مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطـــبـــيـة درب كوادر صحــية كثيرة
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطـــبـــيـة درب "كوادر صحــية" كثيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطـــبـــيـة درب "كوادر صحــية" كثيرة

مركز ولي العهد للبحوث الطبية والتدريب
المنامه-البحرين اليوم

يعد مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية أول صرح بمستوى عالمي متقدم في مجال التدريب والتعليم الطبي المتخصص في البحرين والمنطقة ككل.

وقد أتاح المركز للخدمات الطبية الملكية أن تكون رائدة في مجال التعليم الطبي عالميًا وذلك عن طريق توفير التكنولوجيا الحديثة ذات الجودة العالمية في التعليم الطبي القائم على المحاكاة لرفع مستوى المعرفة والمهارات للعاملين في مجالات الرعاية الصحية.

إن مركز ولي العهد للبحوث الطبية والتدريب جاء ليؤكد التزام قيادة الخدمات الطبية الملكية وجميع منتسبيها بتحقيق الأهداف الاستراتيجية وتقديم أعلى مستويات التدريب المهني والطبي وبالتالي تعزيز مكانة الخدمات الطبية الملكية لتصبح من أفضل سبل الرعاية الصحية في المنطقة.

ولتسليط الضوء من قرب حول أهمية المركز ودوره في خدمات القطاع الطبي ولا سيما في ظروف انتشار جائحة كورونا حول العالم، قال اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية: إن أبرز إنجازات هذا المركز تحققت في عام 2020م خلال جائحة (كوفيد-19) المستجد حيث سخر المركز كل إمكانيات التدريب للكوادر الطبية من أطباء وممرضين ومنتسبي المهن المساندة لمختلف المؤسسات الصحية وكذلك العسكريون والمنتسبون لقوة دفاع البحرين على كيفية التصدي لجائحة كورونا من خلال تدريبهم على وضع الملابس الواقية وكيفية إدارة الأزمات المتعلقة بانتشار هذه الجائحة بالإضافة إلى التدريب المكثف على أجهزة التنفس الصناعي حيث استفاد ما يزيد عن 3200 مقدم رعاية صحية في البحرين من هذه الدورات بفضل من الله وما يتمتع به المركز من مرافق حيوية وسبل للاتصال وتكنولوجيا المعلومات، وقد تم تبني المركز من الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا المستجد كغرفة عمليات مركزية للمملكة حيث أصبحت غرفة العمليات المركزية لمركز ولي العهد محورًا رئيسيًا لجميع الجهات الوطنية لمكافحة الجائحة عبر تتبع الحالات المصابة وتوفير نظم معلوماتية تربط بين المحاجر والمراكز الطبية.

من جانبه قال العقيد طبيب نايف عبدالرحمن لوري رئيس برنامج التعليم الطبي المستمر والتدريب بالخدمات الطبية الملكية رئيس وحدة الحروق والعمليات بالمستشفى العسكري: إن مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية والذي يقع تحت مظلة الخدمات الطبية الملكية قد تأسس بتوجيهات سيدي اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية بهدف تطوير وتدريب ورفع مستوى الكوادر والكفاءات الطبية لمواكبة الوسائل المبتكرة الجديدة في مختلف المجالات الطبية.

وأضاف: يحتوي المركز على العديد من المرافق التدريبية العامة والمتخصصة، ومن أبرز هذه المرافق غرف محاكاة لتدريب الطواقم الطبية والعسكرية من خلال استخدام احدث التقنيات في مجال المحاكاة لخلق فرص للمتدربين لمعايشة التجربة واكتساب الخبرة للوصول إلى أقصى درجة من السلامة والاستفادة.

ويحتوي المركز على أحدث التقنيات في وسائل الاتصالات كغرفة المراقبة لغرف الإصابات، وذلك لتمكين من ملاحظة ومتابعة المتدربين في غرف التدريب.

ومن المرافق العامة الموجودة في مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية قاعة متخصصة تسع لعدد 500 شخص لعقد المؤتمرات الطبية وغير الطبية، وننوه إلى أن هذه القاعة تشهد حاليًا المؤتمرات الصحفية الخاصة بجائحة فيروس كورونا..

ويسرني القول بأن المركز خلال هذه الفترة حمل على عاتقه تدريب الكوادر الصحية المعنية بالإشراف الصحي المباشر على مرضى جائحة كورونا حيث تعدى العدد 3200 كادر صحي في مملكة البحرين من جميع القطاعات.

وإضافة إلى الجانب العملي والتدريبي، يحتوي المركز على مكتبة طبية ضخمة تشمل كتبا ورقية وقاعدة معلومات ومجلات إلكترونية محكمة وذلك بهدف توفير مصادر التعلم والأجواء البحثية المستجدة لمستخدمي المركز بالإضافة إلى المساهمة في العديد من البحوث العامة الصحية والبحوث المتخصصة لجائحة كورونا.

وأردف: استحدث مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية الدمى لأغراض المحاكاة وتدريب الكوادر الطبية والتي من شأنها أن تتفاعل مع المتدرب بإعطائه المؤشرات الحيوية للاستجابة مع كافة أساليب العلاج المتقدمة للتدريب عليها والذي يؤدي إلى رفع جودة التدريب وكفاءة المدرب والمتدرب في هذا المجال.

وتابع: عقد مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية العديد من الشراكات الاكاديمية بين المركز والمؤسسات الاكاديمية، سواء المحلية أو العالمية مثل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والهيئة العمانية للتخصصات الصحية بالإضافة إلى شراكات اكاديمية مع مراكز تدريب متقدمة في جمهورية أيرلندا وسكوتلندا وأمريكا.

في الختام يهدف هذا المركز إلى توفير قاعدة تدريبية هي الأولى من نوعها في مملكة البحرين وبمستويات مرموقة تلبي تطلعات سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى وسيدي سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء وسيدي صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين لرفع مستوى الخدمات الصحية في مملكة البحرين في القطاعين الصحيين العام والخاص.

قد يهمك أيضا:
الفريق البحريني لمكافحة "كورونا" يُحقِّق إنجازًا علميًا جديدًا

مواقع الفحص العشوائي لفيروس كورونا اليوم الاحد في البحرين

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطـــبـــيـة درب كوادر صحــية كثيرة مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطـــبـــيـة درب كوادر صحــية كثيرة



GMT 19:28 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

حفل غنائي لـ"تقاسيم عربية" في ساقية الصاوي

GMT 15:22 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

إطلالة مميزة لتيفاني هاديش في "كارمايكل شو"

GMT 15:14 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

الملكة رانيا توضح كيفية الجمع بين العمل والأمومة

GMT 09:30 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

إنشاء مضمار خاص لسباق الهجن في القرية السعودية للإبل خيل

GMT 07:08 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

كيفين فوجت مدافع بريمن يعاني من ارتجاج في المخ

GMT 14:05 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

الحوثيون يقرّرون إطلاق أسماء قتلاها على قاعات جامعة ذمار

GMT 12:29 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الوسط الفني يودع 9 نجوم خلال 2019 كانت وفاتهم صادمة للجمهور

GMT 13:16 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وفاة المترجم الفلسطينى صالح علمانى عن عمر 70 عامًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates