ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في البحرين مردّه تهاون البعض
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في البحرين مردّه تهاون البعض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في البحرين مردّه تهاون البعض

فيروس كورونا
المنامة - البحرين اليوم

نظمت جمعية الأطباء البحرينية حوارا عن بعد مع الدكتورة جليلة السيد جواد الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة البحرينية، وذلك في إطار حرص الجمعية على النهوض بمسؤوليتها الاجتماعية وتعزيز الوعي الصحي والطبي، وخاصة في ظل جائحة كوفيد-19 والدور البارز الذي تنهض به الكوادر الطبية والصحية في مواجهة هذه الجائحة. وقد أدارت اللقاء عضو مجلس إدارة الجمعية الدكتورة أمل الغانم.

أكدت الدكتورة جليلة السيد أهمية مواصلة الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية للوقاية من عدوى فيروس كورونا، واتباع كل ما يصدر من الجهات المعنية والحرص على التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات وتجنب التجمعات وغسل اليدين، وهذا يخفف العبء عن الخطوط الأمامية. كل شخص إن بدأ بنفسه فسوف يشكل فارقا للجميع.

وقالت الدكتورة السيد خلال اللقاء إن عودة ارتفاع حالات الإصابة الذي شهدته البحرين مؤخرا مرده إلى تهاون البعض -وخاصة داخل الأسرة الواحدة- في اتخاذ الإجراءات الاحترازية، مؤكدة أن الالتزام بتلك الإجراءات هو مسؤولية وطنية من قبل كل شخص نحو وطنه ومجتمعه وإخوته، ومحبة الإنسان لعائلته لا تظهر بالتجمعات الكبيرة خلال هذه الفترة، بل بالابتعاد عنها للحماية من عدوى انتقال الفيروس وخاصة إلى كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة.

على صعيد ذي صلة أوضحت الدكتورة جليلة السيد أن الفئات المستهدفة بالتطعيم ضد فيروس كورونا هي جميع المواطنين والمقيمين الذين تتجاوز أعمارهم الـ18 عاما، مع إعطاء أولوية لكبار السن، واستثناء بعض الحالات مثل الحوامل أو من يتلقون علاجات السرطان الكيميائية، كما أنه لا يتم إعطاء اللقاح إلى الحوامل حاليا في انتظار مزيد من الدراسات في هذا الشأن. وأشارت إلى أن الأشخاص الذين أصيبوا وتعافوا من فيروس كورونا يمكنهم تلقي اللقاح بعد 90 يوما من التعافي.

وأشارت إلى أن لقاح سينوفارم الصيني متوافر في جميع المراكز الصحية، أما لقاح فايزر بيوتك فمتوافر في مستشفى الملك حمد فقط، مشيرة إلى أن اللقاحات جميعها ذات مأمونية ومصرح بها من الأوساط الطبية العالمية وتم مراجعتها من الخبراء البحرينيين للتأكد من مأمونيتها، ولم يتم رصد حالات مضاعفات شديدة مرتبطة باللقاح.

قد يهمك ايضاً

أطباء بحرينيون مستعدون للمساهمة بعلاج مصابي انفجار بيروت

مواقع الفحص العشوائي لفيروس كورونا في البحرين الأربعاء

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في البحرين مردّه تهاون البعض ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في البحرين مردّه تهاون البعض



GMT 02:57 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين من بلدة سلوان

GMT 06:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

اتفاقية لتسهيل الإجراءات بين جمارك أبوظبي ومجموعة المسعود

GMT 23:29 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يُعرب عن أمله في تحقيق بطولة رفقة "ليفربول"

GMT 01:00 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

مجلس دبي الرياضي يكشف عن موازنات الأندية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates