تناولي الزبادي 5 مرات في الأسبوع
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

تناولي الزبادي 5 مرات في الأسبوع!

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناولي الزبادي 5 مرات في الأسبوع!

تناولي الزبادي 5 مرات في الأسبوع!
القاهرة -صوت الامارات

وجدت الأبحاث أن النساء اللواتي تناولن خمس حصص أو أكثر من اللبن(الزبادي) أسبوعياً كنَّ أقل عرضة لضغط الدم المرتفع. الدراسة- وهي الأكبر من نوعها وتشمل بيانات من مئات الآلاف من الناس_ تشير إلى أنَّ خطر ارتفاع ضغط الدم انخفض بمقدار الخُمس، مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا حصة واحدة من اللبن في الشهر.

وقال الباحثون إنَّ التأثير الأكثر وضوحاً كان عند النساء، لأن الرجال يأكلون اللبن بشكل أقل، وبرزت الفائدة من تناوله خمس مرات في الأسبوع أكبر لدى الأشخاص الذين يكثرون أيضاً من تناول الفواكه والخضروات والمكسرات والبقول، إذ شهدوا انخفاضاً بنسبة 31 في المائة من خطر ارتفاع ضغط الدم.


وتقول "جستن بيوندا"، طالبة دكتوراه في جامعة بوسطن - كلية الطب: "لا يعتبر أي طعام معين حلاًّ سحرياً، لكن إضافة اللبن إلى نظام غذائي صحي يبدو أنه يساعد على التقليل من خطر ضغط الدم على المدى الطويل لدى النساء".

وأضافت "بيوندا" وهي التي قدمت الدراسة في مؤتمر جمعية القلب الأمريكية: "أعتقد أن هذه الدراسة هي الأكبر حتى الآن لتقييم آثار اللبن المحددة على ضغط الدم، إذ تبين دراستنا أنَّ الاستهلاك اليومي لمنتجات الألبان، وخاصة اللبن يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وهو عامل خطر رئيسي على الصحة".

وقد تمَّ تمويل هذا البحث من قبل المجلس الوطني للألبان في الولايات المتحدة، بمعلومات مأخوذة من دراسات صحة شارك فيها أكثر من 240،000 شخص، معظمهم من النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 25 و 55 عاماً، وشملت الدراسة الثانية 51،000 خبير صحة، معظمهم من الرجال ما بين 40 و 75عاماً.

ولكن لم يكن هناك تفسير لكيفية تقليل اللبن لضغط الدم، إلا انه من المحتمل أنَّ البكتيريا الموجودة فيه قد تلعب دوراً في المساعدة على خفض الكولسترول، الذي يضيق الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. كما قد يساعد أيضاً في السيطرة على مستويات السكر في الدم.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناولي الزبادي 5 مرات في الأسبوع تناولي الزبادي 5 مرات في الأسبوع



GMT 23:07 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الحمل

GMT 06:48 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الجوزاء

GMT 21:55 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج العذراء

GMT 03:55 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

ًًًُإصابة كاهن في إطلاق نار بمدينة ليون الفرنسية

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 13:52 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

الوقوف صفاً واحداً!!

GMT 13:25 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

إيران ... اللعب بالنار

GMT 15:13 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

أمل القبيسي تؤكد مضاعفة التوطين في القطاع الخاص 10 مرات

GMT 19:39 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

الحرشف البري مفيد للكبد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon