العربية للاستثمارات البترولية تصدر سندات بـ250 مليون دولار
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

لتخفيف وطأة التداعيات الناجمة عن كورونا على قطاع الطاقة

"العربية" للاستثمارات البترولية تصدر سندات بـ250 مليون دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العربية" للاستثمارات البترولية تصدر سندات بـ250 مليون دولار

الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)
المنامة - البحرين اليوم

أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، وهي مؤسسة مالية تنموية متعددة الأطراف، أمس، نجاح إصدار جديد لسندات بقيمة 250 مليون دولار أميركي من خلال إعادة فتح إصدار السندات (bond retap) الذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا العام، محققًا علاوة إصدار بلغت 90 نقطة أساس تعدّ الأقل في تاريخ الشركة لإصدار من هذا النوع.

وكانت ابيكورب قد قامت في شهر يونيو 2020 بإصدار سندات مقومة بالدولار الأميركي بقيمة 750 مليون دولار أميركي لأجل 5 سنوات في أسواق السندات الدولية، وذلك ضمن برنامج السندات الدولية متوسطة الأجل الذي تبلغ قيمته الإجمالية 3 مليارات دولار أميركي، والذي تهدف الشركة من خلاله إلى تعزيز قدراتها التمويلية وترسيخ وضعها المالي.

وقد بلغت نسبة المستثمرين من خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في هذا الإصدار أكثر من 40% من إجمالي المستثمرين، فيما بلغت نسبة المستثمرين من البنوك المركزية وغيرها من الشركات المتعددة الجنسية والمؤسسات الحكومية والسيادية نحو 56%، علمًا بأن ابيكورب تعدّ من المؤسسات المالية المعدودة على مستوى العالم الحائزة على تصنيف (AA) من قبل وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني وتصنيف (Aa2) من وكالة “موديز”، وكلاهما مع نظرة مستقبلية مستقرة.

إلى ذلك قال د. أحمد علي عتيقة، الرئيس التنفيذي لابيكورب: “إننا سعداء بنتيجة هذا الإصدار الذي من شأنه أن يعزز قدرة ابيكورب على مساعدة الدول الأعضاء على تخفيف وطأة التداعيات الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا على قطاع الطاقة، وأن تواصل مسيرتها في دعم التنمية المستدامة في قطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عمومًا. ويعدّ تحقيق علاوة الإصدار المستهدفة على الرغم مما تشهده الأسواق من تحديات استثنائية وظروف متقلبة دليلًا على قوة العلاقة والثقة العالية التي تتمتع بها ابيكورب مع قاعدة عريضة ومتنوعة من المستثمرين الإقليميين والعالميين”.

من جهته قال د. شريف السيد أيوب، كبير المديرين الماليين في ابيكورب: “إن نجاح هذا الإصدار الجديد وزيادة حجم التمويل من الإصدار الذي قمنا به في شهر يونيو إلى مليار دولار أميركي يعزّز سيولة سندات الشركة في الأسواق المالية عبر استقطاب كبار المستثمرين من الشركات المتعددة الجنسية والحكومية والمؤسسات السيادية بوجه خاص، ويمهّد الطريق أمام ابيكورب للمضي قدمًا في تدعيم ركائز استراتيجيتها التمويلية من أجل الاستمرار في دعم الدول الأعضاء والجهات المعنية المختلفة”.

هذا وكانت ابيكورب قد دشّنت في وقت سابق من العام الحالي حزمة دعم بقيمة 500 مليون دولار أميركي لتمويل مشاريع الطاقة ذات الأهمية الاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط في ظل الأزمة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد وتقلب أسواق النفط.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العربية للاستثمارات البترولية تصدر سندات بـ250 مليون دولار العربية للاستثمارات البترولية تصدر سندات بـ250 مليون دولار



GMT 01:13 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 من كبار الصحافيين الذكور في BBC يُرحبون بخفض مرتباتهم

GMT 07:06 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

١٠ ألاف لكل لاعب بالمصري عقب الفوز على الزمالك

GMT 01:36 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

تعرف على هذه الحيوانات االتي نقرضت في 2017

GMT 09:04 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على كيفية إدراج اللون الأزرق في الديكور الداخلي

GMT 08:40 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

أودي تخطط لوقف إنتاج "R8" في 2020

GMT 15:47 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

نادية رشاد تصوّر "نصيبي وقسمتك" الجزء الثاني في المنصورية

GMT 21:17 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان حميد الشاعري يصنع طفرة موسيقية لا ينساها جيل التسعينات

GMT 00:38 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

بدء تنفيذ مشاريع متحفية وتراثية بـ 433 مليون ريال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates