دراسة  تكشف قدرة الفلفل الأسود على محاربة السمنة
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

يعارض مركب "بيبيرونال" الجينات المرتبطة بزيادة الوزن

دراسة تكشف قدرة الفلفل الأسود على محاربة السمنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة  تكشف قدرة الفلفل الأسود على محاربة السمنة

الفلفل الأسود
لندن كاتيا حداد

كشفت أبحاث هندية حديثة، أن الفلفل الأسود  يساعد في مكافحة السمنة، حيث اكتشف علماء في جامعة إمبريال كوليدج لندن في المملكة المتحدة وجود طفرات في الجينات المتعلقة بالبدانة، ومن المثير للاهتمام أن بعض الباحثين الهنود يعتقدون أن مركب "بيبيرونال" الموجود في التوابل ويستخرج خاصة من الفلفل الأسود قد يعارض بعض الجينات التي ترتبط مع زيادة الوزن والسمنة، ويأمل الفريقان في أن تسفر نتائجهما عن علاج جديد للسمنة التي تضاعف معدلها ثلاث مرات تقريبًا في جميع أنحاء العالم منذ عام 1975.
 
ففي الدراسة الهندية، أجرى باحثون من جامعة سري فينكاتيسوارا في الهند تجربتهم على الفئران البدناء الذين تلقوا غذاء عالي الدهون لمدة 22 أسبوعًا، واستخرج الباحثون مركب "بيبرونال" من بذور الفلفل الأسود وأضافوه إلى الوجبات الغذائية للقوارض من الأسبوع الـ16 حيث أعطيت الفئران المادة كمكمل غذائي لمدة ستة أسابيع أدى إلى إنقاص وزن الجسم، ونسبة الدهون بالإضافة إلى خفض مستويات السكر في الدم، فضلًا عن عظام أقوى مقارنة بالحيوانات التي تم تغذيتها بالأطعمة الدهنية فقط مع عدم إضافة الفلفل، وقد زادت كتلة الجسم.
 
واكتشف الفريق أن الآثار الوقائية تم تعظيمها بجرعة 40 ملغ لكل كغم من وزن الجسم، تدار لمدة 42 يومًا، وعلاوة على ذلك، أشارت النتائج إلى أن بيبيرونال قد ساعد في تنظيم بعض من الجينات التي ترتبط بالسمنة، وكتب الباحثون في مجلة التغذية والتمثيل الغذائي " Nutrition and Metabolism" العلمية: "نتائجنا تثبت فعالية مركب بيبيرونال كعامل قوي مضاد للسمنة، وتوفر الأدلة العلمية لاستخدامها التقليدي مع اقتراح آلية ممكنة للعمل".
 
وحاليًا، هناك بعض الأدوية المتاحة أو التي يجري اختبارها لمكافحة السمنة - ولكن العلماء لم يعرفوا ما هي الطفرات المحددة التي تجعلها قادرة على المكافحة، وركزت دراسة في كلية إمبريال لندن على الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن الشديد في باكستان، حيث تم تحديد الارتباطات الوراثية للبدانة من قبل الفريق في نحو 30 في المئة من الحالات.
 
واستخدمت هذه الدراسة الجديدة تسلسل الجينات ووجدت طفرات في جين معين واحد يتعلق بالبدانة يسمى "أدينيلات سيكليس 3" (ADCY3) يؤدي إلى تشوهات تتعلق بالسيطرة على الشهية، والسكري وشم الروائح وتميزها، وقال البروفسور فيليب فروجويل، من قسم الطب في إمبريال لندن: "الدراسات المبكرة عن جين "ADCY3" من خلال اختبارات الفئران التي ولدت بدون هذا الجين، وجدت أن هذه الحيوانات كانت تعاني من السمنة المفرطة وأيضًا تفتقر إلى القدرة على شم الروائح، والمعروفة باسم أنسميا"، مضيفًا "عندما اختبرنا مرضانا، وجدنا أن لديهم أيضا حالة أنسميا، مرة أخرى تظهر صلة مع الطفرات في جين ADCY3."
 
وقد نشر البحث في مجلة " Nature Genetics" العلمية.

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة  تكشف قدرة الفلفل الأسود على محاربة السمنة دراسة  تكشف قدرة الفلفل الأسود على محاربة السمنة



GMT 15:21 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

هوك أنيقة خلال حضورها عرض "جورجيو أرماني"

GMT 16:07 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

ترامب يُربك الأسواق بإشارات مُتباينة عن الصين

GMT 18:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لكونتوستافلوس في حفل إطلاق فيلمها

GMT 21:32 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع مستويات تلوث الهواء في نيودلهي مجددًا

GMT 08:09 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

طُرق إنفاق بيل غيتس ثروته المُقدَّرة بـ93 مليار دولار

GMT 14:12 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

الفالح يؤكّد أن السعودية لن تخفض إنتاج النفط طويلًا

GMT 22:44 2018 السبت ,07 تموز / يوليو

كورتيز تواصل طريقها نحو الكونغرس

GMT 04:03 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

شركة «بي إم دبليو» تطلق سيارتها لفئة الكروس

GMT 04:59 2017 الإثنين ,16 كانون الثاني / يناير

"قناة طلقة هندي تستعد لعرض فيلم "الوحش الغاضب

GMT 09:23 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

شيفرولية تكشف عن سيارتها كورفيت "ZR1 2019" المكشوفة

GMT 13:00 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

ثيم زفاف بديكور الخشب مميز وأنيق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2025 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh, Beirut- Lebanon.
Beirut Beirut Lebanon