«وكيل الزراعة» ووكيل الثروة الحيوانية يتفقدان المختبرات الزراعية في البحرين
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

للاطلاع على اخر مستجدات العمل في المشروع

«وكيل الزراعة» ووكيل الثروة الحيوانية يتفقدان المختبرات الزراعية في البحرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «وكيل الزراعة» ووكيل الثروة الحيوانية يتفقدان المختبرات الزراعية في البحرين

وكيل الزراعة والثروة البحرية الدكتور نبيل محمد أبو الفتح
المنامة - البحرين اليوم

قام كلا من وكيل الزراعة والثروة البحرية الدكتور نبيل محمد أبو الفتح ووكيل الثروة الحيوانية الدكتور خالد احمد حسن بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بزيارة تفقدية للاطلاع على اخر مستجدات العمل في مشروع المختبرات الزراعية في هورة عالي، والذي تبلغ كلفته نحو مليوني دينار، و الذي وصل إلى مراحله النهائية وفق الجدول الزمني.

جاء ذلك خلال الزيارة إلى مبنى المختبرات برفقة الوكيل المساعد لشؤون الزراعة الدكتور عبد العزيز محمد عبدالكريم، و مدراء الإدارة في كلا الوكالتين وعدد من مسؤولي الوزارة، وجاءت الزيارة بناءً على توجيهات من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف للاطلاع على اخر المستجدات في موقع العمل و اتخاذ الإجراءات المناسبة و الضرورية للإسراع من تشغيل المختبرات الزراعية و البيطرية.

واطلع وفد الوزارة على جاهزية المختبرات التي تخدم وكالة الزراعة والثروة البحرية إلى جانب وكالة الثروة الحيوانية من خلال مختبرات مشتركة وتخصصية.

ذكر وكيل الزراعة والثروة البحرية الدكتور نبيل محمد أبوالفتح إن المشروع يعد من المشاريع النوعية على مستوى القطاع الزراعي بجميع تفرعاته بمملكة البحرين، وسيكون رافداً مهماً للنهوض بالقطاعات المختلفة عبر تقديم خدمات مميزة وذات جودة إلى الموردين للسلع المختلفة من النباتات والحيوانات واللحوم والجهات ذات العلاقة.

وذكر أنه تزامناً مع التوجهات الحكومية واهتمام القيادة بالنهوض بالقطاع الزراعي، يأتي المشروع على خط متساوٍ مع استراتيجية وكالة الزراعة والثروة البحرية، مشيراً إلى أن الوكالة لن تدخر جهداً في تسخير كل الإمكانات لتنفيذ المبادرات والمشاريع المساهمة في تعزيز الأمن الغذائي والتنمية المستدامة للمملكة.

من جانبه، قال وكيل الثروة الحيوانية الدكتور خالد أحمد حسن إن تنفيذ المشروع أخذ بعين الاعتبار مطابقته للقوانين واللوائح التنفيذية واشتراطات الصحة والصحة النباتية الخاصة بمنظمة التجارة الدولية والاتفاقية الدولية لوقاية النباتات والاتفاقيات الخاصة بمنظمة الصحة الحيوانية OIE.

وأوضح أن المختبرات تُسهم في تحسين الخدمات التي تقدمها وكالة الثروة الحيوانية لمربي مختلف أنواع المواشي، علاوة على ان من شأن هذه المختبرات ان تكون داعمة لعمل المعنيين في الوكالة في مجال سلامة الأغذية لتأكد من مطابقتها للمواصفات المعتمدة خليجيا وصلاحيتها للاستهلاك الادمي بالإضافة الى رصد ومكافحة مختلف الأمراض التي تتعرض لها مختلف أنواع الحيوانات، والتي تصب في نهاية المطاف في تحقيق حصة وسلامة غذاء المواطنين والمقيمين وسلامة وصحة الثروة الحيوانية في مملكة البحرين.

ويتضمن المشروع مختبرات تخصصية نوعية تتمثل في مختبرات وقاية النبات (الحشرات وأمراض النباتات)، ومختبرات التربة ومختبرات المياه، والزراعة النسيجية، والمبيدات، ومختبر السلامة الغذائية، وتقنيات التحليل الجزيئي، ومختبر الطفيليات، ومختبر الكيمياء الحيوية ومختبر تحليل الدم والامصال ومختبر تشخيص الاحياء الدقيقة.

وتعنى المختبرات بتوفير جميع الفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد من سلامة الأغذية، وإكثار النباتات نسيجيا، وتعريف الآفات النباتية والامراض الحيوانية ورصدها وتشخيصها، بالإضافة إلى التأكد من مطابقة الأمصال والمبيدات للمواصفات، وفحص المنتجات الزراعية والحيوانية والتأكد من سلامتها حسب المقاييس المحلية والعالمية لصحة المنتجات.

قد يهمك أيضا

وكيل الزراعة والثروة البحرية في البحرين يبحث الأمور المتعلقة بفرضة البديع والصيادين

السعودية تغلق المراكز التجارية والمولات باستثناء السوبر ماركت والصيدليات

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«وكيل الزراعة» ووكيل الثروة الحيوانية يتفقدان المختبرات الزراعية في البحرين «وكيل الزراعة» ووكيل الثروة الحيوانية يتفقدان المختبرات الزراعية في البحرين



GMT 02:55 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

إدارة النادي الأهلي المصري تهنئ الإمارات بيومها الوطني

GMT 08:04 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

راغب علامة يؤكد أن إليسا ستتراجع عن قرار الاعتزال

GMT 21:13 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قماش الجلد أكثر القطع فخامة في إطلالاتك الشتوية

GMT 19:54 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

4 لاعبين يمثلون الإمارات في "قوى آسياد جاكرتا"

GMT 21:50 2018 الخميس ,01 آذار/ مارس

طريقة تحضير مخبوزات بالكاكاو والشوكولاتة

GMT 21:55 2013 الأحد ,07 تموز / يوليو

إثيوبيا تعتزم بناء أطول برج في إفريقيا

GMT 13:12 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

أسباب متعددة لغياب نجوم كبار عن دراما رمضان 2018

GMT 16:21 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

أرماني يحلق في السماء بمجموعة الهوت كوتور صيف 2018

GMT 06:59 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

هيونداي فرنا تستحوذ على حصة سوقية وصلت إلى 55%

GMT 17:36 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

أسرع طريقة لتعقيم أدوات التنظيف اليومي

GMT 08:22 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

طارق الشناوي يكشف عن مجموعة من أسرار "ملك العود"

GMT 05:20 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

عمر عبدالرحمن "عموري" يتلقّى إشادة بريطانية

GMT 09:30 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

نجوم الفن يحتفلون مع ماجد المصري بعيد ميلاد ابنيه

GMT 19:07 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

إليا لوكاردي يلتقي هواة التصوير في معرض "إكسبوجر 2017"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates