البحرين نفذت برامج متقدمة جعلت المرأة البحرينية نموذجًا للعطاء الوطني
آخر تحديث 18:15:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البحرين نفذت برامج متقدمة جعلت المرأة البحرينية نموذجًا للعطاء الوطني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البحرين نفذت برامج متقدمة جعلت المرأة البحرينية نموذجًا للعطاء الوطني

مجلس الشورى
المنامة - البحرين اليوم

أكد أعضاء مجلس الشورى المشاركون في الاجتماعات السنوية للشبكة البرلمانية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، أن مملكة البحرين حرصت على وضع وتنفيذ برامج وطنية متقدمة، جعلت المرأة البحرينية نموذجًا للعطاء الوطني، والحرص المستمر على تطوير شتى المجالات، وحصد الإنجازات التي تبعث على الفخر والاعتزاز، وبما يجعل تجربة المرأة البحرينية تستحق التوثيق والإبراز في مختلف المحافل الوطنية والدولية.

جاء ذلك على هامش مشاركة الأعضاء رضا عبدالله فرج، وبسام إسماعيل البنمحمد، وياسر إبراهيم حميدان، في الجلسة الخاصة التي عقدت عن بُعد ضمن اجتماعات الشبكة البرلمانية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والتي جاءت بعنوان "المرأة القيادية في السياسة والتنمية"، وبالتعاون مع المنتدى العالمي للقيادات النسائية السياسية.

ووجه السيد رضا فرج عددًا من الأسئلة حول البرامج التي يوفرها البنك الدولي لتعزيز دور المرأة في مواقع صنع القرار، والمشاركة البنّاءة في دعم الحياة السياسية في مختلف دول العالم، إلى جانب تمكينها لتتبوأ المناصب القيادية في القطاعين العام والخاص.

وبيّن فرج أنَّ الإجابة عن الأسئلة تركزت في مجال الإصرار لتوفير البرامج التدريبية في المجالات التي يمكن للمرأة أن تعزز أداءها وإنتاجها، إضافة إلى المشاركة في الندوات الدولية وتبادل الخبرات والتجارب مع نساء العالم، وخصوصًا مع الدول التي تتشابه في التحديات والصعوبات، مبينًا الدور الذي يجب أن تضطلع به حكومات الدول لإعطاء المرأة حقوقها ودفعها نحو طريق الإسهام في التنمية والتطوير، وذلك من خلال تخصيص الموازنات وتنفيذ البرامج الداعمة في هذا المجال.

وأوضح فرج أن مملكة البحرين وفرت للمرأة البحرينية كامل حقوقها، وهو ما انعكس على نسب وجودها في المراكز القيادية والسياسية والتشريعية، إلى جانب وجودها بنسب عالية في مجالات حيوية ومهمة، ومنها الصحة والتعليم.

من جانبه، قال السيد بسام البنمحمد إنَّ الإحصاءات والبيانات الوطنية تعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه المرأة البحرينية، وحجم النجاحات التي تحققها على المستويين الوطني والدولي، مشيرًا إلى أن الدعم والمساندة التي تحظى بها المرأة البحرينية تعتبر ركيزة أساسية لتمكين المرأة وتقدمها في العديد من القطاعات.

وأشار البنمحمد إلى أنَّ المرأة البحرينية تسير بخطى ثابتة في حصد التميّز المشهود، مبينًا أنها نالت التقدير والثقة في العديد من المراكز القيادية، معتبرًا أن وجودها ضمن الصفوف الأمامية في مكافحة جائحة كورونا (كوفيد 19) يعكس دورها الوطني في تجاوز التحديات وحصد الإنجازات.

إلى ذلك، أوضح السيد ياسر حميدان أنّ الإسهامات الوطنية المتعددة للمرأة يعمق دورها في إعلاء اسم مملكة البحرين، وتحمّل المسؤولية في مختلف الظروف، مؤكدًا أن المرأة البحرينية أثبتت عبر مبادراتها الرائدة في مجالات العمل المختلفة قدرة وكفاءة عاليتين على الابتكار والإبداع والمشاركة في صوغ برامج تنموية تسهم بصورة إيجابية في نهضة وتقدم مملكة البحرين.

وذكر حميدان أن المرأة البحرينية لها إسهاماتها البارزة في دعم مسار التنمية المستدامة، فضلاً عن مشاركتها الفعالة في مجالس إدارات الشركات والمؤسسات التجارية والاقتصادية الكبرى في مملكة البحرين، فضلاً عن تمثيلها ضمن مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين، ما يؤكد أهمية الدور الذي تضطلع به للمشاركة في قطاعي المال والأعمال.

قد يهمك ايضاً

خطاب ملكي سامي في افتتاح دور الانعقاد الجديد للبرلمان البحريني

استكمال استعدادات مجلس الشورى البحريني لبَدء دور الانعقاد المقبل

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرين نفذت برامج متقدمة جعلت المرأة البحرينية نموذجًا للعطاء الوطني البحرين نفذت برامج متقدمة جعلت المرأة البحرينية نموذجًا للعطاء الوطني



تألّقت بموضة الحبال الجانبية على جوانب الخصر

إطلالات لافتة ومُميّزة باللون الأخضر مُستوحاة من مريم حسين

بيروت - البحرين اليوم
لفتت إطلالات النجمة مريم حسين المميزة باللون الأخضر الداكن الأنظار، ورصدنا لك أجمل إطلالات مميزة باللون الأخضر مستوحاة من مريم حسين.إطلالات مميزة باللون الأخضر سحرتنا بها النجمة مريم حسين خصوصا مع تألقها بموضة فستان السهرة الفاخر بتدرجات اللون الأخضر الزيتي الذي جعلها محط أنظار الجميع، فلفتنا تألقها بأجمل إطلالات مميزة باللون الأخضر الزيتي مع التصميم الطويل اللافت بالقماش الحريري مع قصة الأكتاف المكشوفة والتي تنسدل على الجوانب بكثير من الانوثة. واللافت عند اختيار إطلالات مميزة باللون الأخضر، تألق مريم حسين بموضة الحبال الجانبية البارزة على جوانب الخصر بأسلوب حيوي ولافت في عالم الموضة، كما سحرتنا بقصة الشق الجانبي الجانبي الذي يبرز قامتها بأسلوب مميز وساحر، واكتفت مريم حسين باختيار المجوهرات الناعمة المنسدلة على الر...المزيد

GMT 00:30 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"الزبارة" تبدأ رحلة مغادرتها من بريطانيا إلى المملكة
 صوت الإمارات - "الزبارة" تبدأ رحلة مغادرتها من بريطانيا إلى المملكة

GMT 20:52 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

8 أفكار جديدة ومختلفة لتزيين ديكور مدخل المنزل
 صوت الإمارات - 8 أفكار جديدة ومختلفة لتزيين ديكور مدخل المنزل

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:54 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates