هل تعلمون أن تغيير بسيط في غذائكم يقيكم الاكتئاب
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

هل تعلمون أن تغيير بسيط في غذائكم يقيكم الاكتئاب؟

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هل تعلمون أن تغيير بسيط في غذائكم يقيكم الاكتئاب؟

الوقيايه من الاكتئاب
القاهرة _ صوت الإمارات

أظهرت دراسة واسعة النطاق أجراها فريق علماء اسبان أن نظامنا الغذائي المتوسطي الذي يتضمن الفاكهة والخضار والحبوب يمكن أن يقي من الاكتئاب.

ووجدت الدراسة أن الاكتئاب مرتبط بنقص في بعض العناصر الغذائية في نظامنا الغذائي.

وشملت الدراسة 15093 شخصاً تمت مراقبتهم طيلة 10 سنوات، سواء ممن يأكلون الخضار والفاكهة والحبوب أكثر من غيرهم أي أنهم يتبعون النظام الغذائي المتوسطي، أو الذين يأكلون اللحوم والحلويات أكثر أي أنهم يبتعدون عن النظام المتوسطي الصحي.

وقالت الدكتورة ألمودينا سانشيز فيلليغاس التي قادت الدراسة، إن "حماية الصحة النفسية تعتمد على خصائص غذائية حيث المكسرات والحبوب والفاكهة والخضار، وكلّها مصادر لدهون أوميغا 3 المشبعة والفيتامينات والمعادن، يمكنها أن تقلّص خطر الاكتئاب".

وأضافت سانشيز فيلليغاس أن تغييراً غذائياً صغيراً نسبياً يمكن أن يكون كافياً لتقليص خطر الاكتئاب، وهو ما أثبتته الدراسة بعد أن طلب من المشاركين اتّباع نظام غذائي أكثر صحة.

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هل تعلمون أن تغيير بسيط في غذائكم يقيكم الاكتئاب هل تعلمون أن تغيير بسيط في غذائكم يقيكم الاكتئاب



GMT 07:37 2016 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

فوائد الجزر على صحة الإنسان

GMT 09:47 2016 الأحد ,19 حزيران / يونيو

تناول الفاكهة التى للحفاظ على صحة القلب

GMT 02:44 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

أهم الاطعمة التى تحسن من الذاكرة

GMT 02:43 2016 الأربعاء ,25 أيار / مايو

أطعمة تساعد فى محاربة السرطان

GMT 02:52 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

تناول الفاكهة التى للحفاظ على صحة القلب

GMT 15:40 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الميزان

GMT 15:51 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

حاكم الشارقة يستقبل المهنئين بالشهر الفضيل

GMT 15:06 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

مكلارين تكشف عن سيارتها "570S Spider" الرياضية

GMT 09:26 2017 الأحد ,23 تموز / يوليو

انضمام عمر علاء مبارك لصفوف النادي الأهلي

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 00:02 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

زولا يؤكّد رغبته في بقاء أودوي داخل صفوف"تشيلسي"

GMT 20:33 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طرقة سهلة لتحضير تارت الكرز والشوكولاتة

GMT 07:21 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

بيل يحتفل بالمباراة رقم 200 مع "الريال" أمام "فيكتوريا بلزن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon