انطلاق منتدى “فينتك” في الرابع من تشرين الثاني المقبل
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

تحت شعار “الأعمال المصرفية بعد العصر الرقمي” في البحرين

انطلاق منتدى “فينتك” في الرابع من تشرين الثاني المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق منتدى “فينتك” في الرابع من تشرين الثاني المقبل

منتدى التقنية المالية “فينتك”
المنامة - البحرين اليوم

بالرغم من تفشي جائحة كورونا التي أدت إلى إلغاء العديد من الفعاليات المهمة حول العالم، يستعد منتدى التقنية المالية للشرق الأوسط وإفريقيا “فينتيك” السنوي في دورته الرابعة للانعقاد بتنظيم من بنك ABC، المصرف الدولي الرائد في الشرق الأوسط، وبرعاية كريمة من مصرف البحرين المركزي لمناقشة المواضيع الحيوية المتعلقة بقطاع الخدمات المالية حاليًا في المنطقة.

تحت شعار “الأعمال المصرفية بعد العصر الرقمي”، سيُعقد المنتدى افتراضيا باستخدام أحدث التقنيات التفاعلية يومي 24-25 نوفمبر تشرين الثاني 2020. ويتضمن جدول أعمال المنتدى على مدى يومين مناقشات لأبرز المواضيع التي تهم العالم حاليًا، بما في ذلك مرحلة التعافي بعد انتهاء الجائحة، والاقتصاد المعتمد على التفاعل التقني مع العملاء، بنك المستقبل، والمدفوعات غير النقدية والاستدامة الاقتصادية.

من جانبه قال محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج “إن مصرف البحرين المركزي يلتزم بتهيئة بيئة سوق مواتية تساعد على الابتكار والتعاون والنمو الاقتصادي المستدام. يسعدنا أن نجدد دعمنا هذا العام لمبادرة بنك ABC لعقد منتدى التقنية المالية للشرق الأوسط وإفريقيا، والتي عززت بشكل كبير من دور أجندة التقنية المالية في مملكة البحرين، كما شجعت مجتمع الأعمال والخدمات المالية على النظر إلى عملياتهم بشكل مختلف. نحن نتطلع إلى مؤتمر آخر تفاعلي وناجح هذا العام”.

وقال صائل الوعري نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنكABC: “لقد شهد عام 2020 تحديات استثنائية وكشف بشكل أكبر الدور المحوري الذي ستلعبه التقنية الرقمية في قطاع الخدمات المالية مستقبلًا. ونحن متحمسون لعقد منتدى فينتيك مرة أخرى، حيث يلتقي كبار المفكرين ومبتكري التقنيات الحديثة والرواد الذين يسهمون في تشكيل مستقبل الخدمات المالية لمناقشة القضايا الملحة ذات الصلة مثل التعافي الاقتصادي والرقابة والتنظيم في العصر الرقمي والأمن السيبراني والمجال الحيوي للتجارة الالكترونية”.

ومع استمرار جهود مكافحة الوباء العالمي والتحول في الاقتصاد العالمي من مرحلة “الاستجابة” إلى مرحلة “التعافي”، يسعى المنتدى إلى استكشاف دور التقنيات الجديدة المربكة للسوق التقليدية، مثل الذكاء الاصطناعي، في تحسين مستوى الكفاءة التشغيلية وتلبية تطلعات واحتياجات العملاء المتغيرة باستمرار.

وأضاف الوعري: “لدينا اعتقاد راسخ بأن علينا الترحيب بالتغيير وليس التخوف منه، فهذه التقنيات الرقمية والإرباك الناتج عنها سوف تُسهل التغيير الجذري في الصناعة المالية وتُحسن أسلوب حياة الناس. وعبر هذا المنتدى التفاعلي سوف تتوافر فرصة ممتازة للمناقشات المتبادلة بين أبرز الخبراء العالميين في هذا الميدان وممثلي السلطات الرقابية وقطاع الخدمات المالية الإقليمية من أجل استشراف الآفاق التي توفرها التقنية المالية ومعالجة قضايا جوهرية مثل النمو الاقتصادي والاستدامة والشمول المالي”.

ويُجسد تنظيم منتدى فينتيك للشرق الأوسط وإفريقيا التزام بنك ABC تجاه البحرين والمنطقة ككل ودعمه لرؤيتها وتوجهها لتصبح المركز الرئيسي للتقنية المالية في المنطقة. ومن المتوقع أن يشارك في المنتدى هذا العام عدد أكبر من البنوك والمؤسسات المالية وشركات التقنية الكبيرة والشركات الاستشارية الرائدة. وتعمل مجموعة بنك ABC، بما في ذلك بنك “إلى” الرقمي وشركة الخدمات المالية العربية، على تطوير مجالات جديدة وعالمية للخدمات المالية المرتكزة على التقنية المالية.

ويعتبر بنك ABC من أبرز مصارف منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويقدم خدمات ومنتجات مصرفية بالجملة تشمل إقراض الشركات والمؤسسات المالية وتمويل التجارة الدولية وإدارة النقد وتمويل المشاريع وهيكلة التمويل والإقراض المشترك وأنشطة الخزينة وأسواق المال والصيرفة الإسلامية. كما يقدم خدمات مصرفية للأفراد عبر شبكة البنوك التابعة له في الأردن ومصر وتونس والجزائر، إضافة إلى البحرين من خلال بنك “إلى” الرقمي.

قد يهمك ايضاً

جائحة كورونا تضرب ميركاتو ليفربول الصيفي

مي العتيبي توضح مهمتنا التعليمية في ظل جائحة كورونا تتطلب اتباع نهج تربوي

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق منتدى “فينتك” في الرابع من تشرين الثاني المقبل انطلاق منتدى “فينتك” في الرابع من تشرين الثاني المقبل



GMT 19:28 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

حفل غنائي لـ"تقاسيم عربية" في ساقية الصاوي

GMT 15:22 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

إطلالة مميزة لتيفاني هاديش في "كارمايكل شو"

GMT 15:14 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

الملكة رانيا توضح كيفية الجمع بين العمل والأمومة

GMT 09:30 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

إنشاء مضمار خاص لسباق الهجن في القرية السعودية للإبل خيل

GMT 07:08 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

كيفين فوجت مدافع بريمن يعاني من ارتجاج في المخ

GMT 14:05 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

الحوثيون يقرّرون إطلاق أسماء قتلاها على قاعات جامعة ذمار

GMT 12:29 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الوسط الفني يودع 9 نجوم خلال 2019 كانت وفاتهم صادمة للجمهور

GMT 13:16 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وفاة المترجم الفلسطينى صالح علمانى عن عمر 70 عامًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates