفير احتياجاتهم وإيجاد بيئة مفعمة بالجمال والترفيه.

كما يتضمن هذا المشروع عدة عناصر تجميلية تتكون من أعمال فنية واستراحات وأضواء وتطوير الحديقة العامة في «حوض غرب 10» وتتمحور الأعمال الفنية حول ترسيخ الجذور الثقافية لإمارة أبوظبي بطريقة معاصرة لتأخذ الزائر أو العابر في نزهة عبر الزمن.

وأوضحت البلدية أن لأجل أبوظبي دمج عناصر تفاعلية في جميع الجداريات التراثية، إضافة إلى عناصر ثلاثية الأبعاد التي توفر فرصا رائعة لالتقاط الصور وتحتوي هذه الأعمال الفنية على رسوم تجسد رموزاً تراثية، مثل: الهجن والاستعراضات الشعبية والقوارب الشراعية والصيد بالصقور.

وإضافة إلى ذلك، قام فريق العمل، الذي نفذ المشروع، بتزيين أحواض الزراعة حول المنطقة بشخصيات تمثل مختلف الجنسيات والثقافات التي تجسد القيم العليا السامية لدولة الإمارات العربية المتحدة، لكونها وطناً للتسامح والخير والمحبة، حيث يتزامن هذا المشروع مع عام التسامح 2019، ويعكس قيمه ومبادئه الإنسانية التي تشكل جزءاً لا يتجزأ من شخصية الإماراتي ومن سياسات قيادته الحكيمة ونهجها الإنساني الرائد.

وقد ضم المشروع كذلك تصميم عدة استراحات من ضمنها استراحة سميت بـ«استراحة النخيل»، وهي مستوحاة من أوراق النخيل المحلية التي ستخدم سكان المنطقة والزائرين بتوفير المقاعد المظللة لتفعيل التواصل بين أفراد المجتمع بمختلف الجنسيات والثقافات، وتتكون الاستراحة من عدة طبقات معدنية تحاكي الشكل العام لأوراق النخيل.

وعن الأبعاد والمقاسات الخاصة باللوحات الجدارية التي نفذها الفنانون والمصممون على العديد من مباني الحوض رقم 10 في أبوظبي،

ونوهت البلدية بأن مثل هذه المشاريع الابتكارية الفنية من شأنها أن تعزز القيمة الجمالية والحضارية لمدينة أبوظبي، مشيرة إلى أن هذه التجربة ستكون الانطلاقة الأولى لمزيد من الأفكار الابتكارية التي تليق بمكانة أبوظبي وتألقها الحضاري والتاريخي وإنجازاتها ومكانتها العالمية الرائدة على الصعد كافة.

تقسيم

أكدت بلدية مدينة أبوظبي أنها قسمت الجداريات حسب محتواها التعبيري والفني إلى مجموعات، فالأعمال الفنية الأربعة التي تمثل الاستعراضات الشعبية «الهجن القوارب الشراعية»، جاءت بمقاسات «20 متر x 4 متر»، والعمل الفني الذي يصور الصقور جاء بمقاس «10 متر x 3 متر»، والعمل الفني الثلاثي الأبعاد جاء بمقاس «22 متر x 5 متر»

قد يهمك أيضًا  :

فلاح الأحبابي " مهرجان الظفرة " حلقة وصل بين الأجيال

تحديد حالات الاستثناء من رسوم ترخيص وتجديد المظلات

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنجاز المشروع الفني التجميلي لأجل أبوظبي إنجاز المشروع الفني التجميلي لأجل أبوظبي



GMT 16:02 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

عبدالله بن زايد يبحث العلاقات مع وزير خارجية بر يطانيا

GMT 07:47 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

شروط التعيين بعقد خاص في حكومة دبي

GMT 07:41 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

حميد النعيمي يثمّن جهود فريق عمل «الهوية الإعلامية المرئية»

GMT 07:33 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

شرطة الشارقة تباشر تنفيذ قرار رفع رواتب المتقاعدين

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 13:21 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 23:23 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

حظك اليوم الأثنين 28 شباط / فبراير 2021 لبرج الثور

GMT 07:26 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

الكاراتيه المصري على قمة العالم لعام 2019

GMT 17:55 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

موجة صقيع قطبية تضرب الولايات المتحدة وكندا

GMT 19:42 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

11 قتيلاً بانهيار جليدي في كشمير

GMT 19:01 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

صديقة أحمد الفيشاوي الجديدة تثير جدلاً واسعًا

GMT 15:05 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج الجدي

GMT 20:54 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

ميلان يتصدر سباق التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 02:06 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الشرطة تداهم نادي أندرلخت واتحاد الكرة البلجيكي

GMT 07:22 2019 الإثنين ,04 آذار/ مارس

أحدث طرق تزيين كراسي الأفراح للـ 2019
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates