تناول السمك لتتجنب هذه الأمراض
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

تناول السمك لتتجنب هذه الأمراض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول السمك لتتجنب هذه الأمراض

تناول السمك لتتجنب هذه الأمراض
القاهرة -صوت الامارات
 

يساعدك السمك على التوقف عن التدخين بحسب آخر الدراسات، ويقيك من الذبحات الصدرية والأمراض القلبية، ويحسن من ذاكرتك ويبعد عنك شبح الزهايمر مع التقدم في السن، كما أنه يخفف آلام مرضى الروماتيزم بأثره المضاد للالتهابات، ويُنصح به للحوامل من أجل الوقاية من الإجهاض وتحسين القدرات الإدراكية والذكاء لأطفالهن.

يعود سبب هذا الأثر السحري للسمك، والذي تجمع عليه أغلب الدراسات، إلى احتوائه على “أوميغا3″، وهو ما جعل التوصيات الطبية الحديثة توصي بتناول قطعتين من السمك على الأقل أسبوعياً، عدا التوصيات التي تنصح بعدم الاكتفاء بالوجبات الغذائية وبتناول الـ”أوميغا3″ كمكملات غذائية متوفرة في الأسواق والصيدليات، خصوصاً في حالات خاصة كالبالغين الذين سبق وأن أصيبوا بالنوبات القلبية، أو الأطفال الذين يعانون من نقص الانتباه وضعف تحصيلهم العلمي.

وكانت دراساتٌ سابقة قد أثبتت أن تناول الحوامل لـ”أوميغا3″ يحميهم من الإصابة بالاكتئاب خلال الحمل، كما أنه يحسن من ذكاء أطفالهن ومن قدراتهم الإدراكية والعقلية في اختبارات الـ”آي كيو”، كما أن تناول الأطفال للـ”أوميغا3″ خلال سنوات الدراسة الأولى يحسن من تحصيلهم العلمي، ويبدو هذا الأثر واضحاً بشكل خاص عند الأطفال الذين يعانون من ضعف التركيز.

ويخفض الـ”أوميغا3″ من مستويات الكولسترول في الدم، ويقي من ارتفاع الضغط الشرياني، كما أنه يمنع الالتهابات في الشرايين ويحسن من تدفق الدم ويمنع تخثره في الشرايين، وتشير بعض الدراسات إلى احتمال وجود دور له في انتظام دقات القلب، وهو ما يجعله وصفة سحرية لمرضى القلب بشكل خاص بحيث تقول التوصيات بضرورة تناول المرضى للـ”أوميغا3″ على شكل مكملات غذائية إضافة إلى الإكثار من تناول السمك والمأكولات البحرية.

وتشير أحدث الدراسات المنشورة هذا العام في مجلة Neurology إلى دور الـ”أوميغا3″ في زيادة حجم المنطقة المسؤولة عن الذاكرة في الدماغ، وهو ما يتوافق مع نتائج عشرات الدراسات التي سبق وأن أثبتت أن الأشخاص الذين يكثرون من تناول السمك أقل عرضة للإصابة بالخرف والزهايمر وغيرها من أمراض الشيخوخة.

وأما بالنسبة لمرضى “الروماتيزم” -التهاب المفاصل الرثوي- وآلام المفاصل، فيبدو بحسب الدراسات أن للسمك دور كبير في تخفيف تورم المفاصل وآلامها، كما أن دراسة أجريت على 32 ألف امرأة وجدت أن النساء اللواتي يتناولن السمك لمرة على الأقل أسبوعياً يقل احتمال إصاباتهن بالروماتيزم بنسبة النصف.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول السمك لتتجنب هذه الأمراض تناول السمك لتتجنب هذه الأمراض



GMT 21:01 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج الجوزاء

GMT 23:22 2016 السبت ,21 أيار / مايو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 18:18 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

يحيى الفخراني وميرفت أمين يشاركان في مسلسل جديد بعد 29 عامًا

GMT 11:24 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

محمية عجلون تجذب الزائرين وتوفر تجربة فريدة

GMT 12:20 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نورتون يعرض منزله الفاخر المكوّن من 6 غرف نوم للبيع

GMT 05:35 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

استئناف تصوير مسلسل «سما عالية» في الكويت

GMT 08:32 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ميدو يعلق على فوز المنتخب الأولمبي "كسب احترام الجميع"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon