الشورى البحريني يُكثّف الجهود لإنجاز التشريعات مع الحكومة
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

شدّد على الحرص على التكامل لتجاوز التحديات الاستثنائية

"الشورى" البحريني يُكثّف الجهود لإنجاز التشريعات مع الحكومة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشورى" البحريني يُكثّف الجهود لإنجاز التشريعات مع الحكومة

مجلس الشورى البحريني
المنامة - البحرين اليوم

أقرّ مجلس الشورى البحريني خلال جلسته أمس برئاسة علي بن صالح الصالح رئيس المجلس، باستخدام أنظمة الاتصال المرئي عن بُعد، تشكيل لجنة الرد على الخطاب السامي برئاسة جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس المجلس، فيما توافق أعضاء المجلس على تشكيل اللجان النوعية الدائمة وممثلي المجلس في الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، قبل أن تجري عملية انتخاب رؤساء اللجان ونوابهم.

وتوافق أعضاء المجلس على تزكية دلال جاسم الزايد، سبيكة خليفة الفضالة، درويش أحمد المناعي، والدكتور محمد علي الخزاعي لتمثيل المجلس في الشعبة البرلمانية، وذلك بعد انسحاب 4 من الأعضاء الذين تقدموا بطلب تمثيل المجلس في الشعبة البرلمانية.

وعقدت اللجان النوعية الدائمة اجتماعات بعد رفع رئيس مجلس الشورى الجلسة لانتخاب رؤساء اللجان ونوابهم، حيث أعلن رئيس المجلس تزكية دلال جاسم الزايد لرئاسة لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، وعادل عبدالرحمن المعاودة نائبًا لرئيس اللجنة، وتزكية يوسف أحمد الغتم رئيسًا للجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، وفيصل راشد النعيمي نائبًا لرئيس اللجنة، إلى جانب تزكية خالد حسين المسقطي رئيسًا للجنة الشؤون المالية والاقتصادية، ورضا عبدالله فرج نائبًا للرئيس. أما لجنة الخدمات فأعلن رئيس مجلس الشورى تزكية الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل لرئاسة اللجنة، وهالة رمزي فايز نائبًا للرئيس، وتزكية الدكتور محمد علي حسن علي رئيسًا للجنة المرافق العامة والبيئة، وجمعة محمد الكعبي نائبًا لرئيس اللجنة.

كما أعلن رئيس مجلس الشورى تزكية الدكتورة ابتسام محمد صالح الدلال لرئاسة لجنة شؤون المرأة والطفل، والدكتورة فاطمة عبدالجبار الكوهجي نائبًا لرئيس اللجنة، وتزكية سبيكة خليفة الفضالة رئيسًا للجنة شؤون الشباب ونانسي دينا إيلي خضوري نائبًا لرئيس اللجنة، بالإضافة إلى تزكية أحمد مهدي الحداد رئيسًا للجنة حقوق الإنسان ودرويش أحمد المناعي نائبًا لرئيس اللجنة.

من جهة ثانية أكد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى أهمية تكثيف الجهود التشريعية لإنجاز المراسيم ومشروعات القوانين المحالة إلى المجلس خلال الدور التشريعي الثالث من الفصل التشريعي الخامس، مبينًا حرص المجلس على التعاون والتكامل مع مساعي الحكومة لتجاوز التحديات الاستثنائية التي تواجهها مملكة البحرين ودول العالم نتيجة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، والتأثيرات الاقتصادية المصاحبة لها على المستوى العالمي.

جاء ذلك خلال ترؤسه أمس اجتماع مكتب المجلس، حيث هنأ رئيس مجلس الشورى رؤساء اللجان بتزكيتهم لرئاسة اللجان خلال دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس، مؤكدا أنَّ المسؤولية الوطنية تتطلب من الجميع جهودًا مضاعفة خلال هذا الدور لمواكبة متطلبات المرحلة والتي يأتي من أهمها إقرار مشروع الميزانية العامة للدولة للعامين 2021 – 2022، فضلاً عن المراسيم بقوانين المحالة إلى المجلس والتي صدرت خلال الإجازة التشريعية. يأتي ذلك فيما اطَّلع مكتب المجلس على الاقتراح المقدم من: دلال جاسم الزايد، يوسف الغتم، عادل عبدالرحمن المعاودة، سبيكة خليفة الفضالة، د. محمد علي حسن علي، د. ابتسام محمد صالح الدلال، صباح سالم الدوسري، بتشكيل لجنة مؤقتة معنية بشؤون الأمن الغذائي، كما اطلع على كشف بمشروعات القوانين والاقتراحات بقوانين التي مازالت قيد الدراسة لدى لجان المجلس، فضلاً عن تقارير وفود الشعبة البرلمانية، وتقارير وفود المجلس المشاركة في المحافل البرلمانية، قبل أن يعتمد مشروع جدول أعمال جلسة المجلس القادمة.

قد يهمك ايضاً

استكمال استعدادات مجلس الشورى البحريني لبَدء دور الانعقاد المقبل

مجلس الشورى البحريني يستنكر اعتداءات ميليشيات الحوثي الإرهابية على مطار أبها الدولي

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشورى البحريني يُكثّف الجهود لإنجاز التشريعات مع الحكومة الشورى البحريني يُكثّف الجهود لإنجاز التشريعات مع الحكومة



GMT 22:20 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مبتكرة لتحصلي على تصميم غرفة معيشة ريفية

GMT 17:20 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت ميدلتون ترتدي أزياءً أكثر جرأة وتُغيّر تصاميم ملابسها

GMT 01:03 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة محمود البرازيلي المُساعد الأوَّل للفنانة زينة

GMT 18:32 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تصريحات ريهام سعيد حول مرض مي حلمي تستفز محمد رشاد

GMT 06:27 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

شركة دودج تختبر محرك سيارتها تشالنجر 2019

GMT 15:26 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

الشيخ سعيد بن طحنون يزور علي بن عزيز الشريفي

GMT 10:32 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

نشوى مصطفى تؤكّد أن بيروت أفضل مكان إلى قلبها

GMT 07:31 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

لعبة Spider- Man تجعل PS4 Pro يعمل بأقصى طاقته
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates