القهوة تساعد في علاج تليف الكبد الناجم عن تعاطي الكحوليات
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

القهوة تساعد في علاج تليف الكبد الناجم عن تعاطي الكحوليات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القهوة تساعد في علاج تليف الكبد الناجم عن تعاطي الكحوليات

القهوة تساعد في علاج تليف الكبد الناجم عن تعاطي الكحوليات
القاهرة -صوت الامارات

بشرى سارة لعشاق القهوة خاصة ممن يعتادوا تعاطي الكحوليات، فقد توصلت الأبحاث الطبية إلى أن احتساء القهوة في الصباح تقلل الآثار السلبية للكحوليات على الكبد.

وكشفت دراسات تحليلية سابقة أن تناول القهوة يمكن ان يقلل من احتمالات تليف الكبد، وهو المرض الذي يقتل الآلاف من الأشخاص في المملكة المتحدة سنويا، وأكثر من مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

وشلمت الدراسة، التي أجريت على أكثر من 430 ألف شخص وعانى نحو 20 ألفا منهم من تليف الكبد، فعالية تناول القهوة في خفض خطر الإصابة بالمرض اللعين، حيث تم تخفيض الخطر بنسبة 22% من خلال كوب واحد من القهوة، وبنحو 43 % مع كوبين، لتصل النسبة إلى 57 % مع تناول ثلاثة أكواب و 65% مع أربعة أكواب ، مقارنة مع الأشخاص الذين لا يتناولون القهوة على الإطلاق.

وشددت الأبحاث - المنشورة في العدد الأخير من مجلة "الأمراض الهضمية" - على الروابط القوية بين طول فترة استهلاك القهوة وبين تراجع خطر تليف الكبد بصورة ملموسة.

ومن ناحية أخرى، أشار الباحثون في جامعة "ساوثامبتون" البريطانية، إلى أن القهوة خليط معقد يحتوي على المئات من المركبات الكيميائية، ومسئولة عن حماية الكبد، موضحين أنه بالرغم من احتواء القهوة على مركبات لها تأثير مضاد للأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، فهى تعمل على تراجع الضرر المنهجي الناجم عن زيادة الوزن والإفراط في تناول الكحوليات أو في حال إتباع نظام غذائي غير صحي

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القهوة تساعد في علاج تليف الكبد الناجم عن تعاطي الكحوليات القهوة تساعد في علاج تليف الكبد الناجم عن تعاطي الكحوليات



GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أشياء يُمكنك تعلّمها مِن"ويني ذا بوه" لتكون سعيدًا

GMT 10:30 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

مرسيدس تطلق سيارتها الجديدة G-Class

GMT 04:37 2018 الجمعة ,17 آب / أغسطس

استراتيجية مكافحة الجريمة الاقتصادية

GMT 21:00 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

الكشف عن سرطان الثدي عبر تحليل البول

GMT 14:45 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

دراسة تُظهر مخاطر تناول كبار السن للأسبرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon