أطالب بإعلان دستوري مُكمّل لصياغة دستور جديد
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

جورج إسحاق في حديث إلى "مصر اليوم":

أطالب بإعلان دستوري مُكمّل لصياغة دستور جديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطالب بإعلان دستوري مُكمّل لصياغة دستور جديد

القاهرة ـ علي رجب

قال القيادي في حزب الدستور جورج إسحاق إنه سيكون هناك جمعية عمومية للحزب السبت المقبل من أجل انتخاب كوادر الحزب وأعضاء الهيئة العليا للحزب. وأضاف إسحاق لـ"مصر اليوم" أن الحزب يسعى إلى انتخاب أعضائه بصورة ديمقراطية تمثل منهج الحزب وفكرة السياسي الذي أسس عليه الحزب. وأوضح أنه كان منزعجا بسبب استقالة الدكتور محمد البرادعي من منصبه نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية، لافتا إلى أن استقالته لم تؤثر في كيان حزب الدستور لأن الحزب قائم على مفاهيم وأفكار وليس على شخص بذاته، ويجري الآن عملية إعادة هيكة للحزب لاختيار القيادات.  ورفض قيام لجنة الخمسين بتعديل الدستور، معتبرا أنه حتى عقب تعديل يكون دستور الاخوان، مطالبا من الرئيس المؤقت بإصدار إعلان دستوري مكمل يطالب لجنة الخمسين بصياغة دستور جديد، لافتا إلى أن ما تقوم به لجنة الخمسين حاليا هو"ترقيع" لدستور ثار عليه الشعب المصري ورفضه. وشدد إسحاق على أهمية أن يحمي الدستور الجديد المواطنة وحرية الاعتقاد وحق التظاهر والحريات والحقوق التي أكدت عليها المواثيق الدولية، فالمصريون لن يرضوا بأقل من دستور يعبر عن مطالب ثورتي 25 كانون الثاني/يناير و30 حزيران/يوينو من حرية وعدالة اجتماعية، وإعلاء مبدأ المواطنة والمساواة بين المصريين وعدم التكريس لمفهوم الدولة الدينية.  وعن حق "الإخوان" في المشاركة في الحياة السياسية، اعتبر اسحاق أن "عليهم إعادة النظر في أفكارهم وأن يمنحوا فرصة أكبر للشباب، على أن ينخرطوا بتواضع أكبر في الحياة السياسية، وهم يتحملون مسؤولية إقصائهم من الحياة السياسية". وفي تقديره، لن يعود "الإخوان" إلى الحياة السياسية قبل 10 أعوام، فالدرس كان قاسياً".   وعن الموقف الأميركي في بداية ثورة 30 حزيران/يونيو حتى اعتراف أوباما بها قال "هناك مؤامرة من أميركا وإسرائيل لتمكين الحكم الاسلامي في مصر"، معتبرا أداء السفيرة الأميركية السابق آن باترسون "خير دليل على ذلك، فهي كانت تتحرك خارج نطاق مهامها الدبلومسية وتقابل المرشد من دون أي حق، كما أن شعار الأميركيين بالنسبة لمصر كان ولم يزل "الاستقرار أفضل من الديمقراطية". وتابع إسحاق "إن كثرة المبادرات والائتلافات يسبب الآن فوضى مثلما حدث عقب ثورة 25 كانون الثاني/يناير، ولابد من توحد الشباب معا واتخاذ مبادرات لوقف العنف وانخراط شباب الإخوان في العمل السياسي''. وأشار القيادي في حزب الدستور إلى أن مصر الآن تحارب الإرهاب والعنف وليس جماعة الإخوان المسلمين، لافتا إلى ضرورة التعقل والهدوء في دعوات النزول لتظاهرات الجمعة الماضية ومعرفة أسباب المشاركة في هذه التظاهرات والأطراف التي ستشارك في المظاهرات.  وأوضح أنه يجب تطوير القطاع الأمني الأن  فالوضع الأمني يجب أن أكثر تحسنا من الوضع الحالي، فالمصريون بحاجة إلى أن يشعروا بأن حياتهم لم تعد مهددة وأنهم يعيشون حياة آمنة مستقرة.  وعن رؤيته للانتخابات البرلمانية الآتية ..أوضح إسحاق "حزب الدستور يفضل أن تجري الانتخابات البرلمانية بنظام المختلط50 % لنظام القائمة ،و50% بنظام الفردي لأنها تنهي كثيرا من الجدل الانتخابي وتعطي فرصة للاحزاب للانتشار بين صفوف الشعب المصري".  وردا على سؤال بشأن من يؤيد في الانتخابات الرئاسية الآتية، قال القيادي في جبهة الإنقاذ الوطني"سأرشح الأكفأ والأكثر قدرة على جمع شمل المصريين "، مضيفا "أن فرصة المرشحين في الانتخابات السابقة ضعيفة جدا وهناك مرشحون فرصتهم معدومة".

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطالب بإعلان دستوري مُكمّل لصياغة دستور جديد أطالب بإعلان دستوري مُكمّل لصياغة دستور جديد



GMT 02:55 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

إدارة النادي الأهلي المصري تهنئ الإمارات بيومها الوطني

GMT 08:04 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

راغب علامة يؤكد أن إليسا ستتراجع عن قرار الاعتزال

GMT 21:13 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قماش الجلد أكثر القطع فخامة في إطلالاتك الشتوية

GMT 19:54 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

4 لاعبين يمثلون الإمارات في "قوى آسياد جاكرتا"

GMT 21:50 2018 الخميس ,01 آذار/ مارس

طريقة تحضير مخبوزات بالكاكاو والشوكولاتة

GMT 21:55 2013 الأحد ,07 تموز / يوليو

إثيوبيا تعتزم بناء أطول برج في إفريقيا

GMT 13:12 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

أسباب متعددة لغياب نجوم كبار عن دراما رمضان 2018

GMT 16:21 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

أرماني يحلق في السماء بمجموعة الهوت كوتور صيف 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates