استعداد لمعاودة النشاط الرياضي في الولايات المتحدة وسط قلق من كورونا
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

استعداد لمعاودة النشاط الرياضي في الولايات المتحدة وسط قلق من كورونا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استعداد لمعاودة النشاط الرياضي في الولايات المتحدة وسط قلق من كورونا

كرة السلة
واشنطن - البحرين اليوم

بعد أربعة أشهر من التوقف التام بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ستخطو البطولات الرياضية الاحترافية في الولايات المتحدة الخطوات الأولى نحو الاستئناف وسط القلق من ارتفاع حالات الإصابة بـ"كوفيد-19" في مختلف أنحاء البلاد.

وأعرب رياضيون في ثلاث من أبرز الرياضات في الولايات المتحدة، وهي كرة السلة وكرة القدم والبيسبول، عن عدم رضاهم عن الترتيبات التي اتخذتها اتحادات هذه الألعاب لاستئناف النشاط، وقرر البعض عدم المشاركة نهائيا في استئناف المواسم.

ووضعت رابطتا دوري كرة السلة للمحترفين ("ان بي ايه") وكرة القدم ("أم أل أس") خططا تتمثل بتجميع الأندية في مكان واحد (بات يصطلح على تسميته "الفقاعة") في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، حيث ارتفعت بشكل كبير في الأيام الماضية، حالات الإصابة المعلنة بـ"كوفيد-19".

وجاء اكتشاف حالات عدة ضمن فريقين من دوري كرة القدم، ليؤكد الخطر الذي يشكله الفيروس حتى في ظل الاجراءات الصحية الصارمة التي تم اعتمادها.

وقال طبيب الطوارئ في مستشفى لينوكس هيل في نيويورك روبرت جلاتر "من المهم جدا بالنسبة الى مختلف الرابطات ان تدرك انه حتى في ظل التواجد في +الفقاعة+، فإن الخطر مستمر وقد يصاب اللاعبون وأفراد الجهاز الفني بكوفيد-19".

وأضاف "لا يمكن على الاطلاق التخفيف من الخطر حتى عندما يقوم اللاعبون باحترام التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات".

وتأكد كلام جلاتر بعد تأكيد إصابة 10 من لاعبي نادي دالاس المشارك في دوري كرة القدم، بالإضافة الى أحد أفراد الجهاز الفني، بفيروس كورونا مساء الاثنين، قبل ان يتم استبعاد الفريق من استئناف الدوري المقرر الأربعاء.

وذكرت تقارير أخرى ان نادي ناشفيل الذي يشارك في الدوري الكروي، أعلن تسجيل حالات إيجابية في صفوفه منذ وصوله الى فلوريدا.

وأدى ظهور حالات جديدة الى شعور بعض اللاعبين بالقلق. وقال ويل تراب لاعب وسط نادي انتر ميامي الذي يملكه النجم الانكليزي السابق ديفيد بيكهام "بالتأكيد علينا مواجهة هذا الأمر".

وأضاف "من ناحية نحن كلاعبين نريد اللعب، لكن في المقابل، نحن بشر أيضا وهذا الأمر بنظرنا أهم من الرياضة".

في المقابل، رفض لاعبون آخرون السفر الى فلوريدا، وأبرزهم مهاجم لوس أنجليس اف سي وأفضل لاعب في الدوري المهاجم المكسيكي كارلوس فيلا خوفا من امكانية نقل عدوى المرض الى أحد أفراد عائلته، لاسيما زوجته الحامل.

والأمر ينطبق على أبرز نجوم رياضة البيسبول مايك تراوت الذي يفكر بعدم المشاركة في الدوري المحلي للبقاء الى جانب زوجته، مع انتظارهما مولودهما الأول الشهر المقبل.

وقال تراوت "أعشق البيسبول لكن يتعين علي القيام بما هو في صالح عائلتي".

واذا كانت رابطتا السلة والقدم قررتا جمع أنديتها في مكان واحد، ستخوض أندية البيسبول مباريات في الدوري المصغر على أرضها.

ويعتبر خبراء الصحة ان قرار رابطة البيسبول يحمل في طياته مخاطر أكبر من إقامة المباريات في مكان واحد.

وقال زاك بايني، طبيب الأوبئة في جامعة ايموري في اتلانتا "تحاول رابطة البيسبول ان تحذو حذو بطولة البوندسليجا (الدوري الألماني لكرة القدم) لكنها ستعتمد هذا النظام في الولايات المتحدة وليس في ألمانيا" حيث كان "كوفيد-19" أقل تأثيرا.

وأضاف "قد تنجح هذه الخطة لو نفذت في ألمانيا، كوريا الجنوبية، او فيتنام أو نيوزيلندا. لدي شكوك بأن هذا الأمر سيحقق النجاح في الولايات المتحدة. الحالات الايجابية عالية جدا".

وتعد الولايات المتحدة أكثر دول العالم تأثرا بالفيروس على صعيد الوفيات. وبلغت الحصيلة الإثنين نحو 130 ألف وفاة، بينما يقترب عدد الإصابات من ثلاثة ملايين.

- "اندي كار" مع جمهور -

في المقابل، يأمل منظمو سباق "انديانابوليس 500" الأشهر ضمن منافسات "اندي كار" للسيارات، والمقرر في 23 أغسطس، إقامته أمام 50 في المئة من سعة مدرجات الحلبة، أي حوالى 175 ألف متفرج.

وانتقد بايني بشدة قرار حضور الجماهير، معتبرا انه "غير مقبول (...) ويظهر عدم الاكتراث بصحة الناس وسلامتهم. التفسير الوحيد بالنسبة إلي انهم في حاجة الى المال".

وأشار بايني الى ان تواجد عدد كبير من المتفرجين على مداخل ومخارج الحلبة والتهافت على المراحيض قد يؤدي الى ما لا يحمد عقباه.

وتابع "لا أعتقد بأن الناس ستحترم مسألة التباعد الاجتماعي ولا اعتمد عليهم لوضع الكمامات. تواجد 175 ألف متفرج فكرة سيئة لا يمكن تصورها".

وكان لسان حال جلاتر مماثلا بقوله "ليس آمنا استضافة سباق اندي كار حتى بنصف سعة المدرجات"، مشيرا الى ان "وجود 100 الف متفرج يقود الى ظروف غير آمنة تؤدي إلى تفشٍ ضخم وانتقال العدوى الى عدد كبير من الأشخاص".

قد يهمك ايضا :

الخلافات تهدد استكمال موسم 2020 من منافسات دوري البيسبول الأميركي

مُدرّب سيدات سلة الأهلي يؤكّد تحمُّس فريقه للتدريبات وحسم البطولات

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعداد لمعاودة النشاط الرياضي في الولايات المتحدة وسط قلق من كورونا استعداد لمعاودة النشاط الرياضي في الولايات المتحدة وسط قلق من كورونا



GMT 04:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

كرة القدم ضحية كورونا من تأجيل بطولات وإصابة نجوم

GMT 00:40 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

عائلة ليونيل ميسي تتحكم في مستقبل البرغوث مع برشلونة

GMT 04:12 2020 الخميس ,17 كانون الأول / ديسمبر

مستقبل زيدان مازال في خطر رغم عودة انتصارات ريال مدريد

GMT 02:50 2020 الخميس ,17 كانون الأول / ديسمبر

61 % من اليابانيين يعارضون إقامة أولمبياد طوكيو

GMT 01:52 2020 الخميس ,17 كانون الأول / ديسمبر

هجرة جماعية لنجوم الدوري الصيني بسبب قرار تقليص الرواتب

GMT 07:16 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

ثراء جبيل ضيفة "الراديو بيضحك" على راديو 9090

GMT 01:41 2018 الأحد ,03 حزيران / يونيو

وفاة شاب عربي إثر حادث دهس شنيع في مدينة العين

GMT 10:11 2018 السبت ,07 إبريل / نيسان

5 أسباب لزيارة مونتينيغرو قدمها خبراء السفر

GMT 18:38 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

الهدف 103 يبقي آمال فريق الوحدة في الصدارة

GMT 06:55 2018 الأربعاء ,07 شباط / فبراير

تعرف على طرق اختيار القميص المناسب مع الجينز

GMT 12:28 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

الإذاعة البريطانية "BBC" تواجه تحقيقات جديدة ومتعدّدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates