فنجان شاي يوميا يقلل الإصابة بأمراض القلب والإكثار منه يمنع امتصاص الحديد
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

فنجان شاي يوميا يقلل الإصابة بأمراض القلب والإكثار منه يمنع امتصاص الحديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فنجان شاي يوميا يقلل الإصابة بأمراض القلب والإكثار منه يمنع امتصاص الحديد

فنجان شاي
القاهرة -صوت الامارات

أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن شرب فنجان من الشاي يوميا يقلل نسبة الإصابة بأزمات قلبية وغيرها من مشاكل القلب والأوعية الدموية الرئيسية.

والدراسة التي بدأت في عام 2000 شملت نحو 6 آلاف رجل وامرأة خالين من أمراض القلب وتمت متابعتهم على مدى السنوات اللاحقة حيث اكتشف الباحثون أن 35 بالمئة ممن يشربون فنجانا من الشاي كل يوم أقل تعرضا للإصابة بمشاكل قلبية ولتراكم الكالسيوم في شرايينهم أي لخطورة الاصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

الدكتور إليوت ميلر اختصاصي الطب الباطني في مستشفى جونز هوبكنز في بالتيمور قال لقد وجدنا أن الذين يشربون الشاي بشكل معتدل أظهروا تراكما أقل للكالسيوم في الشرايين التاجية كما انخفض لديهم معدل حدوث مشاكل القلب والأوعية الدموية ” مبينا أن الدراسة وصفية ولا يمكن أن تثبت العلاقة بين السبب والنتيجة فلا يمكن الجزم أن السبب فقط هو الشاي.

خبيرة التغذية ماريان عبود توضح في تصريح لسانا أن الدراسة حلقة ضمن سلسلة دراسات دورية تؤكد فوائد الشاي الصحية فتناول الأخضر منه يعزز قدرة الجسم على الدفاع عن نفسه في مواجهة السرطان وقد اثبتت الدراسات أن احتمال الاصابة بسرطان الثدي ينخفض بشكل ملحوظ لدى النساء اللواتي تخطين الخمسين من العمر ويشربن اربعة فناجين أو أكثر من الشاي الأخضر يوميا.

وتضيف عبود.. ان الشاي الاخضر يحتوي على مركبات الفينولات المتعددة التي تعمل على تنشيط الانزيم المسؤول عن إذابة الدهون الثلاثية المتراكمة في الجسم وانقاص الوزن كما أنه يفيد في خفض ضغط الدم والوقاية من تصلب الشرايين والجلطات الدماغية الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم كما يحافظ على صحة العين وتحسين وظائف الكبد.

أما الشاي الأحمر فيساعد وفقا لخبيرة التغذية على تنشيط القلب والجهاز العصبي في حال تم تناوله بكميات صغيرة وعلى التخلص من الإرهاق والتعب وتنشيط الدورة الدموية وزيادة نشاط الكلى والتخلص من الاملاح الضارة في الجسم.

فيما تنبه عبود من الاكثار من شرب الشاي لأنه يؤدي للإصابة بالغثيان وفقدان الشهية وزيادة ادرار البول ويخفض إفراز الانسولين ويمنع امتصاص الحديد في حال تم شربه بعد الوجبات مباشرة.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنجان شاي يوميا يقلل الإصابة بأمراض القلب والإكثار منه يمنع امتصاص الحديد فنجان شاي يوميا يقلل الإصابة بأمراض القلب والإكثار منه يمنع امتصاص الحديد



GMT 15:40 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الميزان

GMT 15:51 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

حاكم الشارقة يستقبل المهنئين بالشهر الفضيل

GMT 15:06 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

مكلارين تكشف عن سيارتها "570S Spider" الرياضية

GMT 09:26 2017 الأحد ,23 تموز / يوليو

انضمام عمر علاء مبارك لصفوف النادي الأهلي

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 00:02 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

زولا يؤكّد رغبته في بقاء أودوي داخل صفوف"تشيلسي"

GMT 20:33 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طرقة سهلة لتحضير تارت الكرز والشوكولاتة

GMT 07:21 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

بيل يحتفل بالمباراة رقم 200 مع "الريال" أمام "فيكتوريا بلزن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon