الملك حمد بن عيسى  يترأس جلسة مجلس الوزراء
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الملك حمد بن عيسى يترأس جلسة مجلس الوزراء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملك حمد بن عيسى  يترأس جلسة مجلس الوزراء

الملك حمد بن عيسى آل خليفة
المنامة - البحرين اليوم

رأس  الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله وذلك بقصر الصخير اليوم.

 وقد أدلى الدكتور ياسر بن عيسى الناصر الأمين العام لمجلس الوزراء عقب الجلسة بالتصريح التالي:
 أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في مستهل الجلسة على أن أبناء البحرين هم عتاد الوطن في مواجهة كافة التحديات بما يتسمون به من وعيٍ وتعامل حضاري مع مختلف المستجدات العالمية، وهو ما يعكس الروح البحرينية الأصيلة وتشهد لها المواقف الثابتة التي صنعها المواطنون الكرام، وستبقى البحرين بحفظ الله ثم بفضل جهود الجميع أرضًا للمحبة والخير كما سطرها التاريخ عبر الأزمان ننعم فيها بالأمان والوئام، منوهًا جلالته أن مواجهة فيروس كورونا (كوفيد19) والتغلب عليه ليس بتحدٍ نواجهه محلياً فقط، وإنما هو أزمةٌ يواجهها العالم بأسره، وكلنا ثقة في أن مملكة البحرين قادرة بتكاتف أبنائها على تخطي هذا التحدي.

 وقد اطلع جلالة العاهل رعاه الله على عرضٍ تابع جلالته من خلاله الجهود المبذولة للتصدي للفيروس حيث جاءت نتائج تحاليل الفحص عن الفيروس سالبه لما مجموعه 2225 حالة ثبت خلوهم من الفيروس، بينما تخضع للعلاج حالتين فقط، حيث تمنى جلالة الملك رعاه الله لهما تمام الشفاء والعافية.

 وأثنى جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه على المساعي الحثيثة والجهود الإنسانية الوطنية النبيلة التي يقودها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بروح فريق البحرين الواحد من سلطة تنفيذية وتشريعية ومؤسسات قطاع خاص وأهلي ومواطنين ومقيمين، منوها جلالته بأن فريق البحرين أثبت جدارته وتفوقه أمام التحديات التي تواجهها المملكة بما يعزز من الجهود المخلصة التي من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة الجميع، متطلعاً جلالته إلى استمرار هذه الجهود المباركة لصاحب السمو الملكي ولي العهد لتحقيق الأهداف المنشودة.

 كما أعرب جلالته حفظه الله ورعاه عن شكره وتقديره لقوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة المواصلات والاتصالات ووزارة شؤون الإعلام وإدارتيّ الأوقاف وكل فردٍ يسهم في حفظ سلامة البحرين وصحة شعبها الوفي ومن يقيم بها ويضع مصلحة الوطن والمواطنين أولاً وفوق كل اعتبار.

 إلى ذلك فقد أعرب حضرة صاحب الجلالة العاهل المفدى عن تأييد مملكة البحرين الكامل ودعمها للإجراءات الاحترازية المؤقتة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية الشقيقة لحماية المعتمرين وزوار المسجد النبوي من فيروس كورونا ومنع انتشاره لما تمثله هذه الإجراءات من دعم بيّن لجهود الدول والمنظمات الدولية في وقف انتشار الفيروس ومحاصرته، داعياً جلالته إلى تكثيف التنسيق والتعاون خليجياً وعربياً واقليمياً لمزيداً من الإجراءات الفعالة لمنع انتقال وانتشار هذا الفيروس.

 وأعرب جلالته عن خالص شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد على الدعم المتواصل لمملكة البحرين. كما وجه جلالة الملك المفدى إلى أهمية ان تحافظ الدولة على مسيرة عملها و برامجها دون إبطاء أو تأجيل بسبب هذه المشكلة العالمية. ونوه جلالته إلى أن الوضع الصحي العام في مملكة البحرين مستقر، وستواصل المملكة جهودها عبر الحملة الوطنية التي تقوم بواجبها الوطني على كافة الأصعدة لمنع انتشار الفيروس، وإننا على أمل أن يزول انتشاره في وقت قريب بإذن الله.

 كما وجه جلالته الحكومة إلى رفع الطاقة الاستيعابية للعلاج، مع أهمية توفير أقصى درجات الراحة وتطبيق أعلى معايير الجودة والرعاية الصحية للذين يتلقون العلاج وإنه بحمد الله يتماثلون للشفاء. منوهًا بفاعلية الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تم اتخاذها.

 وقد رفع صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه بالغ الشكر والتقدير على ما يوليه جلالته من حرص ومتابعة للعمل الحكومي وما ترتب من إجراءات للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة عبر الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19)، مؤكدًا سموه أنه سيتم العمل بشكل فوري على رفع القدرة الاستيعابية من قبل الجهات المعنية ومضاعفة العمل بما تقتضيه المصلحة الوطنية للتغلب على كافة التحديات لتحقيق الأهداف المنشودة.

قد يهمك أيضا

حمد بن عيسى يؤكد عمق العلاقات الأخوية بين الإمارات والبحرين

عاهل البحرين يؤكّد أن تعاون الدول الشقيقة يُمكنها من صد التدخلات الخارجية

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك حمد بن عيسى  يترأس جلسة مجلس الوزراء الملك حمد بن عيسى  يترأس جلسة مجلس الوزراء



GMT 16:33 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

شريهان تحتفل بتخرُّج ابنتها وتثير إعجاب روّاد مواقع التواصل

GMT 05:39 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«جامعة الشارقة» تحصل على المركز الأول في التنمية المستدامة

GMT 09:26 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الملك سلمان يأمر بتنفيذ وصية سوار الذهب

GMT 04:09 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

مدافع الوحدة سالم سلطان يتعرّض لإصابة طفيفة

GMT 09:24 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

مصابيح رشيقة في الجيل الجديد من "بي إم دبليو "X1

GMT 09:23 2012 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

مركز خليجي للطوارئ في الكويت

GMT 23:07 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الحمل

GMT 16:16 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

100منحة تعليمية مجانية من المركز الثقافي الروسي

GMT 12:46 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

سوسن بدر تشارك جمهورها بصورة جديدة من داخل الاستديو

GMT 02:44 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الرياض تحتضن مهرجان MDL Beast للموسيقى

GMT 05:07 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أمير كرارة يتخلى عن «شنب باشا مصر» من أجل «الاختيار»

GMT 18:01 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض الفيلم المغربي "من أجل القضية" بمهرجان القاهرة السينمائي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates