استخدام الكيميائي بين النفي السوري والتأكيد الدولي
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

استخدام "الكيميائي" بين النفي السوري والتأكيد الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استخدام "الكيميائي" بين النفي السوري والتأكيد الدولي

لندن ـ سليم كرم

قام طبيب سوري تدرب في بريطانيا بنشر تسجيل فيديو على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يزعم فيه ظهور أعراض على بعض ضحايا هجوم للنظام السوري على مدينة حلب مثل خروج رغاوي من الفم وانقباض الحدقة وضيق في التنفس، وهي أعراض تشبه أعراض التأثر بهجوم بأسلحة كيميائية، ويبدو الطبيب نيازي حبش في تسجيل الفيديو وهو يقوم بعلاج هؤلاء الضحايا. وتنسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى خبراء قولهم إنهم يعتقدون بأن النظام السوري ربما ألقى أسلحة كيميائية على السكان الأكراد في منطقة الشيخ مسعود، خلال هجوم أسفر عن مقتل طفلين وامرأة في مطلع هذا الشهر. ويزعم الطبيب أنه قام بعلاج الضحايا بترياق أنتروبين المضاد للأسلحة الكيميائية، بينما يزعم  خبراء بأن الأعراض التي ظهرت على هؤلاء الضحايا تشبه تلك التي ظهرت على ضحايا الهجوم على خان الأسد بالقرب من حلب. ويعتقد بأن الهجوم الذي وقع في 13 نيسان/ أبريل ربما كان انتقامًا من قرار السكان الأكراد الانشقاق على النظام ودعم المقاومة. ويزعم الجنرال الإسرائيلي إيتاي برون أن النظام السوري اعتاد بانتظام استخدام مواد محظورة ضد المقاومة السورية. وأسفر هجوم 13 نيسان/ أبريل الجاري عن إصابة 15 فردًا، كما توفي من بينهم طفل عمره أربعة أشهر، وآخر عمره 18 شهرًا وصبي ثالث متأثرين بتلك الإصابات. ويرجخ خبير سابق في الجيش البريطاني أن يكون السلاح الكيميائي المستخدم هو غاز السرين، وذلك من واقع وصف الحاويات التي سقطت من الجو، ويؤكد أن النظام السوري يستخدم غاز السرين على حالته الخام من غير تجهيز. وحذر الرئيس الأميركي أوباما وغيره من زعماء الغرب بشار الأسد من استخدام الأسلحة الكيميائية، واعتبروا ذلك بمثابة "خط أحمر" لا يمكن تجاوزه. وتشير تقارير إلى أن النظام السوري استخدم تلك الأسلحة على مدى الأشهر القليلة الماضية، وأن الهجوم الأخير المزعوم هو الرابع من نوعه. وكشف وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ، الأسبوع الماضي، عن وجود عنصر كيميائي في عينة من التربة تم أخذها من منطقة خان الأسد بعد اختبارها. وقال هيغ إن بريطانيا سوف تسعى لرفع الحظر الأوروبي المفروض على توريد الأسلحة إلى سورية خلال الشهر المقبل حتى يمكن تسليح المقاومة السورية ضد نظام الأسد.  وأضاف أن فرنسا وبريطانيا ترغبان في التمكن من التصرف بصورة عاجلة، من أجل منع مثل هذه الأعمال الوحشية في المستقبل. وتعتزم بريطانيا تزويد المقاومة بعدد 34 سيارة مدرعة خمسة منها ذات دفع رباعي للمساعدة في الإطاحة بنظام الأسد. ويعترض البعض في الغرب على تسليح المقاومة السورية، لا سيما وأن تنظيم "القاعدة" قد اختطف الكثير من جماعات المعارضة السورية.  وترفض الحكومة الأميركية تسليح المقاومة السورية خوفًا من وقوع تلك الأسلحة في أيدي المتطرفين. وحذر الرئيس السوري بشار الأسد الغرب من أنه سوف يدفع الثمن باهظًا "في قلب" أوروبا والولايات المتحدة بسبب دعمهم للمتطرفين الإسلاميين في الحرب الأهلية السورية. وتعتقد الاستخبارات الأميركية "سي آي إيه" أن سورية لديها مخزون ضخم من الأسلحة الكيميائية، وذلك في الوقت الذي يتبادل فيه طرفا النزاع في الحرب الأهلية السورية الاتهامات باستخدام هذه الأسلحة ضد بعضهما بعضًا.  وتثور مخاوف بشأن مصير هذا المخزون من الأسلحة التي تتضمن غاز السرين وغاز المستردة، وكلاهما يمكن استخدامه عبر الغارات الجوية والصواريخ والمدفعية، وهناك من يعتقد بأن سورية تسعى لإنتاج المزيد من غازات الأعصاب السامة.   

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استخدام الكيميائي بين النفي السوري والتأكيد الدولي استخدام الكيميائي بين النفي السوري والتأكيد الدولي



GMT 19:38 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الاثنين 30 نوفمبر / تشرين الثاني لبرج الأسد

GMT 21:44 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج الأسد

GMT 14:57 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج القوس

GMT 10:35 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الأثنين 31 نوفمبر/ تشرين الثاني لبرج القوس

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 20:46 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 08:50 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

«جلفار» جهاز حقن أنسولين «قابل للارتداء» في أسواق الخليج

GMT 09:59 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

سيطرة أوروبية في قبل نهائي كأس العالم للبلياردو

GMT 12:57 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

هطول أمطار غزيرة على "دفتا" في رأس الخيمة

GMT 09:14 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يومي يضمن للمرأة الحفاظ على صحتها بعد الأربعين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates